loader
جامعة يدي تبه Yeditepe Üniversitesi 

جامعة يدي تبه Yeditepe Üniversitesi 

تاريخ التاسيس: 1996-07-07

telegram

واحدة من أقدم الجامعات الخاصة في تركيا  و أهمها، وقد تأسست سنة 1996م من قبل مؤسسة إسطنبول للتعليم والثقافة  ISTEK، تهدف جامعة يدي تبه Yeditepe، مع طاقمها الأكاديمي والإداري المتميز، إلى تعليم الشباب وتجهيزهم بجميع المؤهلات المطلوبة في عالم الأعمال وجميع المهارات التكنولوجية، وجعلهم على دراية جيدة بالثقافات المختلفة والمتطورة، من خلال برامجها الأكاديمية وتطبيقاتها المعاصرة.

واحدة من أقدم الجامعات الخاصة في تركيا وأهمها، وقد تأسست سنة 1996م من قبل مؤسسة إسطنبول للتعليم والثقافة  ISTEK، تهدف جامعة يدي تبه Yeditepe  ، مع طاقمها الأكاديمي والإداري المتميز، إلى تعليم الشباب وتجهيزهم بجميع المؤهلات المطلوبة في عالم الأعمال وجميع المهارات التكنولوجية، وجعلهم على دراية جيدة بالثقافات المختلفة والمتطورة، من خلال برامجها الأكاديمية وتطبيقاتها المعاصرة.

تقدم جامعة يدي تبه Yeditepe تعليمًا حديثاً متوافقًا مع متطلبات العالم النامي باستمرار، و بفضل النجاحات التي حققتها في 38 فرعًا رياضيًا مختلفًا، تعد يدي تبه Yeditepe دائمًا من الأفضل أداءً بين الجامعات في تركيا كما تعد جامعة يدي تبه Yeditepe رائدة في مجال التعليم العالي في تركيا بفضل تعاونها مع أكثر من 700 جامعة رائدة أخرى في جميع أنحاء العالم، في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وروسيا وأمريكا الجنوبية والشرق الأقصى. تنفذ الجامعة أنشطتها الأكاديمية في 13 كلية  متنوعة ومدارس مهنية، و تعد اللغة الإنجليزية لغة التدريس الأساسية فيها.

هدف الجامعة:

تواصل الجامعة النمو من خلال تطوير نفسها كل عام، وتهدف إلى زيادة جودة التعليم، وإنتاج العلوم والأبحاث و رفع جودتها وكميتها، وتقديم المزيد من المساهمات العلمية للصناعة والمجتمع. تهدف أيضًا إلى مواصلة العمل في الدراسات العلمية، لضمان الاعتراف الدولي بالجامعة و لزيادة عدد الاتفاقيات الخارجية وعدد براءات الاختراع وتزويد البلاد بمزيد من الخريجين المؤهلين.

رؤية الجامعة:

تثقيف الطلاب الذين يحرصون على البحث والإبداع والتميز في جميع المجالات العلمية بما يتماشى مع المتطلبات الدولية للتعليم الجيد، وتقديم البحوث والدراسات، وتزويد المجتمع ببيئة تعليمية مدى الحياة مع الطلاب الدوليين والأعضاء الأكاديميين.

مميزات الدراسة في جامعة يدي تبه Yeditepe :

  • حصلت جامعة يدي تبه Yeditepe  على 186 براءة اختراع في 10 سنوات، نظرًا لكونها أول جامعة تنتج المعلومات وتنقلها
  • تتيح جامعة يدي تبه Yeditepe لطلابها رؤية الثقافات المختلفة ومراقبة التطورات التعليمية أينما حدثت بفضل توقيع اتفاقيات تعاون مع جامعات رائدة في العالم.
  • تحتل المرتبة الأولى بين الجامعات التأسيسية من حيث كونها الجامعة التي تضم أكبر عدد من الطلاب الأجانب من خلال برامج Erasmus و Exchange.
  • تعد جامعة يدي تبه Yeditepe عضوًا فخرياً في شبكة حلول التنمية المستدامة ، والتي تهدف إلى تعزيز النهج المتكامل لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة (SDGs) واتفاقية باريس بشأن تغير المناخ ، من خلال التعليم والبحث وتحليل السياسات والتعاون العالمي.
  • كجامعة بحثية، تواصل جامعة Yeditepe بحثها العلمي بالإضافة إلى التعليم في 10 مراكز بحث وتطبيقات و 181 مختبرًا وورشة عمل ، مما يضيف إلى مساهمتها في الصناعة ومجتمعنا
  • تبلغ مساحة الجامعة 125 ألف متر مربع، وتمتلك بناء مساحته 223 ألف متر مربع، إلى جانب القاعات والمرافق والخدمات الأخرى، تضم 13 كلية ، 3 مدارس مهنية ، 6 معاهد ، 14 مركزاً لتطوير البحوث، 54 نادي طلابي، 6 مراكز طبية.

