loader
جامعة الشرق الأدنى Yakın Doğu Üniversitesi

جامعة الشرق الأدنى Yakın Doğu Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 1998-01-01

telegram

تأسست جامعة الشرق الأدنى Yakın Doğu Üniversitesi  ، الواقعة في نيقوسيا، شمال قبرص، في عام 1988 وتقدم تعليماً جامعياً مميزاً ودراسات عليا لأكثر من 26000 طالب من أكثر من 100 دولة. تضم 20 كلية و 28 معهدًا بحثياً، كما أن الجامعة معترف بها عالمياً وهي عضو في اتحاد الجامعات الأوروبية وحائزة على العديد من الجوائز والامتيازات وشهادات جودة من منظمات عالمية.

تأسست جامعة الشرق الأدنى Yakın Doğu Üniversitesi  ، الواقعة في نيقوسيا، شمال قبرص، في عام 1988 وتقدم تعليماً جامعياً مميزاً ودراسات عليا لأكثر من 26000 طالب من أكثر من 100 دولة. تضم 20 كلية و 28 معهدًا بحثياً، كما أن الجامعة معترف بها عالمياً وهي عضو في اتحاد الجامعات الأوروبية وحائزة على العديد من الجوائز والامتيازات وشهادات جودة من منظمات عالمية.

تشتهر جامعة الشرق الأدنى بكونها سباقة بالإنجازات في قبرص، ففيها كلية الطب، وهي كلية الطب الوحيدة في شمال قبرص؛  وأول عيادات طب الأسنان الخاصة المعتمدة من اللجنة الدولية المشتركة، وأيضاً كلية الصيدلة وهي الكلية الأولى والوحيدة في الصيدلة في شمال قبرص.

حققت جامعة الشرق الأدنى Yakın Doğu Üniversitesi منذ إنشائها تقدماً لا يصدق وتحولت إلى أكبر مؤسسة للتعليم العالي ومركز ثقافي في قبرص، وتهدف في المقام الأول إلى تثقيف الأفراد وتعزبز ثقتهم بنفسهم وتأهيلهم تأهيلاً عالياً ورفع كفاءتهم العملية.

أهداف الجامعة:

  • تهدف جامعة الشرق الأدنى Near East University ، إلى رفع مستوى الدراسات العلمية والأكاديمية والجودة التعليمية.
  • تهدف إلى تطوير العلاقات الاجتماعية والثقافية والأكاديمية بين المجتمع الدولي والمجتمع التركي، وتنظيم المناسبات العلمية وحضور مثل هذه المناسبات.
  • توفير البيئة والفرص المناسبة لإنتاج الأبحاث العلمية ونشر النتائج، والإشراف على القضايا التعليمية.
  • تساهم جامعة الشرق الأدنى في تعليم وتدريب طلابها، وتزويدهم بالخبرات و خلق فرص الإبداع.

رؤية الجامعة:

تؤمن جامعة الشرق الأدنى Near East University بضرورة توفير فرص متساوية للجميع، وتضمن أن جميع الفعاليات والأنشطة في متناول الجميع بغض النظر عن العرق أو الدين أو العقيدة أو اللون أو حالة الهجرة أو الجنس.

وتختار الجامعة طلابها وموظفيها وأعضاء هيئة التدريس بها دون تمييز على أي أساس مما ذكر أو أي حالة أخرى غير مرتبطة بمتطلبات الدخول أو الوظيفة.

مميزات الدراسة في جامعة الشرق الأدنى Yakın Doğu Üniversitesi :

  • اللغة الإنجليزية لغة الدراسية الأساسية فيها
  • الكادر التدريسي ذو خبرة وكفاءة عالية
  • مستشفى جامعة الشرق الأدنى، هو أكثر مستشفيات الأبحاث والتدريب تقدمًا في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.
  • يتم تزويد طلاب جامعة الشرق الأدنى Near East University بمرافق ترفيهية وخدمية مثل الملاعب الرياضية والمحلات التجارية والمطاعم والمستشفيات والمقاهي و مسبح أولمبي وغيرها الكثير.
  • توفير خدمات أمنية وصحية على مدار 24 ساعة.

حرم جامعة الشرق الأدنى Yakın Doğu Üniversites :

يقع على بعد بضعة كيلومترات من مدينة نيقوسيا، ويتميز بتصميم معماري حديث من الخارج والداخل.

تقع ضمنه جميع المرافق الترفيهية والمؤسسات التعليمية، مثل المختبرات وورش العمل ومراكز الكمبيوتر والمراكز الثقافية، والمسبح الأولمبي المغطى والملاعب الرياضية والمحلات التجارية والمطاعم، وغيرهم من المراكز الاجتماعية والرياضية التابعة للجامعة.

كما يضم حرم جامعة الشرق الأدنى Near East University المكتبة الأكبر والأكثر شمولاً في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط مع أكثر من مليون مادة مطبوعة و 115 مليون مصدر إلكتروني، ، حيث يتم عقد العديد من المؤتمرات الوطنية والدولية.

يستضيف حرم جامعة الشرق الأدنى مركز أتاتورك للثقافة والمؤتمرات، أكبر قاعة في شمال نيقوسيا، بسعة 700 شخص ومساحة المسرح 163.85 متر مربع.

تستضيف القاعة العديد من المؤتمرات والحفلات الموسيقية وعروض الرقص وغيرها من الأحداث الثقافية، مثل مهرجان قبرص الدولي السنوي للمسرح.

يضم الحرم الجامعي أيضًا ثلاثة متاحف: متحف الاتصالات ومتحف الفنون ومتحف السيارات الكلاسيكية والرياضية.

السكن الطلابي:

توفر الجامعة خيارات متنوعة من السكن الطلابي بمساحات جيدة، وتحتوي غرف الطلاب على سرير وخزانة وطاولة دراسة وفرن وثلاجة بالإضافة إلى الحمام.

يتمتع السكن الطلابي بالنظافة والأمان حيث يوجد حراسة دائمة، كما يحتوي على غرف دراسة ومطعم ومقهى ونادي رياضي ومكتبة وغرفة غسيل.

تخصصات جامعة الشرق الأدنى Yakın Doğu Üniversitesi :

كلية الطب، كلية الصيدلة، كلية طب الأسنان، كلية الهندسة المعمارية، كلية الآداب والعلوم، كلية الاقتصاد والعلوم الادارية، كلية الهندسة، كلية الفنون الجميلة والتصميم، كلية العلوم الصحية، كلية الحقوق، كلية الدراسات البحرية، كلية الفنون المسرحية، كلية الطب البيطري، كلية الاتصالات، كلية الدراسات الدينية.



القسم عدد السنوات اللغة
الترتيب العالمي 601
الترتيب المحلي 5
عدد الطاقم 1200
عدد الطلاب 25068
المدينة Cyprus
المنطقة Nicosia
العنوان Near East Boulevard, Nicosia, Mersin 10, 99138, Northern Cyprus

شارك مع الأصدقاء