loader
جامعة عبدالله غل – Abdullah Gül Üniversitesi

جامعة عبدالله غل – Abdullah Gül Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 2010-07-21

telegram

تستطيع جامعة عبد الله غول مع أعضاء هيئتها التدريسية وطلابها تتبع التطورات الحديثة في المجالات التعليمية والثقافية والعلمية والاستفادة من هذه التطورات وذلك من خلال اتفاقيات التعاون المشتركة المنعقدة بينها وبين جامعات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وكندا واستراليا وأمريكا اللاتينية وآسيا

جامعة عبدالله غل هي جامعة حكومية مدعومة بمؤسسة خيرية تأسست في يوليو 2010 وتقع في محافظة قيصري تركيا وهي ثاني جامعة في مدينة قيصري بعد جامعة ملك شاه وتعتبر اول جامعة حكومية يتم دعمها من قبل الاوقاف الخاصة

عن جامعة عبدالله غل

تم تسجيل وقبول الطلاب لأول مرة في العام الدراسي 2013-2014 و تم تسمية الجامعة على اسم الرئيس الحادي عشر للجمهورية التركية عبد الله غل الذي كان أيضًا مواطنًا بارزًا في قيصري, عبد الله غل ولد في 29 أكتوبر 1950 في قيصري, وهو اقتصادي وسياسي تركي، والرئيس الحادي عشر للجمورية التركية من 28 أغسطس 2007 حتى 10 أغسطس 2014 وخلفه رجب طيب أردوغان.

تابع تعليمه الابتدائي والثانوي في تركيا,والتحق بكلية الاقتصاد في جامعة إسطنبول وتخرج منها سنة 1972, وحصل على الماجستير ثم الدكتوراه من بريطانيا سنة 1978 في موضوع تطور العلاقات الاقتصادية بين تركيا والعالم الإسلامي.

موقع ومميزات الجامعة

تنقسم جامعة عبدالله غل الى حرمين جامعيين أحدهما في وسط مدينة قيصري (حرم سومر) والاخر حرم معمار سنان, الذي لا يزال قيد التطوير, و يوفر الحرم الجامعي سومر سكن للطلاب وقد افتتح مؤخرًا مبنى جديد.

بالنسبة لحرم معمار سنان فيقع على بعد 14 كم من وسط مدينة قيصري, وسيكون بمثابة الحرم الجامعي الرئيسي عند الانتهاء وستكون هناك خدمة نقل مكوكية تربطه بوسط المدينة, هناك خمس مدارس في الجامعة تقدم 14 برنامجًا للدراسات العليا والجامعية, ويتم تدريس جميع الدورات التي تدرس في الجامعة باللغة الإنجليزية.
تشمل المدارس أو الكليات الخمس الهندسة والهندسة المعمارية والقيادة والإدارة وعلوم الحياة والعلوم الطبيعية واللغات, هناك أيضًا بعض المعاهد والمراكز التي تعد جزءًا من الجامعة بما في ذلك أكاديمية AGU: مركز التعليم المستمر , وجامعة AGU للأطفال: مركز الأطفال الموهوبين ومكتب البحث والتطوير.

الجامعة تتميز بالأتي:

  • تعليم محلي على مستوى دولي وعالمي.
  • دعم فني فعال لتسهيل الحياة الجامعية .
  • مرافق مخبرية متقدمة تكنولوجياً.
  • علاقات وثيقة مع الشركات المتميزة.
  • مرافق جامعية متنوعة كملاعب التنس وملاعب كرة اليد وكرة السلة وكرة القدم.
  • فعاليات ومهرجانات كمهرجان الربيع أو مهرجان النوادي .
  • بنية معمارية تتيح التنقل في الجامعة بشكل مريح لطلابها.

قيصري هي مدينة صناعية صاخبة وتقع بالقرب من كابادوكيا التي تعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وتشتهر بتشكيلاتها الصخرية الفريدة وركوب منطاد الهواء الساخن. يقع قيصري عند سفح جبل Ericyes ، وهو بركان منقرض.

يشغل منصب رئيس الجامعة الدكتور البروفسور احسان سابنجي اوغلو ومساعديه الدكتور البروفسور عرفان علان والدكتور البروفسور اويا جونري والدكتور البروفسور ارهان كوتان اوغلو .



القسم عدد السنوات اللغة
الهندسة انجليزي
إدارة الأعمال كلية العلوم الإدارية انجليزي
الاقتصاد انجليزي
الترتيب العالمي 6305
الترتيب المحلي 120
عدد الطاقم 300
عدد الطلاب 2000
المدينة قيصري
المنطقة Kocasinan
العنوان Barbaros, Erkilet Blv. Sümer Kampüsü, 38080 Kocasinan/Kayseri

شارك مع الأصدقاء