loader
جامعة قادر هاس – Kadir Has Üniversitesi

جامعة قادر هاس – Kadir Has Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 1997-01-01

telegram

تتميز الجامعة باستخدام اللغة الإنجليزية كوسيلة للتدريس وتنفيذ المعايير الدولية للتعليم الجيد بالاضافة الى استقطاب أعضاء هيئة التدريس من الجامعات التي تحظى باحترام دولي

جامعة قادر هاس

تاريخ جامعة قادر هاس

تأسست جامعة قادر هاس في عام 1997 على يد قادر هاس, الذي بدأ بتأسيس الجامعة في عام 1992 وتأسس رسميًا في عام 1997 كأكبر حلم حققه قادر هاس وقد شغل منصب رئيس مجلس أمناء الجامعة حتى وفاته في عام 2007.

يقع الحرم الجامعي الرئيسي للمؤسسة في الفاتح, وهي منطقة تاريخية في اسطنبول يحتوي على مبنى مساحته 35000 متر مربع كان في السابق مصنع لشركة تديرها الدولة, وحصل ترميم المصنع الذي استغرق أربع سنوات على جائزة من منظمة التراث الثقافي الأوروبي Europa Nostra.

هناك خمس كليات في الجامعة: الهندسة ؛ العلوم والإنسانيات ؛ الاقتصاد والعلوم الإدارية ؛ التواصل والقانون والفنون الجميلة. هناك أيضا العديد من المدارس المهنية في المؤسسة, وتعتمد مدارس العلوم التطبيقية والعلوم التقنية والعلوم الاجتماعية على حرم جامعي في سيليمباسا على بعد حوالي 50 كم غرب إسطنبول وعلى ضفاف بحر مرمرة.

تتمتع جامعة Kadir Has University بشراكات Erasmus في جميع أنحاء أوروبا, بما في ذلك Birkbeck وجامعة لندن وجامعة كولونيا و يمكن للطلاب أيضًا المشاركة في برامج التبادل مع مؤسسات في دول أخرى في جميع أنحاء العالم, بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا وجنوب إفريقيا والصين.

مميزات جامعة قادر هاس

  • المفضلة من قبل الطلاب الذين يرغبون في الدراسة وفق المعايير الدولية والموظفين الأكاديميين والإداريين ذوي الخبرة والكفاءة.
  • يتم في الجامعة القيام بأنشطة تعليمية وبحثية رفيعة المستوى في مجال القوى العاملة والبنية التحتية.
  • تتوفر في الجامعة أساليب التعليم البديل المبتكرة وريادة الأعمال من خلال منهج التعليم الموجه للطلاب والذي يجعل التعلم ممتعًا ومنتجًا .
  • تقديم خدمات مفيدة للعالم العلمي الوطني والدولي من خلال دعم أنشطة البحث العلمي / الفني للباحثين بالمعدات المهنية اللازمة وثقافة البحث من الناحية الكمية والنوعية.

من هو قدير هاس

ولد عبد القادر, وهو أحد رجال الأعمال الخيرية في قيصري في عام 1921 والده نوري بك, رجل أعمال معروف وأمه زكية هانم. اشتهر والده نوري هاس بعمله الجاد والصادق, وكان أحد رجال الأعمال الرائدين في البلاد ولديه العديد من المصانع والمؤسسات التجارية في أضنة,و هو أحد مؤسسي Akbank التي تعتبر أحد أهم العلامات التجارية في القطاع المصرفي التركي.

تخرج قادر هاس من مدرسة بوغازي الثانوية عام 1942 وفي نفس العام  تزوج من رزان هانم ابنة محمد وشيم جيرميرلي إحدى العائلات المعروفة في قيصري.

بدأ قادر هاس حياته المهنية بعد زواجه بفترة قصيرة بعد خطى والده, وأصبح واحداً من رجال الأعمال القلائل في أضنة المميز بروح المبادرة,والعمل الجاد والصدق.

استقر في اسطنبول في عام 1960 ؛ حقق العديد من النجاحات في صناعة السيارات وأصبح أحد رجال الأعمال الرائدين في اسطنبول, كما أسس مصنع مرسيدس للحافلات والشاحنات وعمل رئيسًا وعضوًا في مجلس إدارة هذه المؤسسة لسنوات عديدة.

بعد نجاحه في الحياة التجارية قد ركز بشكل منهجي على الأعمال الخيرية وخاصة في مجال التعليم في الثمانينيات وكان والده نوري بك يقول دائمًا, إن وجود مدرسة أنقذت ألف شخص من الوقوع في السجن .

ومن هذ المنطلق وفي عام 1991, أسس مؤسسة قادر هاسك (HASVAK) مع زوجته ونفذ الأعمال الخيرية الهامة لتنمية البلاد , وخاصة بالنسبة لقسم التعليم والصحة.

وفقًا لإرادته وحسب طلبه فقد تبرع بكل ثروته لمؤسسته قدير هاس, وتوفي عن عمر يناهز 86 عامًا نتيجة لأزمة قلبية في 22 مارس 2007 ترك وراءه أعمالًا خالدة.



القسم عدد السنوات اللغة
كلية الحقوق 4 تركي
كلية الاقتصاد 4 تركي
كلية الإتصالات 4 تركي
كلية إدارة الأعمال 4 تركي
كلية الهندسة 5 تركي
كلية الصناعة 4 تركي
كليو الفنون والتصميم 4 تركي
كلية العلوم التطبيقية 4 تركي
الترتيب العالمي 3588
الترتيب المحلي 81
عدد الطاقم 200
عدد الطلاب 5000
المدينة إسطنبول
المنطقة Fatih
العنوان Cibali Mah. Kadir Has Cad. Fatih / İSTANBUL 34083

شارك مع الأصدقاء