loader
جامعة المؤسسة التركية للطيران Türk Hava Kurumu Üniversitesi

جامعة المؤسسة التركية للطيران Türk Hava Kurumu Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 2010-04-21

telegram

تهدف جامعة المؤسسة التركية للطيران Türk Hava Kurumu Üniversitesi أن تكون جامعة بحثية رائدة في المنطقة وفي العالم، وأن يكون لديها برامج تعليمية وأبحاث علمية حديثة في مجال الطيران والفضاء قائمة على الأساس الحديث، وقيادة المستقبل والتطورات التي يحملها.

تعد جامعة المؤسسة التركية للطيران Türk Hava Kurumu Üniversitesi الجامعة الأولى والوحيدة المتخصصة في مجال الطيران والملاحة الفضائية في تركيا، وبدأ التعليم في الحرم الجامعي المركزي في أنقرة في عام 2011 –2012.

نالت جامعة المؤسسة التركية للطيران اعترافها الرسمي من قبل وزارة التعليم التركية ومؤسسات الطيران، كما أنها حظيت باعترافات معظم دول العالم.

هدف الجامعة:

تهدف جامعة المؤسسة التركية للطيران Türk Hava Kurumu Üniversitesi أن تكون جامعة بحثية رائدة في المنطقة وفي العالم، وأن يكون لديها برامج تعليمية وأبحاث علمية حديثة في مجال “الطيران والفضاء” قائمة على الأساس الحديث، وقيادة المستقبل والتطورات التي يحملها.

رؤية الجامعة:

أن تقوم بتثقيف الطلاب الذين سيساهمون في تطوير القدرة التنافسية العالمية لتركيا في مجال علوم الطيران والفضاء، وتجهيزهم بالمعرفة والمهارات المعاصرة، والمواهب التحليلية والإبداعية. بالإضافة إلى رغبة الجامعة بأن تكون مؤسسة تعليمية وبحثية مبتكرة تستضيف برامج تعليم وبحث وتطوير عالية الجودة، وتستخدم معارفها وكفاءاتها لصالح البشرية والبلد.

مميزات الدراسة في جامعة المؤسسة التركية للطيران Türk Hava Kurumu Üniversitesi :

  • تعتبر الجامعة هي اول جامعة تركية تهتم بكل ما يخص مجال الطيران والاقسام الهندسية المتعلقة بالطيران
  • تعمل الجامعة علي تأهيل الطلاب في المجالات المتعلقة بالطيران وتدريب الطيارين ليكون لهم الأولوية في سوق العمل
  • تعتمد الجامعة نظام Major Double إذ يستطيع الطالب دراسة تخصصين، وعند التخرج يحصل على شهادتين مختلفتين لكل تخصص على حدة
  • تضم الجامعة 4 كليات ويتم دراسة 13 تخصص فيها، بالإضافة إلى المعاهد، كما تضم العديد من برامج الدراسات العليا والبكالوريوس.
  • اللغة الانجليزية هي اللغة الأساسية المستخدمة في الجامعة بالإضافة إلى اللغة التركية.
  • تحتوي جامعة المؤسسة التركية للطيران على مرافق خدمية وترفيهية مثل المكتبة، المركز الطبي، صالة الرياضة، قاعة الطعام، موقف السيارات، ملعب كرة قدم، مسبح، بنك، انترنت مجاني بالإضافة إلى الحماية المتوفرة.

الحرم الجامعي:

حرم ترككوش الجامعي Türkkuşu Kampüsü

يقع حرم الجامعة والذي تم تصميمه للطيران وتدريب الطيارين، على بعد 15 كم من وسط مدينة أنقرة، على الطريق المؤدي إلى اسطنبول، وعلى أرض تبلغ مساحتها حوالي 1600 دونم.

يضم هذا الحرم الجامعي كليات عديدة ويشمل أيضًا مختبرات التطبيقات (حظائر الطائرات ، والبرج ، ومبنى العمليات ، وقاعة الرصد ومركز المحاكاة)، يضم حاليًا إجمالي 19030 مترًا مربعًا مغلقًا و 86409 مترًا مربعًا من المساحات المفتوحة. بالإضافة إلى ذلك، يوجد مسار طيران مغطى بالإسفلت بطول 1500 × 45 متراً في الحرم الجامعي.

حرم أكوبرو الجامعي Akköprü Kampüsü

يقع هذا الحرم الجامعي في منطقة Altındağ في أنقرة، ويستضيف المراكز والمعاهد. يقع حرم Akköprü الجامعي، والذي تبلغ مساحته الإجمالية 12472 مترًا مربعًا، في موقع مناسب للغاية من حيث وسائل النقل ويقع على بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من محطتي مترو أكوبرو ومركز أتاتورك الثقافي.

حرم إزمير – حرم سلجوق İzmir – Selçuk Kampüsü

يقع حرم سلجوق الجامعي في إزمير-سلجوق، وهو مكان مناسب جدًا لتعليم الطيران بمناخه المعتدل وظروف الطقس المفتوحة المناسبة للطيران على مدار السنة تقريبًا، يقع على بعد 75 كم تقريبًا من إزمير، إحدى أكبر ثلاث مدن في تركيا.

توجد أيضًا مختبرات تدريب (حظائر ، برج ، جهاز محاكاة ، مبنى العمليات ، قاعة الرصد) داخل حرم سلجوق الجامعي، والتي يتم استخدامها لتوفير التدريب العملي لطلاب المدرسة المهنية للطيران وكلية النقل الجوي.

التخصصات الموجودة في جامعة المؤسسة التركية للطيران Türk Hava Kurumu Üniversitesi :

توجد عدة كليات وتتفرع عنها عدة تخصصات ضمن الجامعة منها كلية إدارة الأعمال، وكلية النقل الجوي، وكلية الهندسة، وكلية الطيران والملاحة الفضائية، والمدرسة المهنية للطيران، وكلية الدراسات العليا للعلوم الاجتماعية، وكلية الدراسات العليا للعلوم وعلوم الطيران وعلوم الفضاء.



القسم عدد السنوات اللغة
الترتيب العالمي 6417
الترتيب المحلي 107
عدد الطاقم
عدد الطلاب 3032
المدينة أنقرة
المنطقة Etimesgut
العنوان Bahçekapı Mahallesi Okul Sk. No:11 06790 Etimesgut ANKARA

شارك مع الأصدقاء