loader
جامعة طوروس – Toros üniversitesi

جامعة طوروس – Toros üniversitesi

تاريخ التاسيس: 2009-07-23

telegram

أهم ما يميز جامعة توروس الصغيرة هو أنها تدرس باللغة الإنكليزية عدا بعض الفروع ويصل عدد طلاب الجامعة إلى 5000 طالب وطالبة، جميعهم يتمتعون بخدمة النقل المجاني وتحظى الجامعة باعتراف من العديد من الهيئات الدولية من بينها الاتحاد الأوربي

جامعة طوروس

تاريخ جامعة طوروس

جامعة طوروس هي جامعة تأسست مؤخراً في مرسين, تركيا تم تأسيسها رسميًا في 23 يوليو 2009م من قبل مؤسسة مرسين التعليمية. وهي مؤسسة تأسست قبل 40 عامًا ونشطة في إنشاء المدارس الثانوية.

إنها جامعة خاصة غير هادفة للربح مايسمى باللغة التركية الوقف (تركية: vakıf) سميت باسم جبال طوروس وهي سلسلة جبلية في جنوب تركيا, تقسم منطقة البحر المتوسط الساحلية جنوب تركيا من هضبة الأناضول الوسطى, تمتد المنظومة الجبلية على طول المنحى الذي يبدأ من بحير إگيردير في الغرب إلى إلى أعالي نهري الفرات ودجلة في الشرق, وهي جزء من حزام ألپيد في أوراسيا.

عن الجامعة

اليوم هناك جامعتان أخريان في مقاطعة مرسين ؛ جامعة مرسين هي جامعة عامة وجامعة Çağ تشاغ هي جامعة خاصة أخرى.

موقع جامعة طوروس

تقع طوروس التي أسسها ياشار بايبوغان رئيس منظمة بايبوغان في ولاية مرسين في جنوب تركيا, وهي من أشهر جامعات حوض البحر المتوسط في تركيا موقعها المتميز في وسط الجنوب التركي قرب ولاية أضنة يعطيها ميزة رائعة حيث تحتل موقعها بين البحر من جهة وجبال توروس من جهة تحوي الجامعة 3 كليات ومعهدًا واحدًا ومدرسة مهنية.

ميزات الجامعة

أهم ما يميز طوروس الصغيرة هو أنها تدرس باللغة الإنكليزية عدا بعض الفروع ويصل عدد طلاب الجامعة إلى 5000 طالب وطالبة، جميعهم يتمتعون بخدمة النقل المجاني وتحظى الجامعة باعتراف من العديد من الهيئات الدولية من بينها الاتحاد الأوربي

على الرغم من وجود الجامعة في حدود محافظة مرسين , الا انها تبعد عن اضنة 19 كم وعن مرسين 38 كم وموجودة في بلدة طوروس بمساحة 210.000 متر مربع .



القسم عدد السنوات اللغة
كلية الفنون الجميلة 4 انجليزي
كلية الاقتصاد والعلوم الادارية 4 انجليزي
كلية الهندسة الانشائية 4 انجليزي
المعاهد 2 انجليزي
الترتيب العالمي 14451
الترتيب المحلي 174
عدد الطاقم 100
عدد الطلاب 4000
المدينة مرسين
المنطقة Yenişehir
العنوان Bahçelievler, 33140 Yenişehir/Mersin

شارك مع الأصدقاء