loader
جامعة أيدن Aydın Üniversitesi

جامعة أيدن Aydın Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 2007-05-18

telegram

من أشهر الجامعات التي ذاع صيتها في تركيا والعالم العربي، ومعترف بها من قبل الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول العربية على رأس هذه الدول جمهورية مصر العربية والعراق والأردن، فهي تجذب الكثير من الطلاب حول العالم للدراسة فيها، وتوفر الكثير من المنح الدراسية وفرص التبادل الطلابي بين جامعات أوروبا.

تأسست جامعة أيدن Aydın Üniversitesi كأول معهد مهني خاص في تركيا عام 2003، ومن ثم تم افتتاحها كجامعة رسمية عام 2007، وتعتبر الآن من أفضل الجامعات الخاصة التركية التي تستمر في النمو بسرعة نحو مستقبل مشرق وتتضمن حوالي 12 كلية و3 مدارس مهنية، كما تسعى لأن تكون جامعة عالمية من خلال توفير فرص جديدة لطلابها باستمرار، وتجهيزهم للمنافسة العالمية في المجالات المختلفة.

وهي من أشهر الجامعات التي ذاع صيتها في تركيا والعالم العربي، ومعترف بها من قبل الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول العربية على رأس هذه الدول جمهورية مصر العربية والعراق والأردن، فهي تجذب الكثير من الطلاب حول العالم للدراسة فيها، وتوفر الكثير من المنح الدراسية وفرص التبادل الطلابي بين جامعات أوروبا.

تقع جامعة أيدن في في موقع متميز من اسطنبول الأوربية في منطقة فلوريا، وهي احد ارقى المناطق وجودا في اسنطبول حيث تطل على بحر مرمرة بالكامل مباشرة، كما أنها قريبة من المواصلات وسهلة الوصول اليها.

هدف الجامعة:

أن تكون مؤسسة تخدم المجتمع من خلال توفير التعليم للطلاب على مستوى عالمي، وإعدادهم ليكونو أفراداً أكفاء في مهنهم وقادرين على المنافسة، وتوفير بنية تحتية مواكبة للتكنولوجيا المطلوبة للتعليم والتدريب والبحث.

كما تسعى جامعة أيدن Aydın Üniversitesi لإنشاء تعاون وطني ودولي مع المؤسسات الأكاديمية والشركات والمنظمات غير الحكومية، لتصبح مركز جذب متميز للطلاب والأكاديميين من مختلف الدول.

رؤية الجامعة:

أن تصبح الجامعة أحد أهم مؤسسات التعليم العالي الرائدة في تركيا والعالم كله، وأن تكون متميزة في تقديم التعليم والتدريب من أجل تخريج الكفاءات المهنية في التخصصات المختلفة، مما يجعل طلابها مؤهلين لسوق العمل.

مميزات الدراسة في جامعة أيدن Aydın Üniversitesi :

  • توفر الجامعة بنية تحتية مواكبة للتكنولوجيا المطلوبة للتعليم والتدريب والبحث
  • التحسين المستمر لمستوى التعليم والأدوات المستخدمة على المستويين الوطني والدولي
  • أعضاء هيئة التدريس فيها من ذوي الخبرة الذين اكتسبوا شهرة لدراساتهم العلمية في تركيا والعالم
  • تتيح الجامعة الدورات التدريبية للطلاب أثناء الدراسة في العديد من الشركات الصناعية
  • تدعم جامعة أيدن Aydın Üniversitesi الطلاب بعد التخرج من خلال تبني نهج التعليم مدى الحياة، حيث وصل معدل توظيف خريجي الجامعة إلى 83.6٪
  • تتعاون مع 450 من الجامعات العالمية، وتقدم العديد من فرص الدراسة في الخارج لجميع طلابها من خلال برنامج إيراسموس أو برنامج التبادل الطلابي حيث تسمح هذه البرامج سفر الطلاب إلى 49 دولة منهم 28 دولة أوروبية
  • حاصلة على أهم شهادات اعتماد تدريس مناهج هامة مثل اعتماد ADEE لتدريس علوم طب الأسنان، واعتماد MÜDEK لتخصص الهندسة والتكنولوجيا
  • تمتلك كلية الأسنان بالجامعة مستشفى طب الأسنان ومركز عالمي للرعاية بصحة الفم يدعى (ADSM) تمتلك جامعة أيدن مستشفى خاص بالأسنان ومركز عالمي للرعاية بصحة الفم يدعى (ADSM) مما يجعلها الخيار الأمثل لدراسة طب الأسنان بها.
  • تمتلك الجامعة مختبرات متطورة، ولديها مشفى يتبع للجامعة ومراكز صحية مختلفة

