loader
جامعة مالتيبي – MALTEPE NİVERSİTESİ

جامعة مالتيبي – MALTEPE NİVERSİTESİ

تاريخ التاسيس: 1997-07-09

telegram

الهدف الرئيسي لجامعة Maltepe هو إعداد الشباب للمستقبل. الشباب الذين يستوعبون المبادئ الأساسية للجمهورية التركية ، ,ويتبعون جميع قواعد أتاتورك والديمقراطية العلمانية .

جامعة مالتيبي

تاريخ مالتيبي

تأسست جامعة مالتيبي في عام 1997, Maltepe Üniversitesi هي مؤسسة تعليمية خاصة تقع في المناطق الريفية لمدينة إسطنبول الأسيوية .

حول الجامعة

تقع مالتيبي في مدينة إسطنبول بالقسم الآسيوي,يتميز الحرم الجامعي بمساحته الواسعة والأسلوب العمراني المميز بعراقته, كما تحتوي أبنية الجامعة على صفوف وقاعات حديثة,مجهزة بتقنيات تعليمية معتمدة لدى أكبر الجامعات العالمية.

تم إنشاء قرية مرمرة التعليمية بهدف جمع معاهد IMEV و مرمرة التعليمية على مساحة 1000 هكتار مربع و تقع جامعة Maltepe في هذه القرية وتتضمن كليات التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية, والفنون الجميلة, والقانون, والاتصالات, وعلوم الأعمال والإدارة, والهندسة المعمارية والتصميم, والهندسة والعلوم الطبيعية, و الصيدلة وكذلك كلية التمريض بالاضافة الى مدرسة اللغات الأجنبية, المدرسة المهنية, مدارس العلوم والدراسات العليا.

جامعة مالتيبي معترف بها دوليا

اليوم, جامعة مالتيبي أصبحت جامعة معترف بها دوليا,تقدم الخدمات التعليمية مع 9 كليات,3 مدارس للخريجين,معهد تعليمي, ومدرسة مهنية تقدم خدمات تعليمية تهدف إلى المساهمة في عالم العلوم.

حرم قرية مرمرة التعليمي هو أيضًا مقر لمسرح مرمرة الخارجي الذي يتسع لثمانية آلاف متفرج. بالإضافة إلى ذلك, يوجد في الحرم الجامعي استوديو لإنتاج الأفلام تغطي مساحة 2000 متر مربع.

مصرح بها رسمياً

تعتبر جامعة Maltepe Üniversitesi معتمدة و / أو معترف بها رسميًا من قبل YÖK – Yüksekögretim Kurulu YÖK – مجلس التعليم العالي, وهي مؤسسة كبيرة (تتراوح نسبة الالتحاق بالمدارس بين 10 آلاف و 14999 طالبًا), وتقدم مالتيبي Maltepe Üniversitesi دورات وبرامج تؤدي إلى الحصول على درجات علمية معترف بها رسميًا مثل درجة البكالوريوس في العديد من مجالات الدراسة.

مرافق جامعة مالتيبي

تحتوي مالتيبي على سكن طلابي للإناث والذكور مجهز بأحدث التجهيزات التي تساعد الطالب على الشعور بالراحة, كما يستطيع تناول الطعام داخل السكن من خلال البوفيه الذي توفره الجامعة لطلابها, اضافة إلى وجود أماكن للترفيه عن نفسه والدراسة داخل السكن ضمن القاعات المخصصة لذلك.

يتألف الكادر الجامعي من أساتذة مختصين ومعتمدين من قبل أفضل الجامعات العالمية, كما تقوم الجامعة بتدريس أحدث المناهج التعليمية الموجودة في الجامعات الأوروبية, إضافة لذلك فإنها تمتلك شراكات مع جامعات الاتحاد الأوروبي للتبادل الطلابي.



القسم عدد السنوات اللغة
كلية التربية 4 تركي
كلية الفنون الجميلة 4 تركي
كلية الحقوق 5 تركي
كلية الاتصالات 4 تركي
كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية 4 تركي
كلية الأعمال والإدارة 4 تركي
كلية العمارة والتصميم 4 تركي
كلية الطب 6 تركي
كلية الهندسة والعلوم الطبيعية 5 تركي
الترتيب العالمي 4060
الترتيب المحلي 68
عدد الطاقم 400
عدد الطلاب 10000
المدينة إسطنبول
المنطقة Maltepe
العنوان Büyükbakkalköy, Maltepe Ünv. Marmara Eğitim Köyü, 34857 Maltepe/İstanbul

شارك مع الأصدقاء