loader
جامعة جيديك المميزة في اسطنبول – Gedik Üniversitesi

جامعة جيديك المميزة في اسطنبول – Gedik Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 1994-09-07

telegram

مايميز جامعة جيدك عدا عقدها اتفاقية إيراسموس ERASMUS للتبادل الطلابي هو أنها عقدت اتفاقيات علمية واتفاقيات لتبادل الطلاب مع جامعات من مختلف أنحاء العالم.

جامعة جيديك

تاريخ جامعة جيديك

تأسست مؤسسة جيديك للتعليم والمساعدات الاجتماعية (GEV) والتي تعد جامعة جيديك جزءًا منها بواسطة جيديك القابضة للمساهمة في كل من تعليم الأمة وفي تطوير التكنولوجيا في تركيا في 7 سبتمبر 1994 م, أما جامعة جيدك فتأسست بقرار من مجلس الوزراء مؤرخ في 6 أبريل 2010 تحت اسم “مدرسة جيديك المهنية للتعليم العالي” وبدأت بتقديم خمسة برامج, وأعيد تسميتها تحت اسم جامعة جيديك التركية بموجب القانون رقم 6114 الذي دخل حيز التنفيذ في 3 مارس 2011 مع برامجها الـ 18 كما تعد مدرسة اللغات الأجنبية للتعليم العالي هي جزء هذه الجامعة.

عن الجامعة

جيديك تشمل 5 حرم جامعية تقع على مساحة تصل لأكثر من 30 ألف مربع وتتضمن سكن طلابي منفصل سكن خاص بالذكور وسكن اخر للإناث, الجامعة تعمل على تنظيم أنشطة مختلفة طوال العام تشمل الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية حيث يضم الحرم الجامعي مرافق منوعة من الملاعب الرياضية, والمرافق الترفيهية, والكافيهات, وتشمل أيضاً مواقف سيارات خاصة بالجامعة .

مميزات جامعة جيدك

مايميز جامعة جيدك عدا عقدها اتفاقية إيراسموس ERASMUS للتبادل الطلابي هو أنها عقدت اتفاقيات علمية واتفاقيات لتبادل الطلاب مع جامعات من مختلف أنحاء العالم نذكر منها :

  • جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • جامعة أذربيجان التقنية وجامعة ناخيتشيفان في أذربيجان.
  • جامعة تيان جين في الصين.
  • المعهد التقني الدانماركي في الدانمارك.
  • جامعة الطيران الكورية في كوريا الجنوبية.
  • جامعة البحر الأبيض المتوسط الأوربية في سلوفينيا.
  • جامعة BPP في إنكلترا.

شهادات تقدير

بالاضافة الى ذلك تفتخر جيدك بشهادات التقدير التي حصلت عليها من رئاسة الوزراء ومن مؤسسات أخرى والذي يدل على الجودة التعليمية العالية التي تقدمها الجامعة لطلابها, وقد نجحت مؤسسة جيدك للتعليم والمساعدات الاجتماعية في إنجاز العديد من المشاريع مثل المدارس والمهاجع ومراكز التعليم المهني والمؤسسات التعليمية التي تقدم خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة.

طاقم الجامعة

وتعد جيدك من بين الجامعات العامة والخاصة التي تضم أكبر عدد من المدربين و الطلاب في جميع أنحاء تركيا, ويقوم طاقم الجامعة الأكاديمي المكون من 69 شخصًا بتوفير التعليم لـ 180 طالبًا يدرسون في الكليات و 720 طالبًا يدرسون في المدرسة المهنية للتعليم العالي .

رؤية جامعة جيديك

تسعى جيدك بأن تصبح جامعة عالمية مبتكرة, وتسعى لخلق قيم علمية في طلابها وتثقيف الأفراد من خلال أعضاء هيئة التدريس المتميزين.

مهمة الجامعة

  • توفير تعليم فعال لطلابها .
  • أن يكون الطلاب متخرجين على قدر عال من المسؤولية يمكنهم تلبية المعايير الفردية والأخلاقية على أعلى مستوى.
  • ان تصبح واحدة من الجامعات في العالم التي تساهم في تطور البلد من خلال التعاون بين الجامعة والمجتمع والصناعة على أعلى مستوى في مجالات العلوم والتكنولوجيا والفن والثقافة والخدمات والرياضة.


القسم عدد السنوات اللغة
كلية علوم الرياضة 4 تركي
كلية الإقتصاد 4 تركي
العلوم الإدارية والاجتماعية 4 تركي
كلية الهندسة 5 تركي
كلية العلوم الصحية 4 تركي
هندسة معمارية 4 تركي
العمارة الداخلية 4 تركي
الترتيب العالمي 7186
الترتيب المحلي 136
عدد الطاقم 263
عدد الطلاب 4537
المدينة إسطنبول
المنطقة Kartal
العنوان Cumhuriyet Mahallesi, İlkbahar Sok No:1-3-5 34876 Yakacık/ Kartal İSTANBUL

شارك مع الأصدقاء