الحرم الجامعي:

تمتلك جامعة أيدن Aydın Üniversitesi ثلاثة أحرم جامعية في مدينة اسطنبول تتضمن عدد كبير من المرافق المختلفة من قاعات محاضرات، ومراكز بحثية ومختبرات، مطاعم ومقاهي، ونوادي رياضية واجتماعية.

وهي حرم فلوريا: وهو الحرم الرئيسي الذي يتضمن كليات الجامعة كلها، وحرم بيوك تشكمجه الذي يضم معاهد اللغات، وحرم كاديكوي الذي يتضمن المدارس والمعاهد الفنية مثل معهد الدراسات العليا.

تم تصميم الحرم الجامعي لاستيعاب مختلف الثقافات والعناصر الدولية كونه حرم تكنولوجي حيوي، يشمل 182 مختبر منها مختبرات كلية الطب البشري وطب الأسنان ومختبرات كلية العلوم الصحية، ومركز عزيز سنكار للتكنولوجيا، و36 مركز بحثي من أهمها مركز تطبيقات وبحوث صحة الفم والأسنان، و 8 منشآت رياضية، و 70 نادي طلابي منها نادي المعلومات والتكنولوجيا، نادي البحث العلمي، نادي أكاديمية الطيران المدني، نادي الفكر والنشاط الإسلامي، نادي رياضة السيارات، نادي طلاب الطب في اسطنبول وغيرها العديد.

كما يتضمن الحرم الجامعي مكتبة ضخمة تسع 50 ألف شخصاً وتحتوي على مصادر مرجعية ضخمة في عدة مجالات، ومجموعة واسعة من المواد الإلكترونية والورقية المتاحة للطلاب والأكاديميين.

السكن الطلابي:

توفر جامعة أيدن Aydın Üniversitesi 4 مرافق سكنية للطلبة والطالبات، تتميز بالعديد من الخدمات والرفاهيات، ويتضمن سكن جامعة أيدن اسطنبول ما يلي: 265 غرفة سكنية، فردية، وثنائية وثلاثية ورباعية، 11 غرفة ضيافة، مطاعم وكافيتيريات، صالة رياضية، مساحات خاصة للدراسة، مكتبة، مُصلى، غرفة للغسيل والكي.

ويتميز السكن الجامعي بوجود تلفزيونات وإنترنت غير محدود، وتكييف مركزي، إلى جانب وجود كاميرات مراقبة طول اليوم على مدار الساعة.



القسم عدد السنوات اللغة
كلية الطب 6 تركي
كلية طب الاسنان 5 تركي
كلية التربية 4 تركي
كلية العلوم والاداب 4 تركي
كلية الفنون الجميلة 4 تركي
كلية الحقوق 5 تركي
كلية الاقتصاد والعلوم الادارية 4 تركي
كلية الاتصالات 4 تركي
كلية العمارة 4 تركي
كلية الهندسة 4 تركي
كلية العلوم الصحية 4 تركي
كلية الرياضة 4 تركي
كلية العلوم التطبيقية 4 تركي
كلية اللغات 4 تركي
الترتيب العالمي 2786
الترتيب المحلي 51
عدد الطاقم 1500
عدد الطلاب 38001
المدينة إسطنبول
المنطقة Küçükçekmece
العنوان Beşyol, İnönü Cd. No:38, 34295 Küçükçekmece/İstanbul

شارك مع الأصدقاء