loader
جامعة بيلجي المعلوماتية – istanbul bilgi üniversitesi

جامعة بيلجي المعلوماتية – istanbul bilgi üniversitesi

تاريخ التاسيس: 1996-06-08

telegram

تعد اسطنبول بيلجي الجامعة التركية الوحيدة التي تملك عضوية في شبكة الجامعات العالمية Laureate International Universities منذ عام 2006.

جامعة بيلجي

تاريخ جامعة بيلجي

 تأسست جامعة المعلوماتية بالتركية بيلجي (bilgi) في اسطنبول في 7يونيو حزيران عام 1996 م.

عن الجامعة

جامعة بيلجي تشمل أكثر من 20000 طالب,أكثر من 40.000 خريج, وما يقارب من 1000 من أعضاء هيئة التدريس, وتتضمن 7 كليات, 3 معاهد,4 كليات و 3 مدارس مهنية مع التعليم الجامعي,الدراسات العليا مع أكثر من 150 برنامج.

عندما انطلقت في عام 1996 اصبحت الجامعة من الجامعات الراسخة كما اصبحت واحدة من المؤسسات الأكاديمية الرائدة في تركيا بفضل العلماء والمربين المتميزين الذين التقوا في هذا المجال.

تضم جامعة إسطنبول بيلجي أربعة فروع: كوشتبي, دولابدير, سانترستانبول, كوزياتشي, و توفر الحرم الجامعي في وسط المدينة حياة  مرهفة للغاية اجتماعيًا وجامعيًا مليئة بالفرص والأنشطة المختلفة.

الهدف من جامعة بيلجي

منذ تأسيسها, حاولت BİLGİ تأسيس مجتمع ثقافي وعلمي يعزز التسامح واحترام تنوع الأفراد ذوي أنماط الحياة المختلفة والمعتقدات وطرق التفكير في إطار القيم العالمية المعاصرة, مع الحفاظ في الوقت نفسه على روابط قوية مع جميع شرائح المجتمع, وكونها جزءًا من شبكة الجامعات الدولية الحائزة على جائزة, أصبحت الفرضية التأسيسية لـ BİLGİ هي “جعل التعليم أكثر سهولة وبأسعار معقولة حتى يتمكن عدد أكبر من الطلاب من تحقيق أحلامهم”.  تتحمل BİLGİ مسؤولية أساسية عن توفير بيئة أكاديمية وصيانتها وتطويرها بحيث يتمكن كل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من المشاركة في التعلم وإنتاج المعرفة على أعلى مستوى.

الحرم الجامعي santralistanbul

تم تأسيسها على مساحة 118 فدانًا من المناطق الخضراء على شواطئ القرن الذهبي ؛ يمكن الوصول إليها بسهولة من جميع أنحاء المدينة ؛ تتشابك الثقافة والفن والتعليم ؛ فيوجد في الجامعة أول محطة للطاقة في تركيا المسمى متحف الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك, يوجد مبنى ملحق بـ santralistanbul – تبلغ مساحته الإجمالية أكثر من 5.000 متر مربع بسعة حوالي 3000 طالب يقع على بعد 4 دقائق من الحرم الجامعي santralistanbul.

حرم دولابدير

يقع الحرم الجامعي في وسط إسطنبول, على بعد 5 دقائق من Mecidiyeköy و Şişli, قريب جدًا من عالم الأعمال.

حرم Kozyatağı

حرم جامعي فاز بجائزة “بيئة البناء والمعيشة” في عام 2002, يقع على بعد 10 دقائق من تقسيم ويعتبر مركز الأنشطة والترفيه وحياة المدينة.



القسم عدد السنوات اللغة
كلية الحقوق 5 تركي
كلية الاتصالات 4 تركي
كلية إدارة الأعمال 4 تركي
كلية العمارة 4 تركي
كلية الهندسة والعلوم الطبيعية 5 تركي
كلية العلوم الصحية 4 تركي
كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية 4 تركي
مدرسة الطيران المدني 4 تركي
كلية علوم وتكنولوجيا الرياضة تركي
كلية السياحة وإدارة الفنادق 4 تركي
كلية العلوم التطبيقية 4 تركي
مدرسة العدل المهنية 2 تركي
الترتيب العالمي 2787
الترتيب المحلي 39
عدد الطاقم 1000
عدد الطلاب 23000
المدينة إسطنبول
المنطقة Eyüp
العنوان Emniyettepe, Kazım Karabekir Cd. No:13 D:2, 34060 Eyüp/İstanbul

شارك مع الأصدقاء