loader
جامعة باشكنت – Başkent Üniversitesi

جامعة باشكنت – Başkent Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 1994-01-13

telegram

تقدم Baskent iversniversitesi دورات وبرامج تؤدي إلى الحصول على درجات علمية معترف بها رسميًا مثل شهادات ما قبل البكالوريوس وتهدف الجامعة إلى تثقيف جيل من الشباب الخريجين الناجحين في عالم الأعمال.

جامعة باشكنت

تاريخ جامعة باشكنت

استجابة لحاجة تركيا إلى مؤسسات ذات جودة عالية, اتخذت مؤسسة زرع الأعضاء والحروق والتي تعمل منذ عام 1980 قرارًا بتحويل مجمعاتها الحالية إلى جامعة, وفي في عام 1993 تم عمل إجراءات لإنشاء جامعة باشكنت Baskent بمساعدة مؤسسة Haberal التعليمية, ووفقًا للمادة 3961 من القانون,تأسست الجامعة رسميًا في 13 يناير 1994, اللغة في التعليم في جامعة باشكنت باللغة التركية أما قسم الثقافة والأدب الأمريكي تدرس اللغة الإنجليزية وهو جزء إلزامي من المنهج.

حول الجامعة

تعتبر جامعة باشكنت أول جامعة خاصة في تركيا تدرس العلوم الصحية وقد تطورت الجامعة وتوسعت خلال 8 سنوات دون دعم حكومي حتى تم افتتاح الجامعة في البداية بالحرم الجامعي وبعض الكليات أما اليوم فتعتبر الجامعة واحدة من الجامعات النخبة في تركيا في الاقسام العلمية.

تأسست Baskent iversniversitesi (جامعة Baskent) في عام 1994, وهي مؤسسة تعليمية خاصة غير ربحية تقع في ضواحي مدينة أنقرة (التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 5،000،000 نسمة). تعتبر Baskent Üniversitesi معتمدة و / أو معترف بها رسميًا من قِبل YÖK – Yüksekögretim Kurulu) YÖK – مجلس التعليم العالي) ، وهي مؤسسة كبيرة (نطاق الالتحاق بالاتحاد الدولي من 10 آلاف إلى 14999 طالبًا) وهي مؤسسة تعليم عالي مختلطة.

سياسة قبول انتقائية

تقدم Baskent iversniversitesi دورات وبرامج تؤدي إلى الحصول على درجات علمية معترف بها رسميًا مثل شهادات ما قبل البكالوريوس (أي الشهادات أو الدبلومات أو درجات الزمالة أو درجة التأسيس) أو درجة البكالوريوس أو درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه في العديد من مجالات الدراسة وتتبع مؤسسة التعليم العالي البالغة من العمر 25 عامًا سياسة قبول انتقائية تستند إلى اختبارات القبول.

بدأت الأنشطة التعليمية في عام 1994 في جامعة باسكنت مع 11 كلية, ومعهد الدولة,و 6 مدارس مهنية و 7 معاهد ومدرسة اللغات الأجنبية, بالإضافة إلى الأنشطة التعليمية, يوجد بالجامعة المراكز التالية للبحث والتطبيق,في عام 2017 بدأ تشغيل مركز أبحاث وتطبيق إدارة الإجهاد, وتتمثل رؤية جامعة باسكنت في أن تكون منزلاً يوفر تعليماً عالي المستوى يعتمد على الإنتاج العلمي في كل مجال من الممارسات الطبية المتقدمة كعلامة تجارية عالمية, والذي يحول هذا إلى قيمة اجتماعية مضافة في خط الحضارة الحديثة.



القسم عدد السنوات اللغة
كلية طب الأسنان 5 تركي
كلية التربية 4 تركي
كلية الفنون الجميلة التصميم والعمارة 4 تركي
كلية الحقوق 5 تركي
كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية 4 تركي
كلية الاتصالات 4 تركي
كلية الهندسة 5 تركي
كلية العلوم الصحية 4 تركي
كلية الطب 5 تركي
كلية العلوم التجارية 4 تركي
الترتيب العالمي 2875
الترتيب المحلي 32
عدد الطاقم 1500
عدد الطلاب 15000
المدينة أنقرة
المنطقة Etimesgut
العنوان Bağlıca Kampüsü, Dumlupınar Blv. 20. Km, 06810 Etimesgut/Ankara

شارك مع الأصدقاء