loader
جامعة سابانجي – Sabanci üniversitesi

جامعة سابانجي – Sabanci üniversitesi

تاريخ التاسيس: 1994-01-01

telegram

يعتمد النظام التعليمي للجامعة على تطوير المؤسسات المشتركة ، والتي يجب على جميع الطلاب إكمالها بغض النظر عن خياراتهم اللاحقة في البرنامج. خلال هذا العام ، يقوم الطلاب بتطوير أساس المعرفة والتفكير النقدي ونهج متعدد التخصصات.

جامعة سابانجي

تاريخ جامعة سابانجي

مع تقدم العلوم والتكنولوجيا والهياكل الاجتماعية بشكل سريع يحتاج العالم إلى مزيد من الأفراد المؤهلين الذين يمتلكون المعرفة والمهارات اللازمة لمتابعة حياتهم في أي مكان في العالم, وإدراكاً منها لهذه القضية الملحة, قررت مجموعة Sabancı التركية في عام 1994 إنشاء “جامعة عالمية” بقيادة مؤسسة Sabancı.

زرعت بذور جامعة سابانشي في صيف عام 1995 في مؤتمر بحث شارك فيه أكثر من خمسين أكاديميًا من 22 دولة بالإضافة إلى طلاب وممثلين عن القطاع الخاص.

ومع ذلك, كان المؤتمر مجرد بداية, حيث يمثل بداية عملية واسعة النطاق حيث وفي النهاية, بدلاً من اختيار جامعة واحدة كقالب أو تكرار الأمثلة والمؤسسات القائمة, تم تصميم جامعة جديدة وفريدة من نوعها وبدأ التحاق طلاب جامعة سابانشي في عام 1999.

نهج الجامعة

تختلف برامج البكالوريوس والدراسات العليا بجامعة سابانسي في تصميمها ونهجها عن تلك البرامج في الجامعات الأخرى. تستند المبادئ التي تشكل أساس برامجها الأكاديمية وهيكلها المؤسسي إلى نهج متعدد التخصصات مع عدم وجود أقسام تقليدية.

تقدم جامعة سابانجي برامج البكالوريوس والدراسات العليا, فضلاً عن درجات الشرف الثانوية والشهادات تحت ثلاث كليات: كلية الهندسة والعلوم الطبيعية ؛ كلية الآداب والعلوم الاجتماعية وكلية الإدارة.

يعتمد النظام التعليمي للجامعة على “تطوير المؤسسات العامة” المشتركة, والتي يجب على جميع الطلاب إكمالها بغض النظر عن خياراتهم اللاحقة في البرنامج. خلال هذا العام يقوم الطلاب بتطوير أساس المعرفة والتفكير النقدي ونهج متعدد التخصصات. في المرحلة الثانية من تطوير المؤسسات, يتمتع الطلاب بحرية اختيار الدورات التمهيدية لبرنامج الدبلوم المفضل لديهم من بين 13 خيارًا مختلفًا.

عندما تأسست جامعة سابانجي ، كان الهدف منها استيعاب العدد الأمثل من 3.500 طالب, وسرعان ما وصلوا الى الهدف حيث حصل حوالي 90٪ من أعضاء هيئة التدريس على درجة الدكتوراه في الخارج, كما أن عدد أعضاء هيئة التدريس 368, في حين بقي عدد الطلاب لكل عضو هيئة تدريس بدوام كامل 14.

في جامعة سابانشي, تُجرى جميع الجهود البحثية على أساس متعدد التخصصات, كجامعة جديدة ذات عشرين عامًا من التاريخ, تطمح جامعة سابانشي إلى أن تصبح نقطة مرجعية دولية للابتكار في التعليم والبحث.



القسم عدد السنوات اللغة
كلية الهندسة 5 انجليزي
علوم الكمبيوتر 4 انجليزي
كلية إدارة الأعمال 4 انجليزي
الترتيب العالمي 1073
الترتيب المحلي 436
عدد الطاقم 368
عدد الطلاب 4000
المدينة إسطنبول
المنطقة Tuzla
العنوان Orta Mahalle, Tuzla, Istanbul, 34956, Turkey

شارك مع الأصدقاء