loader
جامعة بهشة شهير قبرص Bahçeşehir Kıbrıs Üniversitesi

جامعة بهشة شهير قبرص Bahçeşehir Kıbrıs Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 2016-01-01

telegram

تقدم جامعة بهشة شهير قبرص Bahçeşehir Kıbrıs Üniversitesi بيئة تعليمية حيث يجتمع الطلاب الدوليون من ثقافات وخلفيات مختلفة، وتهدف إلى إعداد طلابها لمهنهم المستقبلية مع طاقمها الأكاديمي المؤهلين الخبراء في مجالاتهم.

تأسست جامعة بهشة شهير قبرص Bahçeşehir Kıbrıs Üniversitesi عام 2016 وبدأت حياتها الأكاديمية عام 2017 كأحدث جامعة تابعة لسلسلة الجامعات العالمية “بهشة شهير” التي تتواجد في 9 دول مختلفة منها تركيا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، وأثبتت أهميتها خلال هذه الفترة القصيرة كواحدة من أفضل الجامعات في قبرص التركية.

تمتلك الجامعة خبرة تعليمية تمتد إلى 20 عاماً استمدتها من كونها عضو في شبكة BAU العالمية للتعليم التي أبرزت قوتها التعليمية عالمياً وأصبحت الوجهة الأولى لجميع الطلاب الدوليين والمحليين وتعد من جامعات قبرص المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي التركي.

تضم شبكة BAU مؤسسات التعليم العالي ومدارس اللغات الموجودة في ثلاث قارات مختلفة (أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا). والغرض منه هو إتاحة الفرصة للطلاب للحصول على الدراسة الأكاديمية ذات المستوى العالي والموجودة في مختلف القارات والبلدان.

تقدم جامعة بهشة شهير قبرص Bahçeşehir Kıbrıs Üniversitesi بيئة تعليمية حيث يجتمع الطلاب الدوليون من ثقافات وخلفيات مختلفة، وتهدف إلى إعداد طلابها لمهنهم المستقبلية مع طاقمها الأكاديمي المؤهلين الخبراء في مجالاتهم.

هدف الجامعة:

أن تكون جامعة ليبرالية تعمل على تطوير العلوم والتكنولوجيا والفن، وتوفر أقصى درجات الدعم الأكاديمي للطلاب لمساعدتهم على تحقيق أقصى إمكاناتهم في التعلم والتطور، والمشاركة في التنمية الإقليمية والاجتماعية، وأن توفر لطلابها تعليماً على مستوى عالمي.

رؤية الجامعة:

أن يكون طلاب جامعة بهشة شهير قبرص متجددين باستمرار، على المستويين الشخصي والمهني، والتعامل مع المشكلات من خلال نهج موجه نحو الحلول، واحترام حقوق الإنسان والاختلاف، والاهتمام بالطبيعة وجميع الكائنات الحية، وأن يكون لديهم حس عالٍ بالمسؤولية الاجتماعية، ولديهم كفاءات دولية، ويحترموا القيم الأخلاقية والمهنية.

مميزات الدراسة في جامعة بهشة شهير قبرص Bahçeşehir Kıbrıs Üniversitesi :

  • عدد الطلاب في كل فصل منخفض جداً، والفصول الدراسية ذكية ومجهزة بأحدث التقنيات الحصول على أفضل النتائج من دروسهم.
  • ضمن نطاق شبكة BAU العالمية للتعليم، هناك المئات من برامج الدراسات العليا والدكتوراه في مختلف المجالات مثل الفن والعمارة والعلوم الاجتماعية والعلوم الفيزيائية والعلوم الصحية والقانون. يمكن للطلاب ضمن هذه الشبكة قضاء فصل دراسي أو عام أو عامين في حرم جامعي آخر، ويمكنهم أيضاً الاستفادة من فرص الحصول على شهادة مزدوجة.
  • يتم تنظيم دورات وبرامج قصيرة الأجل (لمدة أسبوعين أو فصل دراسي) مصممة خصيصاً في المراكز الأكاديمية للطلاب.
  • لغة التعليم في جميع الجامعات ضمن شبكة BAU العالمية للتعليم هي اللغة الإنجليزية
  • واحدة من أفضل الجامعات الخاصة على مستوى تركيا، حيث تستخدم تقنيات التعليم المعاصرة المستخدمة في جميع أنحاء العالم
  • يوجد العديد من النوادي الاجتماعية داخل الجامعة، حيث تهدف إلى توفير تجربة جامعية أكاديمية ونشطة اجتماعياً، مما يتيح لجميع الطلاب الاستمتاع بهواياتهم داخل حدود الجامعة.

الحرم الجامعي:

انتقلت جامعة بهشة شهير قبرص Bahçeşehir Kıbrıs Üniversitesi إلى حرم Alayköy الجديد في عام 2020، حيث توفر تعليماً على مستوى عالمي بالاعتماد على أحدث التقنيات والمختبرات والفصول الدراسية.

يضم الحرم العديد من المرافق الخدمية والترفيهية، يوجد ملعبان لكرة القدم وملعبان للتنس ومختبرات كمبيوتر واستوديوهات معمارية بالإضافة إلى مقهى Gastro إلى جانب مكتبة الجامعة ومختبر الذكاء الاصطناعي، تقدم مكتبة  BAU العالمية مجموعة غنية من الكتب المدرسية، مصحوبة بمجموعة من الدراسات والمنشورات العلمية للطلاب، يتمتع جميع الطلاب بفرصة الاستفادة من مواردها.

السكن الطلابي:

يقع السكن الداخلي الخاص بالجامعة بالقرب من مقر الجامعة، ويبعد حوالي خمسة دقائق سيراً على الأقدام وهناك مواصلات خاصة بالجامعة لسهولة التنقل.

يتميز السكن بتوفر الحراسة والأمن على مدار 24 ساعة ونظام كاميرا المراقبة، كما يتميز بالنظافة والمطابخ المجهزة بشكل كامل.

التخصصات في جامعة بهشة شهير قبرص Bahçeşehir Kıbrıs Üniversitesi :

كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية، كلية الإعلام والإتصال، كلية الهندسة المعمارية، التصميم، كلية الهندسة، كلية الآداب والعلوم، كلية الحقوق، كلية السياحة وإدارة الفنادق، علم النفس بالإضافة إلى اللغة الانكليزية.

 



القسم عدد السنوات اللغة
الترتيب العالمي 1400
الترتيب المحلي 20
عدد الطاقم 600
عدد الطلاب 25000
المدينة Cyprus
المنطقة Nicosia
العنوان Alayköy Campus, Mustafa Kemal Ave. Osmanlar St. No:1 Alayköy Nicosia / TRNC

شارك مع الأصدقاء