حرم الجامعة:

تقع جامعة يدي تبه Yeditepe Üniversitesi في أتاشهير بالطرف الآسيوي من مدينة إسطنبول، و تغطي الحدائق الخضراء مساحة 79 ألف متر مربع من الحرم الجامعي.

يتضمن الحرم الجامعي العديد من المرافق الترفيهية الداخلية والخارجية، منها ملعبين للكرة الطائرة وكرة السلة – أحدهما به مقاعد متدرجة للمتفرجين – ملعب اسكواش، ومركز للياقة البدنية، ومسبح شبه أولمبي، وملعب تنس.

بالإضافة إلى مكتبة ، وبنك ، ومتجر صغير ، وصالون حلاقة ومصفف شعر ، ومتجر للملابس.

يكرس منسق الأمن العام  في جامعة يدي تبه Yeditepe  جهوده للحفاظ على سلامة الحرم الجامعي واتباع النظام على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال فريقه المحترف وأنظمة الكاميرا المتقدمة.

السكن الطلابي:

تتواجد مباني السكن الطلابي في منطقة مُنفصلة حول الحرم الجامعي. وتبلغ سعتها الإجمالية 4.250 طالبًا.

تحتوي غرف الطلاب على حمام وثلاجة صغيرة ومكتب خاص وكرسي وأرفف كتب زجاجية وخزانة ملابس مع مرآة وأثاث آخر مصنوع من مواد غير قابلة للاشتعال. بالإضافة إلى ذلك ، يتوفر اتصال بالإنترنت على مدار 24 ساعة.

يمكن للطلاب المقيمين الاستفادة من المرافق الاجتماعية التي تعمل على مدار الساعة والتي تشمل مطعمًا ومسابح داخلية وخارجية ومركزًا للياقة البدنية ومركزًا للاسكواش وساونا.

تخصصات جامعة يدي تبه Yeditepe

تقدم جامعة يدي تبه عدد كبير ومتنوع من التخصصات بدرجات البكالوريوس أو الماجستير والدكتوراه، وذلك من خلال عدة كليات ومدارس مهنية احترافية مثل:

كلية الطب البشري ، كلية طب الأسنان،  كلية الهندسة ، كلية الصيدلة ، كلية الاتصالات،  كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية ، كلية الآداب والعلوم التطبيقية، كلية الهندسة المعمارية ، كلية الفنون الجميلة،  كلية التربية ، كلية التجارة،  كلية الحقوق .

بالإضافة إلى العديد من المدارس المهنية مثل :

تكنولوجيا الإلكترونيات،  تقنيات الإنترنت والشبكات،  الميكاترونكس ، التوجيه والإرشاد النفسي.

كما تضم جامعة يدي تبه مدرسة لدراسة اللغات الأجنبية مثل:

اللغة الإنجليزية ، اللغة التركية، اللغة الإسبانية ، اللغة الصينية، اللغة الألمانية.

المستشفيات التابعة للجامعة:

مستشفى يديتيب كوزياتاجي Yeditepe University Kozyatağı Hospital

مستشفى كوشويولو Yeditepe University Kosuyolu Hospital

مستشفى الأسنان الجامعي Yeditepe University Dental Hospital

مركز العيون الجامعي Yeditepe University Eye Center

العيادات الجامعية بشارع بغداد Yeditepe University Bagdat Street Clinic

مركز الطب التكميلي الجامعي Yeditepe University Complementary Medicine Center

مركز الأمراض الجينية والوراثية Yeditepe University Genetic Diagnosis Center



القسم عدد السنوات اللغة
الترتيب العالمي 1501
الترتيب المحلي 48
عدد الطاقم 1400
عدد الطلاب 21572
المدينة إسطنبول
المنطقة Ataşehir
العنوان Kayışdağı, İnönü Mahallesi, Kayışdağı Cd., 34755 Ataşehir/İstanbul

شارك مع الأصدقاء