loader
جامعة بيزليم – Bezmiâlem Vakif Üniversitesi

جامعة بيزليم – Bezmiâlem Vakif Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 2010-01-01

telegram

التعليم هو 70 ٪ باللغة التركية و 30 ٪ في اللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى الحرم الجامعي الرئيسي في الفاتح ، هناك حرمين جامعيين آخرين هما جزء من الجامعة في أيوب ، افتتح في عام 2016 ، وفي سلطان غازي. 

جامعة بيزليم

تاريخ جامعة بيزليم

تأسست جامعة بيزليم في عام 2010, وهي مؤسسة تعليمية خاصة غير ربحية تقع في مدينة إسطنبول جامعة بزليم وقف هي جامعة صغيرة تتألف من حوالي 2000 طالب مؤسسة للتعليم العالي المختلط, تقدم جامعة Bezmiâlem Vakif الدورات والبرامج المعتمدة والمتنوعة للرقي بطلابها الى اعلى مستويات الكفاءة .

عن الجامعة

تتمثل مهمة الجامعة في تدريب المتخصصين في الرعاية الصحية والعلماء من خلال التعليم المبتكر ؛ لإجراء البحوث التي تسفر عن نتائج حقيقية ؛ خدمات الرعاية الصحية, وسميت باسم (Valide sultan Bezmiâlem Sultan (1807-1853.

تم إنشاء المؤسسة التعليمية كجامعة خاصة في عام 2010 من قبل المديرية العامة للمؤسسات على أسس بزمليم سلطان, الزوجة الثانية للسلطان العثماني محمود الثاني (حكم من 1808-1839), والدة السلطان عبدالمجيد الأول (1839 م) – ١٨٦١) من الإمبراطورية العثمانية.

التعليم في جامعة بيزليم

التعليم هو 70 ٪ باللغة التركية و 30 ٪ في اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى الحرم الجامعي الرئيسي في الفاتح, هناك حرمين جامعيين آخرين هما جزء من الجامعة في أيوب, افتتح في عام 2016,وفي سلطان غازي.

يقع مستشفى جامعة بيزمالم لمؤسسة الطب (التركية: Bezmiâlem Vakıf Üniversitesi Tıp Fakültesi Hastanesi) في شارع عدنان مندريس في منطقة الفاتح باسطنبول وقد تأسست من قبل Bezmialem سلطان لخدمة الفقراء المسلمين و تم تغيير اسم المستشفى السابق الى “مستشفى فاكف غوريبا” في عام 2010 بعد تخصيصه للجامعة التي تأسست حديثًا, وتم دمج مستشفى سيما بجامعة الفاتح, والذي تم تسليمه إلى الكنز التركي, في عام 2016 في كلية الطب بجامعة بيزيميم كمستشفى دراغوس.

امتحان القبول الجامعي

يجب على الطالب الراغب في تكملة تعليمه الجامعي في تركيا في أحد الجامعات الحكومية تأدية امتحان قبول للجامعات يوس (YÖS) ونجاحه فيه، إلى جانب درجته في امتحان الشهادة الثانوية، ذلك يحدد الجامعة والتخصص التي سيدرسه, أما الطلاب الأتراك فبعد انتهاء الدراسة الثانوية يمر كل طالب تركي من مرحلتين للتسجيل في الجامعة تتمثل الأولى في الخضوع لامتحان الانتقال إلى المرحلة الجامعية YGS وقد بدأ العمل بهذا النظام منذ عام 2010.

اختيار التخصص

ليتمكن الطالب من اختيار التخصص الذي يرغب به عليه الحصول على 150 درجة كحد أدنى وليتمكن الطالب من دخول امتحان التوزيع على الجامعات عليه الحصول على 180 درجة كحد أدنى, وفي المرحلة الثانية ينتظر الطلاب امتحان التوزيع على الجامعات LYS الذي ينقسم إلى خمس جلسات وفي نهايته يكون امتحان تحديد القدرات الخاصة YGS.

بعد هذا الامتحان قد تطلب بعض الجامعات امتحان تحديد مستوى جديد ولكن هذا الأمر متعلق بالجامعات نفسها وليست مجبرة عليه, ولا يوجد في تركيا نظام طرد من الجامعة وينقسم النظام التعليمي في الجامعات التركية إلى ثلاث أنواع.



القسم عدد السنوات اللغة
كلية الطب 6 تركي
كلية طب الأسنان 5 تركي
كلية الصيدلة 5 تركي
كلية العلوم الصحية 4 تركي
المعاهد 2 تركي
الترتيب العالمي 7145
الترتيب المحلي 135
عدد الطاقم 200
عدد الطلاب 2000
المدينة إسطنبول
المنطقة Fatih
العنوان Adnan Menderes Bulvarı, Vatan Caddesi, 34093 Fatih/İstanbul

شارك مع الأصدقاء