loader
جامعة الاقتصاد والتكنولوجيا – TOBB Ekonomi ve Teknoloji Üniversitesi

جامعة الاقتصاد والتكنولوجيا – TOBB Ekonomi ve Teknoloji Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 2003-07-01

telegram

تم تصنيف TOBB ETÜ بين أفضل الجامعات في العالم ، التي تأسست منذ عام 2000 بناءً على تصنيفات الجامعات الشابة لعام 2018: الجامعات الألفية اي التي تأسست من 2000 !

جامعة الاقتصاد والتكنولوجيا

تاريخ جامعة الاقتصاد والتكنولوجيا

جامعة الاقتصاد والتكنولوجيا هي جامعة صغيرة خاصة غير هادفة للربح في تركيا تأسست عام 2003 م.

عن الجامعة

يعكس شعار الاقتصاد والتكنولوجيا “الجامعة التي تعكس هجرة الأدمغة” هدفها المتمثل في تدريب الشباب التركي الموهوب على مهن في المجالات الفنية والتجارية, تقع جامعة TOBB للاقتصاد والتكنولوجيا في أنقرة عاصمة تركيا منذ عام 1923.

أنقرة أصغر قليلاً من مدينة إسطنبول التركية المعروفة ولكن لا يزال هناك ما يقرب من عشرين جامعة تقع في العاصمة وحولها. عدد الطلاب الضخم في الجامعة يغذي ويعبر عن المشهد الثقافي الصاخب هناك ست كليات في الجامعة تضم كلية الهندسة أقسام العلوم الطبية الحيوية والكمبيوتر والكهرباء والإلكترونيات والعلوم الصناعية والميكانيكية وهندسة المواد وتكنولوجيا النانو.

تضم كلية الاقتصاد وعلوم الأعمال أقسام إدارة الأعمال والاقتصاد وريادة الأعمال الدولية والعلاقات الدولية والعلوم السياسية , ويمكن لطلاب كلية العلوم والأدب دراسة اللغة الإنجليزية أو التركية والأدب والتاريخ والرياضيات أو علم النفس, وتغطي كلية الفنون الجميلة التصميم الصناعي وتصميم الاتصالات المرئية والتصميم الداخلي والبيئي والعمارة والفن والتصميم.

أقسام جامعة الاقتصاد والتكنولوجيا

القانون والطب لهما كلياتهما الخاصة يوجد أيضًا قسم منفصل للغات الأجنبية, وتم تأسيس اتحاد تركيا للغرف والتبادل السلعي لجامعة الاقتصاد والتكنولوجيا (TOBB ETU) من قبل TOBB المؤهل لتعليم رواد الأعمال وقادة المجتمع, إن الجامعة التي تهدف إلى المساهمة في تنمية المجتمع هي مثال ناجح على المسؤولية الاجتماعية ويعد تطبيق TOBB ETU الذي يطبق نموذجًا تعليميًا فريدًا للتعاون بين الجامعات والصناعة ، يحتل المرتبة الأولى في تركيا.

لماذا TOBB ETÜ؟

تم تصنيف TOBB ETÜ بين أفضل الجامعات في العالم ، التي تأسست بعد عام 2000!

  • تم تصنيف TOBB ETÜ بين أفضل الجامعات في العالم التي تأسست منذ عام 2000 بناءً على تصنيفات الجامعات الشابة لعام 2018: الجامعات الألفية اي التي تأسست من 2000 !
  • TOBB ETÜ هي الجامعة التركية الأولى والوحيدة في التصنيف الألفي.
  • TOBB ETÜ هي الجامعة الأولى والوحيدة في تركيا التي تدمج نظام التعليم التعاوني في التعليم الجامعي.

التعليم التعاوني هو أسلوب فريد من نوعه للتعليم العالي يمكّن الطلاب من اكتساب خبرة عمل لمدة عام واحد قبل تخرجهم على أساس التعاون العالمي بين الجامعة والأعمال ويعمل طلاب المرحلة الجامعية الأولى من TOBB ETÜ في وظائف فعلية ويتخرجون مع خبرة عمل تبلغ عامًا تقريبًا.
في TOBB ETÜالاقتصاد والتكنولوجيا يتمتع الطلاب بفرصة اكتساب الخبرة العملية في أكثر من 3.000 مكان عمل فيما يتعلق بالشركات والمؤسسات التي تم التعاقد معها في TOBB ETÜ في تركيا والخارج حيث في تركيا يمارس نظام التعليم لمدة 3 أشهر فقط في TOBB ETÜ.
في TOBB ETÜ ويتم تقسيم كل سنة تعليمية إلى ثلاثة أجزاء متساوية: الخريف والربيع والصيف.

التعليم الجامعي

يتألف التعليم الجامعي من 8 فصول دراسية و 3 فصول تعاونية في TOBB ETÜ ويمكن للطلاب الذين يتابعون بنجاح تخصصهم الجامعي أن يشاركوا في البرامج المزدوجة والثانوية, وتمكن البرامج المزدوجة الكبرى الطلاب من التخرج بشهادتين في تخصصين مختلفين وتمكن البرامج الثانوية متعددة التخصصات الطلاب من إتقان مهاراتهم في أي مجال يهتمون به, بالإضافة إلى التعليم التحضيري ودورات البكالوريوس في اللغة الإنجليزية ويتعلم الطلاب لغة أجنبية ثانية في TOBB ETÜ.

اللغة الأجنبية الثانية إلزامية في TOBB ETÜ

اللغات الأجنبية الثانية: الألمانية والإسبانية والفرنسية والإيطالية والروسية واليابانية والعربية, وتقدم TOBB ETÜ مجموعة متنوعة من فرص المنح الدراسية للطلاب الدوليين سيتم النظر في المتقدمين الناجحين للحصول على منحة TOBB ETÜ: منحة دراسية كاملة ، منحة 75 ٪ ، منحة 50 ٪ , و 25 ٪ منحة دراسية.



القسم عدد السنوات اللغة
كلية الهندسة والتكنولوجيا 5 تركي
العلوم الفيزيائية 4 تركي
فنون وإنسانيات 4 تركي
الأعمال والاقتصاد تركي
علم النفس 4 تركي
العلوم الاجتماعية 4 تركي
السريرية والصحية 6 تركي
علوم الكمبيوتر 4 تركي
كلية الحقوق 5 تركي
علوم الحياة 4 تركي
الترتيب العالمي 1001
الترتيب المحلي 250
عدد الطاقم 200
عدد الطلاب 6129
المدينة أنقرة
المنطقة Çankaya
العنوان Söğütözü, Söğütözü Cd. No:43, 06510 Çankaya/Ankara

شارك مع الأصدقاء