loader
جامعة غرب قبرص Kıbrıs Batı Üniversitesi

جامعة غرب قبرص Kıbrıs Batı Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 2015-12-08

telegram

تضم جامعة غرب قبرص خمس كليات وثلاث مدارس مهنية و 20 برنامجاً جامعياً يتم تدريسها باللغتين الإنجليزية والتركية. تم اعتمادها من قبل YÖK مجلس التعليم العالي في الجمهورية التركية و YÖDAK مجلس التخطيط والتقييم والاعتماد والتنسيق للتعليم العالي لشمال قبرص، ومعتمدة من قبل وزارة التعليم الوطني والثقافة في جمهورية شمال قبرص التركية.

جامعة غرب قبرص Kıbrıs Batı Üniversitesi ، أو تعرف باسم KIBÜ هي جامعة غير ربحية تقع في فاماغوستا شمال قبرص، وقد تم تأسيسها في عام 2015.

تضم جامعة غرب قبرص خمس كليات وثلاث مدارس مهنية و 20 برنامجاً جامعياً يتم تدريسها باللغتين الإنجليزية والتركية. تم اعتمادها من قبل YÖK مجلس التعليم العالي في الجمهورية التركية و YÖDAK مجلس التخطيط والتقييم والاعتماد والتنسيق للتعليم العالي لشمال قبرص، ومعتمدة من قبل وزارة التعليم الوطني والثقافة في جمهورية شمال قبرص التركية.

تهدف الجامعة لتثقيف طلابها وتمييزهم عن الآخرين، ليكونو رائدي أعمال ناجحين، ولمساعدتهم في الوصول إلى تطورهم الشخصي وإمكانياتهم، وفتح آفاق جديدة أمامهم.

يتعلم طلاب جامعة غرب قبرص Kıbrıs Batı Üniversitesi احترام المعتقدات والاختلافات والتعامل مع مشاكل عالم اليوم في علاقاتهم مع بيئتهم الاجتماعية، واكتساب المعرفة المهنية في ضوء العلم الإيجابي وإدراك القيم التقليدية، واكتساب المهارات.

هدف الجامعة:

تلتزم جامعة غرب قبرص بتقديم الخدمات للمجتمع من خلال الطلاب والموظفين الأكاديميين الذين سيساهمون في العلوم والإنتاج الفني والابتكارات التكنولوجية على المستويين الوطني والدولي، والمنفتحون على مناهج متعددة التخصصات، ولديهم ثقة بالنفس وحس بالمسؤولية الاجتماعية في ضوء الفكر الحر.

رؤية الجامعة:

تنفيذ أنشطة أكاديمية بتصميم تعليمي مبتكر متعدد التخصصات يراعي احتياجات الناس في البلاد، وتعزيز الثقافة المؤسسية الليبرالية والتشاركية التي تحترم الاختلافات والمعتقدات. وتخريج الطلاب بتعليم على مستوى عالمي وضمان حصولهم على المعرفة والمهارات اللازمة للمنافسة في حياتهم المهنية في جميع أنحاء العالم.

مميزات الدراسة في جامعة غرب قبرص Kıbrıs Batı Üniversitesi :

  • تقدم تعليم يركز على الحياة الواقعية، وزيادة عدد البرامج التعاونية التي تجمع بين الحياة العملية والتعليم.
  • زيادة التركيز على التدريب الداخلي والمشاريع في الجامعات
  • تقيم جامعة غرب قبرص علاقات جديدة مع المؤسسات الأجنبية والجامعات الأخرى لدعم التبادل بين الطلاب.
  • تهدف الجامعة إلى تقديم مجموعة من الدورات التدريبية من شأنها مساعدة الطلاب على تطوير المجال الأساسي الذي سيختاره، وتطوير كفاءاتهم وقدراتهم الشخصية.
  • الشهادة من الجامعة معترف بها دولياً

الحرم الجامعي:

يقع حرم جامعة غرب قبرص Kıbrıs Batı Üniversitesi وسط مدينة فاماغوستا ويشمل مبنى تعليمي، ومساكن طلابية، وملاعب رياضية وجميع أنواع المرافق الثقافية والاجتماعية.

يضم الحرم الجامعي العديد من الكافيتريات المفتوحة والمغلقة، ملعب كرة السلة، ملعب الكرة الطائرة، ملعب تنس الطاولة، موقف السيارات، سكن الطلاب، قاعة المؤتمرات، مخبر الكمبيوتر، المكتبة، غرفة الصلاة، المستوصف، الفصول الدراسية، والمختبر الطبي.

كما يتم إنشاء حرم جامعي جديد وسيتم الانتهاء منه قريباً

السكن الطلابي:

يمكن للطلاب الإقامة في المساكن المخصصة ضمن الحرم الجامعي والاستفادة من جميع الخدمات والمرافق الموجودة داخله

السكن الطلابي المشترك عبارة عن شقق مفروشة بالكامل مع صالة ومطبخ وحمام ومرحاض وشرفة. يُسمح للطلاب بالطهي وإعداد وجباتهم الخاصة أو اختيار تناول الطعام في المقصف.

تخصصات جامعة غرب قبرص Kıbrıs Batı Üniversitesi :

هندسة الكمبيوتر، هندسة نظم المعلومات، الهندسة الكهربائية والالكترونية، هندسة البرمجيات، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية، إدارة الأعمال، السياحة وإدارة الفنادق، إدارة الطيران المدني، علم النفس، الخدمات اللوجستية، كلية التربية، التوجيه والإرشاد النفسي،  قسم التغذية والحمية، القانون والقانون الدولي.

بالإضافة إلى مدرسة اللغة الانكليزية.



القسم عدد السنوات اللغة
الترتيب العالمي
الترتيب المحلي 22
عدد الطاقم
عدد الطلاب 2000
المدينة Cyprus
المنطقة Famagusta
العنوان İsmet İnönü Boulevard No:29, Famagusta, 99450, Northern Cyprus

شارك مع الأصدقاء