loader
جامعة قبرص للعلوم الصحية والاجتماعية (CHSSU)

جامعة قبرص للعلوم الصحية والاجتماعية (CHSSU)

تاريخ التاسيس: 2016-01-01

telegram

جامعة قبرص للصحة والعلوم الاجتماعية هي جامعة ديناميكية تسعى جاهدة لتحقيق النجاح الدولي من خلال قوتها التعليمية والتدريبية التي تم تشكيلها في إطار سياسة الجودة، وموظفيها الذين يؤمنون برؤية الجامعة ورسالتها.

تأسست جامعة قبرص للعلوم الصحية والاجتماعية (CHSSU) في جمهورية شمال قبرص التركية في عام 2016 وهي جامعة معتمدة من قبل مجلس التعليم العالي التركي اعتبارًا من عام 2017 نظراً لامتلاكها لمختبرات التطبيقات الأكثر حداثة في جمهورية شمال قبرص التركية (TRNC)

بفضل بنيتها التحتية الغنية، أعضاء هيئة تدريسها المؤهلين، برامج اللغة الإنجليزية، أنشطتها الرياضية والاجتماعية والثقافية، التدريس الدولي، والهيكل الاجتماعي العالمي تعتبر جامعة قبرص للعلوم الصحية والاجتماعية جامعة عالمية تقوم بتعليم الشباب للاستعداد للمنافسة على أعلى مستوى وتدريبهم على وظائف دولية.

جامعة قبرص للصحة والعلوم الاجتماعية هي جامعة ديناميكية تسعى جاهدة لتحقيق النجاح الدولي من خلال قوتها التعليمية والتدريبية التي تم تشكيلها في إطار سياسة الجودة، وموظفيها الذين يؤمنون برؤية الجامعة ورسالتها.

وتقدم الجامعة تعليماً جيداً ضمن أكثر من 40 برنامجاً جامعياً ودراسات عليا عبر كلياتها الـ 13 و 2 من المدارس المهنية والمعاهد البحثية.

هدف الجامعة:

من خلال التعليم الذي تقدمه وفقاً لمعايير الجودة المعتمدة وطنياً ودولياً، فإنها تهدف إلى رفع مستوى الأفراد المؤهلين عالياً، وجعلهم منفتحين على التغيير والتطوير، وملتزمين بالقيم الأخلاقية المهنية، ولديهم صفات قيادية، ويهتمون باحتياجات المجتمع و تحويلها إلى إنتاج حقيقي.

رؤية الجامعة:

أن تكون جامعة ذات اعتراف وطني ودولي تفخر بطلابها وموظفيها وخريجيها وأن تكون ريادية في التغيير والتطوير.

مميزات الدراسة في جامعة قبرص للعلوم الصحية والاجتماعية :

  • تقدم الجامعة برامجها التعليمية بجودة عالية، وتضم أعضاء هيئة تدريس من جنسيات مختلفة مؤهلين ومُدربين على مستوى عالي.
  • توفر بيئة تعليمية دولية متعددة الثقافات، تضم طلاب من 16 دولة مختلفة حول العالم.
  • تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة دراسية أساسية إلى جانب اللغة التركية
  • تقدم جامعة قبرص للعلوم الصحية والاجتماعية فرص منح دراسية سخية (25٪ و 50٪ و 100٪) لطلابها الدوليين المحتملين
  • تضم الجامعة مختبرات مُجهزة تجهيزاً جيدًا لكل تخصص، بالإضافة إلى الفصول الدراسية المتقدمة والمكتبات الرقمية ومختبرات الكمبيوتر المتطورة وورش العمل
  • تشجع الجامعة طلبتها على الإبداع والابتكار والبحث والتطوير في مجالات العلوم الصحية والاجتماعية.
  • تهتم بتوفير مختلف الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية لجميع الطلاب بالجامعة، حيث تمتلك أكثر من 40 ناديًا ورياضة منها الرماية وألعاب القوى وكرة التنس وكرة السلة وكرة القدم والسباحة والكرة الطائرة والكيك بوكسينغ وكرة اليد
  • لدى الجامعة عضوية في برنامج التبادل الطلابي العالمي الإيراسموس، الذي يتيح للطلاب إمكانية مواصلة دراستهم في الكثير من الجامعات الأوروبية

الحرم الجامعي:

يضم الحرم الجامعي مكتبة جامعة قبرص للصحة والعلوم الاجتماعية التي تم إنشاؤها لدعم أنشطة التعليم والبحث، ولتوفير وتنظيم وتقديم جميع أنواع المعلومات والوثائق التي يحتاجها الطلاب، بالإضافة إلى الموارد المطبوعة، حيث تصل إلى 17000 مطبوعة إلكترونية، وتتسع المكتبة ل 150 طالباً في وقت واحد

كما يضم الحرم قاعة مؤتمرات، مركز الكمبيوتر، مركز تقنيات الويب، المركز الصحي، ورشة عمل اللغات الأجنبية، مركز الأنشطة الرياضية، قاعة القراءة، مكتب الأندية، قاعات الاجتماعات والمحاضرات، الكافتيريا والمطاعم، والمكتب الدولي.

بالإضافة إلى الكثيرمن المختبرات والعيادات مثل مختبر طب الأسنان التعويضي، مختبر الكمبيوتر والبحوث، مختبر الصيدلة والكيمياء الحيوية، مختبر الفيزياء الحيوية، عيادة أمراض النساء والولادة، عيادة الإسعافات الأولية والطوارئ، مختبر التشريح وعلم وظائف الأعضاء.

كما تم إنشاء بنية تحتية مجانية للكمبيوتر والإنترنت في الحرم الجامعي، لتلبية الاحتياجات اليومية للطلاب بشكل مثالي.

السكن الطلابي:

توفرجامعة قبرص للصحة والعلوم الاجتماعية وبالقرب من حرم الجامعة مساكن منفصلة لكل من الطلاب والطالبات في بيئة نظيفة وآمنة وودية، يمكن أن تستوعب 1000 و1500 طالب في كل منها وتأتي على شكل غرف فردية أو مزدوجة وجميع الغرف مؤثثة بشكل جيد.

يشمل السكن خدمة واي فاي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ومكتب للدراسة، وسرير مفرد، ومطبخ مشترك أو خاص، ومرافق غسيل خاصة أو مشتركة، وخدمة تنظيف الغرف، وتكييف هواء في جميع الغرف، وسخان، وجهاز تلفزيون بشاشة مسطحة، بالإضافة إلى الأمن والمراقبة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وغير ذلك الكثير.

التخصصات في جامعة قبرص للعلوم الصحية والاجتماعية :

كلية الطب، كلية طب الأسنان، كلية الطب البيطري، كلية الصيدلة، كلية العلوم الصحية، كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، كلية الهندسة.

المدرسة المهنية للخدمات الصحية، مدرسة التربية البدنية والرياضة.

 

 

 



القسم عدد السنوات اللغة
الترتيب العالمي 10842
الترتيب المحلي 30
عدد الطاقم
عدد الطلاب 40000
المدينة Cyprus
المنطقة Morphou
العنوان Kutlu Adalı Bulvarı, Guzelyurt, 99700, Northern Cyprus

شارك مع الأصدقاء