loader
جامعة بيري ريس البحرية في اسطنبول – Piri Reis üniversitesi

جامعة بيري ريس البحرية في اسطنبول – Piri Reis üniversitesi

تاريخ التاسيس: 2008-02-08

telegram

إن الدرجات والشهادات الممنوحة من جامعة بيري ريس معترف بها في جميع أنحاء العالم وبإمكانك التوصل إلى المزيد من المعلومات عن الاعتراف بالدرجات والشهادات التركية، باستشارة الجهات التعليمية المختصة في بلدك.

جامعة بيري ريس البحرية

تاريخ الجامعة

جامعة بري ريس (التركية: Piri Reis Üniversitesi)  هي جامعة خاصة أسستها مؤسسة التعليم البحري التركية (التركية: Türk Deniz Eğitim Vakfı ,TÜDEV) في عام 2008 في إسطنبول تركيا سميت على اسم الأدميرال ورسام الخرائط التركي بيري ريس (في 1470–1554), وهي جامعة مكرسة لتعليم الدراسات البحرية.

عن بيري ريس

هي احدى الجامعات الخاصة ويقع مقرها في اسطنبول, وتسمى ايضا بجامعة بيري ريس للعلوم البحرية, تم تأسيسها من قبل وقف التعليم التابع لغرفة التجارة البحرية التركية, في البداية بدأت الجامعة بتقديم خدماتها التعليمية كمركز للتعليم البحري, وفي تاريخ 4 كانون الاول عام 2003 وبعد اجتماع اعضاء المركز تم تغيير الاسم الى الجامعة البحرية التركية, وتم تقديم الطلب لمؤسسة التعليم العالي في 9 شباط عام 2004 , وتم الموافقة عليه.

تم تأسيس الجامعة تحت اسم جامعة بيري ريس تيمننا للبحار التركي المشهور بيري, حيث كان له رتبة عسكرية بحرية قديمة وله خريطة تعتبر من اقدم الخرائط المعروفة التي رسم فيها اوروبا وافريقيا واميركا الشمالية, وهذه الخريطة تعتبر اول خريطة رسمت فيها قارة اميركا في العالم .

أورال أردوغان

يتولى منصب رئيس الجامعة الدكتور البروفسور اورال اردوغان , ومساعديه الدكتور البروفسور ارهان ابلانجول .

بدأ أردوغان حياته المهنية كنائب رئيس الجامعة في جامعة بيري ريس وعميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في عام 2013 ؛ اعتبارًا من 21 مايو 2014 ، تم تعيينه في منصب رئيس الجامعة وتخرج من كلية الهندسة البحرية وعلوم البحار بالاتحاد في عام 1989 ، وماجستير في إدارة الأعمال في عام 1992 ودكتوراه في عام 1996.

في عام 1990-1994 عملت المنظمة البحرية في تركيا, اسطنبول للأوراق المالية بين 1994-2001, في جامعة اسطنبول بلجي بين 2001-2013. أردوغان, الذي أصبح أستاذاً مشاركاً في المالية عام 2000 وأستاذًا في عام 2005 و لديه دراسات علمية في العلوم المالية والبحرية.

ما توفره جامعة بيري ريس

  • مستوى عال من الجودة في الدراسة.
    توفر لك جودة الدراسة وكادر التدريس لدى الجامعات التركية, عالما كبيرا من الفرص للحصول على المهارات التي تحتاج إليها للحاق بركب هذا العصر .
  •  درجات معترف بها عالميا حيث إن الدرجات والشهادات الممنوحة من جامعة بيري ريس معترف بها في جميع أنحاء العالم وبإمكانك التوصل إلى المزيد من المعلومات عن الاعتراف بالدرجات والشهادات التركية, باستشارة الجهات التعليمية المختصة في بلدك.


القسم عدد السنوات اللغة
الكلية البحرية 4 انجليزي
هندسة إدارة النقل البحري 4 انجليزي
الإدارة والتجارة الدولية 4 انجليزي
هندسة الصناعية 4 انجليزي
الهندسة البحرية 4 انجليزي
اللوجستيات الدولية والنقل 4 انجليزي
المعمار البحري والهندسة البحرية 4 انجليزي
الإدارة البحرية 4 انجليزي
نظم المعلومات الإدارية 4 انجليزي
الهندسة الميكانيكية 4 انجليزي
الهندسة الكهربائية والإلكترونية 4 انجليزي
الترتيب العالمي 3399
الترتيب المحلي 85
عدد الطاقم 200
عدد الطلاب 3000
المدينة إسطنبول
المنطقة Tuzla
العنوان Postane, Eflatun Sk. No:8, 34940 Tuzla/İstanbul

شارك مع الأصدقاء