loader
جامعة باهتشه شهير – Bahçeşehir Üniversitesi

جامعة باهتشه شهير – Bahçeşehir Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 1998-01-01

telegram

توفر جامعة باهتشه شهير للطلاب فرصة للدراسة في مناطق مختلفة من العالم من خلال مختلف الاتفاقيات والتعاونات مع الجامعات الاخرى. بالاضافة الى ذلك ، وذلك في المدن التي توجد بها جامعة باهتشه شهير عضو في المؤسسات الجامعية العالمية مثل برلين وتورنتو وواشنطن العاصمة وباتومي وقبرص وهانوي وكييف وبويبلو وبروكويل. يمكن التمتع بنشاطات متعددة في الحرم الرئيسي للجامعة وذلك لوقوعه على كنار مضيق البوسفور حيث المقاهي والمطاعم واماكن التنزة والمرافق الاجتماعية المتعددة.

جامعة باهتشه شهير

تاريخ جامعة باهتشه شهير

تأسست جامعة بهتشه شهير (جامعة مدينة الحدائق)عام 1998 من قبل وقف اوغور التعليمي, وتم افتتاح الجامعة في منطقة بهتشه شهير ومن ثم تحول الحرم الرئيسي الى منطقة بشيكتاش والبدء بالعام الدراسي 2006-2007 في الحرم الجديد.
ويوجد 4 أحرم تابعه للجامعة في الوقت الحالي وهم:

  • حرم بشيكتاش الشمالي
  • حرم بشيكتاش الجنوبي
  • حرم غلطة
  • حرم غوزتبه

يبلغ عدد طلاب جامعة بهتشه شهير 26 طالب بوجود 1047 من الكادر التدريسي و507 موظف اداري, وتهدف جامعة باهتشه شهير أن تصبح جامعة أبحاث متميزة مع الاعتراف الدولي وإنتاج المعرفة والتكنولوجيا الرائدة ايضا, وتهدف ايضا أن تكون من بين أفضل 500 جامعة في العالم في عام 2023 عندما تحتفل بالذكرى المائة لتأسيس الجمهورية التركية.

جوائز الجامعة

وحازت جامعة بهتشه شهير جائزة أفضل مؤسسة تعليمية في تركيا عام 2017 , كما تلتزم جامعة بهتشه شهير بالبحث وتطوير الإنتاج وحماية ونشر المعرفة التي من شأنها رفع مستويات المعيشة في تركيا, بالاضافة الى تثقيف الناس المبدعين وريادي الأعمال الذين يمكنهم القيام بمبادرات وأعمال رائدة ومبتكرة من شأنها أن تزيد من رفاهية وسعادة الشعب والعالم, اي هي جامعة مؤسسة تهدف إلى المساهمة مع حلول مبتكرة للمشاكل التي تواجه تركيا شعبها والصناعة والمنظمات الخاصة.

مميزات الجامعة

تقدم جامعة باهتشه شهير البرامج ليس فقط للطلاب المستجدين بل أيضًا للخريجينحيث تحافظ عائلة جامعة باهتشه شهير , التي تنمو كل عام من خلال التدريبات والأنشطة التي ينظمها مكتب الخريجين لدينا على مدار العام, على علاقاتها القوية مع الطلاب حتى بعد التخرج.
بالاضافة الى ماذكر يمكن التمتع بنشاطات متعددة في الحرم الرئيسي للجامعة وذلك لوقوعه على كنار مضيق البوسفور حيث المقاهي والمطاعم واماكن التنزة والمرافق الاجتماعية المتعددة, المواصلات من والى جامعة باهتشه شهير سهلة للغاية حيث يتم توفير النقل المجاني من والى حرم بشيكتاش شمالي بشيكتاش الجنوبي حرم غوزتيبه وحرم غلطة مع قوارب الجامعة الخاصة للطلاب والأكاديميين.
و من الممكن الوصول إلى الحرم الجامعي الآخر برحلة ممتعة حيث تغادر هذه القوارب من رصيف حرم الجامعة في بشيكتاش في أوقات معينة من اليوم, وبهذه الطريقة يمكن للطلاب الانتقال من الحرم الجامعي إلى الحرم الجامعي الاخر براحة واستمتاع بهواء البحر دون الوقوع في حركة المرور الكثيفة في اسطنبول.

تسعى جامعة بهتشه شهير لتوفير التحسين في عدد المعلومات المؤهِلة في المجالات ذات الصلة من خلال إجراء أنشطة البحث والتطوير لإنتاج وحماية المعلومات التي من شأنها رفع مستويات المعيشة في البلد.

تعامل جامعة بهتشه شهير طلابها وجميع أصحاب المصلحة لديها بالعدل واللطف والاحترام وقد احتلت جامعة بهتشه شهير المركز 13 محليا و1258 من بين 77 دولة عالميا. كما توفر جامعة بهتشه شهير للطلاب فرصة للدراسة في مناطق مختلفة من العالم من خلال مختلف الاتفاقيات والتعاونات مع الجامعات الاخرى بالاضافة الى هذا وذاك تعدد المدن التي توجد بها جامعة باهتشه شهير عضو في المؤسسات الجامعية العالمية مثل برلين وتورنتو وواشنطن العاصمة وباتومي وقبرص وهانوي وكييف وبويبلو وبروكويل, وتضم جامعة بهتشه شهير 9 كليات و4 معاهد للتعليم العالِ



القسم عدد السنوات اللغة
كلية الطب 6 تركي
كلية طب الاسنان 5 تركي
كلية الحقوق 5 تركي
كلية الهندسة والعلوم الطبيعية 4 تركي
كلية العلوم الصحية 4 تركي
كلية العلوم الادارية والاجتماعية والاقتصاد 4 تركي
كلية العمارة والتصميم 4 تركي
كلية التربية 4 تركي
كلية الاتصالات 4 تركي
الترتيب العالمي 1811
الترتيب المحلي 13
عدد الطاقم 1047
عدد الطلاب 26000
المدينة إسطنبول
المنطقة Beşiktaş
العنوان Çırağan Caddesi Osmanpaşa Mektebi Sokak No: 4 – 6 34353 Beşiktaş,iSTANBUL / TÜRKİYE

شارك مع الأصدقاء