loader
جامعة سليمان دميرال – Süleyman demirel üniversitesi

جامعة سليمان دميرال – Süleyman demirel üniversitesi

تاريخ التاسيس: 1922-01-01

telegram

أحد الجوانب المهمة لجامعة سليمان دميرال هو أنها أحرزت تقدمًا علميًا في العديد من المجالات العلمية والبحثية وبروتوكولات التعاون بين الجامعات ومشروعات البحوث متعددة التخصصات في الخارج.

جامعة سليمان دميرال

جامعة سليمان دميرال

تأسست جامعة سليمان دميرال الحكومية عام 1922م, تقع في مدينة اسبارطا التركية جنوب غرب البلاد حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 440 الف نسمة في مساحة تبلغ 9 الاف كيلو متر مربع بوجود مطار سليمان دميرال الداخلي,وتشتهر المدينة بزهور الخزامى وبكثرة “حدائق الخزامى” وتنبت هذه الزهور بكثرة في المدينة بسبب تمتعها بالمناخ القاري ومناخ البحر الابيض المتوسط .تضم الجامعة مايقارب 36 الف طالب بكالوريوس بوجود 2300 من اعضاء هيئة التدريس,وتم الى الان تخريج مايقارب 213 الف طالبا وطالبة ,ويوجد حوالي 1000 طالب اجنبي في هذه الجامعة من الجنسية الغير التركية بعدد يقارب الـ300 طالب من الجنسيات العربية ومن باقي مختلف الجنسيات كالقوقاز والبلقان والصين .

تاريخ الجامعة

تم تسمية الجامعة نسبة للسياسي التركي سليمان دميرال والذي تولى منصبي رئيس الوزراء ورئيس الدولة سابقا في تركيا, وهي جامعة سليمان دميرال هي من احد اوائل المؤسسات التعليمية الكبرى في تركيا وذلك بسبب تأثير الكادر التدريسي,جودة التعليم, والامكانيات المتقدمة والمحفزة للطلاب وتمتاز جامعة سليمان دميرال بكونها الجامعة المختارة في تركيا من بين اكبر مؤسسات التعليم بسبب عدد الطلاب واتساع الحرم الجامعي وكثرة بحوثها العلمية ونشاطاتها الاجتماعية والثقافية والرياضية .

تقوم الجامعة بتثقيف مايكفي من الاطباء والاكادميين في كلية الطب البشري وكلية طب الاسنان الذين يتمتعون بمستوى عال من المعرفة في طليعة صحة المجتمع, والذين يمكنهم التواصل بشكل جيد واحترامهم للباحثين والقيم الاخلاقية والمساهمة في عالم العلوم وتأثيرهم فيه .

تضم الجامعة

  • 14 كلية.
  • 4 معاهد مهنية .
  • 8معاهد تعليم عال.
  • 48 مركز بحوثات علمية .

تحتل جامعة سليمان دميرال المرتبة الاولى في مشاريع مجلس البحث العلمي في تركيا وهو (وكالة وطنية لتركيا وهدفها المعلن هو تطوير سياسات “العلوم والتكنولوجيا والابتكار”,ودعم واجراء البحوث العلمية وتطويرها، ولعب دور رائد في انشاء العلوم وثقافة التكنولوجيا في البلاد).
قد تولت الجامعة منصبا قياديا في مجال التصنيع والتطوير الزراعي والمجالات التكنولوجية في المنطقة وتم ادراك العديد من التغييرات والابتكارات من خلال منح الطرق التعليمية الحديثة وذلك بفضل الموظفين والاكادميين الاقوياء,فانها تمثل اكثر مايلفت الانظار في المدينة والمنطقة بمساهماتها الكبيرة في تطوير منطقة “البحيرات”.

ولاسيما المشاريع الاخيرة التي تم اكتسابها كمشاريع البحوث العلمية التركية تسلط الضوء على الجماعة من بين الجامعات التركية اللتي تدل على انها جامعة كبيرة بين الجامعات التركية مع أعمالها الموجهة نحو المشاريع التي تنتج التكنولوجيا المبتكرة ونشرها مع الطلاب والمدربين.



القسم عدد السنوات اللغة
كلية طب الأسنان 5 تركي
كلية الصيدلة 5 تركي
كلية التربية 4 تركي
كلية الآداب والفنون 4 تركي
كلية الفنون الجميلة 4 تركي
كلية الحقوق 5 تركي
كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية 4 تركي
كلية الشريعة الاسلامية 4 تركي
كلية الاتصالات 4 تركي
كلية العمارة 4 تركي
كلية الهندسة 5 تركي
كلية العلوم الصحية 4 تركي
كلية علوم الرياضة 4 تركي
كلية التربية الفنية 4 تركي
كلية الطب 6 تركي
الترتيب العالمي 1665
الترتيب المحلي 27
عدد الطاقم 2300
عدد الطلاب 36000
المدينة اسبارطا
المنطقة Çünür
العنوان Süleyman Demirel Üniversitesi 32260 Çünür/ISPARTA

شارك مع الأصدقاء