loader
جامعة شرق البحر المتوسط Doğu Akdeniz Üniversitesi

جامعة شرق البحر المتوسط Doğu Akdeniz Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 1979-01-01

telegram

تعد جامعة شرق البحر الأبيض المتوسط Doğu Akdeniz Üniversitesi من أفضل الجامعات في جمهورية شمال قبرص التركية، وتوجد في مدينة فاماغوستا ثاني أكبر مدن الجمهورية وهي مدينة غنية بالتاريخ والثقافة والتعليم، وتقدم تعليماً ممتازاً من خلال 108 برنامجاً جامعياً ومدرسياً و 103 برنامجاً للدراسات العليا والدكتوراه في 12 كلية و 4 مدارس ومدرسة إعدادية للغة الإنجليزية.

تعد جامعة شرق البحر المتوسط Doğu Akdeniz Üniversitesi من أفضل الجامعات في جمهورية شمال قبرص التركية، وتوجد في مدينة فاماغوستا ثاني أكبر مدن الجمهورية وهي مدينة غنية بالتاريخ والثقافة والتعليم.

بفضل بنية الجامعة التحتية المتطورة للغاية، وأعضاء هيئة التدريس البارزين، و طلابها المتميزين من 35 دولة مختلفة، وبرامجها عالية الجودة في اللغة الإنجليزية، وبرامج تبادل الطلاب، والنشاطات الاجتماعية والثقافية أصبحت جامعة شرق البحر المتوسط Doğu Akdeniz Üniversitesi من الجامعات المعترف بها دولياً، كما تعد عضو كامل العضوية في الاتحاد الدولي للجامعات، ورابطة الجامعات الأوروبية، ومجتمع جامعات البحر الأبيض المتوسط، واتحاد جامعات العالم الإسلامي.

حصلت الجامعة على اعتمادات دولية في كثير من المجالات، وتعد واحدة فقط من خمس جامعات في المنطقة تم منحها ABET (مجلس اعتماد الهندسة والتكنولوجيا) المرموق في مجال الهندسة.

تقدم الجامعة تعليماً ممتازاً من خلال 108 برنامجاً جامعياً ومدرسياً و 103 برنامجاً للدراسات العليا والدكتوراه في 12 كلية و 4 مدارس ومدرسة إعدادية للغة الإنجليزية.

مهمة الجامعة:

أن تصبح جامعة تعمل بما يتماشى مع القيم العالمية، مقتدية بالمعايير التعليمية الأكاديمية المعترف بها دولياً، ، وتربية الخريجين على احترام التعددية الثقافية، والتفكير الحر والتسامح والمشاركة وكذلك العمل لإحداث تحسينات دولية في مجالات الإنتاج والعلوم والفنون والرياضة.

رؤية الجامعة:

تتمثل رؤية جامعة شرق البحر المتوسط Doğu Akdeniz Üniversitesi في توفير تعليم عالي الجودة قائم على الإنتاج العلمي، وأن تصبح أفضل جامعة رائدة والأكثر تفضيلاً من قبل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ضمن موقعها الجغرافي الفريد الذي يجمع ثلاث قارات.

مميزات الدراسة في جامعة شرق البحر المتوسط Doğu Akdeniz Üniversitesi :

