loader
جامعة كيرينيا Girne Üniversitesi

جامعة كيرينيا Girne Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 2013-01-01

telegram

أصبحت جامعة كيرينيا واحدة من أبرز المؤسسات التعليمية في المنطقة، وهي تساهم في تطوير كل من المنطقة والبلاد من خلال تدريسها برامجها التعليمية في 15 كلية لمرحلة البكالوريوس، و3 معاهد للدراسات العليا، و 7 مدارس مهنية منها  المدرسة المهنية للطيران المدني، في إجمالي 58 برنامجاً.

جامعة كيرينيا Girne Üniversitesi هي أول جامعة في شمال قبرص متخصصة في الدراسات البحرية والإدارة والعلوم البحرية تأسست عام 2013 في كيرينيا؛ أجمل مدينة في شمال قبرص. وحصلت على اعتمادها من مجلس التخطيط والاعتماد والتنسيق للتعليم العالي (YODAK)، في 19 مارس 2013.

تمول الجامعة حالياً أربعة مشاريع بحثية مهمة، حيث تولي أهمية كبيرة للبحث والنشر العلمي وهي الجامعة الوحيدة في قبرص التي لديها سفينة بحثية.

أصبحت جامعة كيرينيا واحدة من أبرز المؤسسات التعليمية في المنطقة، وهي تساهم في تطوير كل من المنطقة والبلاد من خلال تدريسها برامجها التعليمية في 15 كلية لمرحلة البكالوريوس، و3 معاهد للدراسات العليا، و 7 مدارس مهنية منها  المدرسة المهنية للطيران المدني، في إجمالي 58 برنامجاً.

هدف الجامعة:

تثقيف العلماء الذين يركزون على البحث النقدي والمبتكر والذين يبدعون ويطورون المعارف ويقدّرون القيم الأخلاقية، ولديهم حس المسؤولية الاجتماعية، من خلال البنية التحتية التعليمية الدولية في الجامعة.

رؤية الجامعة:

أن تكون جامعة كيرينيا Girne Üniversitesi مؤسسة تعليمية وبحثية رائدة ومحترمة، تصنع فرقاً من خلال جودتها وأن تقدم تدريباً متعدد التخصصات مع نهج تشاركي يركز على الطالب ويحترم التنوع.

مميزات الدراسة في جامعة كيرينيا Girne Üniversitesi :

  • اللغة الانجليزية هي لغة الدراسة الأساسية في جامعة كيرينيا إلى جانب اللغة التركية
  • تكمن جذور الجامعة في جامعة الشرق الأدنى وتملك شراكة وثيقة معها، وسيحصل طلابها على شهادة مزدوجة من جامعة الشرق الأدنى NEU
  • توفر جامعة كيرينيا لطلابها تدريبات نظرية ذات مستوى عالٍ في مجال الطيران وجميع التدريبات التي تقُدمها في هذا المجال حاصلة على اعتماد من قبل المديرية العامة للطيران المدني.
  • تقيم جامعة كيرينيا أبحاثها ودراساتها العلمية في مركزين نادرين مجهزين بأحدث الأجهزة والمعدات في شمال قبرص التركية وهما مركز بحوث التاريخ البحري ومركز أبحاث المحيط الحيوي.
  • حازت جامعة كيرينيا Girne Üniversitesi على اعتماد من قبل وزارة التعليم العالي التركي والعديد من الاعتمادات المحلية والدولية بفضل ما تحتوي من قيمة علمية فريدة وعالية المستوى.
  • تقدم منظمة التدريب على الطيران بجامعة كيرينيا (FTO) برنامج إرشاد احترافي مع تدريب نظري على الطيران.
  • تموّل الجامعة لحضور المؤتمرات والاجتماعات العلمية، وتساعد موظفيها على النشر في المجلات العلمية المرموقة من أجل تعزيز التطور الأكاديمي
  • لجامعة كيرينيا خبرة عالية في التعليم الأكاديمي وفقًا لمعايير دولية، واحتوائها على برامج معترف عليها عالمياً و أجهزة تدريبية تضاهي الواقع
  • يتم تطوير شخصيات الطلاب وتعزيز اهتماماتهم من خلال النشاطات الثقافية والترفيهية التي تُقام داخل الحرم الجامعي من قبل 13 نادي طلابي يوظف كل واحد منهم اهتمامه في مجالٍ معين.

الحرم الجامعي:

بإمكان الطلاب الاستفادة من المرافق التي قدمتها الجامعة الشقيقة، جامعة الشرق الأدنى، وقد تم بناء حرم جامعي جديد بمساحة 2.7 هكتار على شاطئ البحر، يقع في كاراكوم، كيرينيا. حيث أقيم حفل وضع حجر الأساس في 27 سبتمبر 2013، ثم بدأت الجامعة الدراسة في حرمها الجامعي الجديد في 15 نوفمبر 2015، يوم الجمهورية لجمهورية شمال قبرص التركية.

يضم الحرم مكتبة ضخمة تحتوي على آلاف الكتب والمراجع والأبحاث، وعلى المستوى الترفيهي يضم الحرم حمام سباحة مغلق ذو معايير أولمبية .

السكن الطلابي:

يمكن لطلاب جامعة كيرينيا Girne Üniversitesi الاستفادة من السكن الجامعي الموجود في كيرينيا (بارك بالاس ريزيدنس، أويسيس ريزيدنس) ومساكن جامعة الشرق الأدنى الموجودة في نيقوسيا.

يقع سكن Park Palace في كاراكوم، كيرينيا على مسافة قريبة من الحرم الجامعي، ويوفر للطلاب فرصة اختيار مكان الإقامة الذي يناسبهم، تتوفر استوديوهات تتسع لشخصين أو ثلاثة أشخاص، وغرف تتسع لـ3-4 أشخاص، بالإضافة إلى خيارات غرفة 1 + 1 و 2 + 1

توفر الجامعة سكناً طلابياً مميزاً يلبي لطلابها جميع متطلباتهم من الغرف المجهزة بجميع قطع الأثاث التي يحتاجونها من سرير و مكتب دراسي و خزانة وثلاجة و تلفاز مع تكييف هوائي و تدفئة مركزية بالإضافة إلى تمتهعم بخدمات الحراسة والنظافة والمطاعم وقاعات الرياضة والمكتبة وخدمة المواصلات.

الاختصاصات في جامعة كيرينيا Girne Üniversitesi :

كلية الدراسات البحرية، كلية علوم البحار، كلية الإدارة والإدارة البحرية، كلية طب الأسنان، كلية التربية وفيها يتم تدريس اللغة الانكليزية والتركية والإرشاد والإرشاد النفسي، كلية علوم الطيران والفضاء، كلية الحقوق، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، كلية العمارة، كلية الهندسة (هندسة الحاسوب، الهندسة الكهربائية والإلكترونية، الهندسة المدنية، الهندسة الميكانيكية)، كلية العلوم الصحية، كلية الطب.

بالإضافة إلى المدارس التطبيقية والمدارس المهنية والمدارس المهنية للخدمات الصحية.



القسم عدد السنوات اللغة
الترتيب العالمي 7649
الترتيب المحلي 14
عدد الطاقم 200
عدد الطلاب 2000
المدينة Cyprus
المنطقة Kyrenia
العنوان Girne Üniversitesi Şehit Yahya, Bakır Sokak, Karakum Girne KKTC

شارك مع الأصدقاء