  • توفر الجامعة فرصاً لاكتساب الخبرة في مجال معين و لتطوير الذات في مجالات أخرى.
  • يعد برنامج تبادل الطلاب فرصة رائعة ، حيث تتيح الجامعة للطلاب فرصة قضاء فصل دراسي أو اثنين في واحدة من الجامعات التي يتعاون معها الاتحاد الأوروبي في 13 دولة حول العالم منهم أمريكا وكندا وإيطاليا والنمسا وكوريا الجنوبية والصين.
  • جزء كبير من طلاب جامعة شرق البحر المتوسط Doğu Akdeniz Üniversitesi الدوليين يحصلون على منح دراسية بنسبة 50٪ و 25٪.
  • اللغة الإنجليزية هي لغة الدراسية الأساسية في الجامعة.
  • تضم الجامعة أكثر من 30 مركزًا للأبحاث، يقدم بعضها خدمات مباشرة للطلاب.
  • تضم مركز رؤوف رئيف دنكتاس للثقافة والمؤتمرات في الجزء الشمالي من الحرم الجامعي بمساحة مغلقة تبلغ 5700 متر مربع وتتسع لـ 846 شخصاً، ويعد أكبر مركز للثقافة والمؤتمرات في جميع أنحاء المنطقة.
  • تقدم الجامعة حياة جامعية عالية الجودة تثريها العديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية التي ينظمها أكثر من 50 ناديًا طلابيًا وجمعيات طلابية دولية تعمل تحت إشراف المكتب الدولي.
  • تتوفر رحلات منتظمة من مطارات اسطنبول وأنقرة وإزمير وأضنة وأنطاليا في تركيا إلى مطار إركان في فاماغوستا وتستمر الرحلة 70-75 دقيقة من اسطنبول.
  • تتوفر رحلات العبارات المنتظمة من كيرينيا وفاماغوستا إلى موانئ مرسين وأنطاليا وتاسوكو
  • تنظم الجامعة أنشطة اجتماعية، مثل الحفلات الموسيقية والمؤتمرات والرحلات والمعسكرات والبطولات الرياضية المختلفة والمعارض والمهرجانات، وتستضيف الجامعة حفلات لفنانين مشهورين من تركيا وجميع أنحاء العالم.

الحرم الجامعي:

يقع حرم جامعة شرق البحر المتوسط Doğu Akdeniz Üniversitesi على بعد 3 كم من وسط المدينة، وتعمل الجامعة بجد لتوفير جو اجتماعي غني لطلابها.

يستفيد طلاب الجامعة من مجموعة متنوعة من المرافق الرياضية، مثل ملعب حديث بسعة 5000 مقعد، ومضمار لألعاب القوى، ومساحة مفتوحة 66500 متر مربع للرياضة، والمجمع الرياضي المغلق بسعة 3500 مقعد.

بالإضافة إلى المركز الصحي، ويمكن للطلاب الاستفادة بشكل مباشر من خدمات مركز الإرشاد النفسي والتوجيه.

كما يقع مركز رؤوف رئيف دنكتاس للثقافة والمؤتمرات في الجزء الشمالي من الحرم الجامعي، على بعد 500 متر من الشاطئ وبجوار نادي إي إم يو بيتش في فاماغوستا. يضم المبنى قاعات المؤتمرات والمؤتمرات وقاعات المعارض والمتاحف وورش العمل الفنية.

يضم الحرم أيضاً مكتبة كبيرة تحتوي كتب ومصادر وموسوعات مرئية ومسموعة.

بالإضافة إلى المقاصف والكافيتريات والبنوك وأجهزة الصراف الآلي ومكتب البريد.

السكن الطلابي:

يوجد مهاجع خاصة بالجامعة ومهاجع اخرى لها ملكية خاصة متعاقدة مع الجامعة، يتم فيها تقديم جميع أنواع المرافق التكنولوجية والثقافية والرياضية.

كما تتوفر خدمات التنظيف والتغذية والمواصلات والأمن. ستكون المكتبة والمجمعات الرياضية ومراكز الأنشطة الثقافية ومختبرات الكمبيوتر وجميع المرافق الأخرى في مباني الحرم الجامعي تحت تصرفك ويسهل الوصول إليها.

التخصصات في جامعة شرق البحر المتوسط Doğu Akdeniz Üniversitesi :

الطب، طب الأسنان، الصيدلة، التعليم، العلوم والفنون، الحقوق، الإعلام والاتصالات، الاقتصاد وإدارة الأعمال، الهندسات والهندسة المعمارية، علوم الصحة، السياحة.

بالإضافة إلى مدارس القانون ويتم تدريسه باللغة التركية، والحوسبة والتكنولوجيا، الخدمات الصحية، والسياحة.



القسم عدد السنوات اللغة
الترتيب العالمي 782
الترتيب المحلي 13
عدد الطاقم 1200
عدد الطلاب 30000
المدينة Cyprus
المنطقة Famagusta
العنوان Mersin 10, Famagusta, Northern Cyprus

شارك مع الأصدقاء