loader
جامعة ايشك Işık University

جامعة ايشك Işık University

تاريخ التاسيس: 1996-01-01

telegram

جامعة ايشك Işık University معترف بها ومعتمدة في العديد من الدول العربية منها اليمن، مصر، ليبيا، السودان، الأردن، سوريا، فلسطين، لبنان، المغرب، بالإضافة إلى الدول الاوروبية جميعها

تأسست جامعة ايشك Işık University عام 1996 من قبل واحدة من أقدم المؤسسات التعليمية في تركيا، وهي مؤسسة مدارس فايز، وتعد الآن من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا بسبب التعليم عالي الجودة الذي تقدمه، من خلال 40 برنامجاً جامعياً، وأكثر من 45 برنامجاً للدراسات العليا وأكثر من 30 برنامجاً للماجستير، و 9 برامج للدكتوراه.

جامعة ايشك واحدة من أكثر الجامعات المرغوبة من قبل الطلاب الأجانب اذ اقترب عدد طلابها من 8000 طالباً منهم أكثر من 1000 طالب دولي من 68 دولة مختلفة.

وذلك لكونها جامعة معترف بها ومعتمدة في العديد من الدول العربية منها اليمن، مصر، ليبيا، السودان، الأردن، سوريا، فلسطين، لبنان، المغرب، بالإضافة إلى الدول الاوروبية جميعها.

توفر جامعة ايشك بيئة أكاديمية ممتازة لطلابها وموظفيها حيث يمكنهم اكتساب المهارات الرئيسية مثل ريادة الأعمال والقيادة، كما تسهل لهم حركة البحث العلمي ومواكبة التطورات التكنولوجية، وتبادل المعرفة على الصعيد الوطني والعالمي.

هدف الجامعة:

تتطلع الجامعة لإحراز تقدم في مستوى التعليم في تركيا والاستمرار بالمنافسة العالمية وتخريج طلاب مواكبين لأحدث التطورات التكنولوجية، وتأهيلهم وتطوير مهاراتهم عن طريق اتباع منهج إداري عالي المستوى.

مميزات الدراسة في جامعة ايشك Işık University :

  • تعطي الجامعة طلابها فرصاً لدراسة فصل أو فصلين في الخارج بفضل مشاركتها في برامج التبادل الطلابي، Erasmus و Mobility
  • تمتلك الجامعة حالياً أكثر من 100 شريك عالمي
  • لغة الدراسة الأساسية في الجامعة هي التركية والانجليزية
  • تتبع الجامعة معايير الجودة الأكاديمية العالمية التي تشمل تحديث المناهج التعليمية وتطويرها
  • تعد جامعة ايشك متميزة في مجال البحث العلمي الأكاديمي
  • تجاوز عدد خريجي جامعة ايشك Işık University منذ تأسيسها 15540 طالب وتم تأمين فرص عمل لأكثر من 14000 خريج
  • توجد بالجامعة مدرسة اللغات SFL التابعة لها، التي يمكن للطالب التسجيل بها في حال رغبته بدراسة اللغة قبل الدخول بالعام الدراسي الجامعي
  • توفر الجامعة أيضا ميزة التخصص المزدوج أو الفرعي، حيث بإمكان الطالب اختيار تخصص آخر يدرسه
  • بسبب موقع جامعة ايشك المميز وإطلالتها على البحر تيح لطلابها فرص للمشاركة في الرياضات المائية والرحلات والتسلق وركوب الدراجات
  • تمتلك الجامعة عدد من المراكز الرياضية والكافيتريات والأسواق والمطاعم، بالإضافة إلى 59 نادي طلابي

الحرم الجامعي:

تمتلك جامعة ايشك Işık University حرمين جامعيين في كلا الجانبين الأوروبي والآسيوي من اسطنبول على مساحة 490.000 متر مربع، مجهزان بأحدث المستلزمات في الفصول الدراسية والمكتبات بالإضافة إلى المرافق الاجتماعية والرياضية، حتى تكون بيئة تربوية وثقافية مناسبة لطلابها.

و يوفر الحرم الجامعي للطلاب أيضاً حياة ترفيهية غنية تشمل الحفلات الموسيقية والمهرجانات والمعارض والمسابقات والندوات والأنشطة الثقافية في المعارض الفنية المفتوحة للجميع.

حرم شيله: يقع في شيله على ساحل البحر الأسود على بعد 50 كم من اسطنبول وهي منطقة تتميز بطبيعتها وإطلالتها الساحرة على البحر الأسود بعيداً عن زحام المدينة ، وتم افتتاحه عام 2003 ويعد حرماً جامعياً متكاملاً يضم المباني التعليمية والإدارية بالإضافة إلى السكن الطلابي والمرافق الاجتماعية.

ويضم أيضاً واحدة من أضخم وأغنى المكتبات الجامعية، حيث تحتوي على مئات الكتب المطبوعة وآلاف الكتب الإلكترونية في مختلف المجالات والفروع العملية، إلى جانب مجموعة الوسائط المتعددة التي تعمل على تعزيز التطور الثقافي وتوفر فرصة الاستمتاع بمشاهدة الأفلام الحائزة على جوائز.

يوجد في هذا الحرم ثلاث كليات هي كلية الهندسة، كلية الآداب والعلوم، كلية العلوم الاقتصادية والإدارية ومعهدين بالإضافة إلى مدرسة اللغات SFL.

حرم مسلك  Maslak : يقع في قلب المنطقة التجارية في اسطنبول الأوروبية، ويضم معاهد الدراسات العليا والمدرسة التحضيرية وكلية الفنون الجميلة.

السكن الطلابي:

توفر الجامعة في الحرمين خيارات إقامة متعددة للطلاب مع إطلالات على الغابة والبحر،  و توفر جميع المستلزمات الأساسية في الغرف، و يتميز بوجود غرف للغسيل وصالات ألعاب ومطعم ونادي رياضي و مجهز بخدمة الانترنت على مدار اليوم، ويتوفر فيه عنصر الأمان والرعاية الصحية.



القسم عدد السنوات اللغة
الاقتصاد 4 انجليزي
الإدارة 4 انجليزي
العلوم السياسية 4 انجليزي
العلاقات الدولية 4 انجليزي
الإدارة اللوجستية الدولية 4 انجليزي
التجارة الدولية 4 انجليزي
العلوم الإنسانية والاجتماعية 4 تركي
علم النفس 4 انجليزي
نظم المعلومات الإدارية 4 انجليزي
كلية الهندسة 4 انجليزي
العمارة الداخلية والتصميم البيئي 4 انجليزي
علم النفس 4 تركي
نظم المعلومات الإدارية 4 تركي
تصميم الاتصالات المرئية 4 تركي
الفنون البصرية 4 تركي
العمارة الداخلية 4 تركي
تصميم الأزياء والنسيج 4 تركي
السينما والتلفزيون 4 تركي
الإدارة 4 تركي
التصميم الصناعي 4 تركي
العمارة 4 تركي
دراسة اللغة الإنجليزية 1 انجليزي
الترتيب العالمي 3945
الترتيب المحلي 73
عدد الطاقم 500
عدد الطلاب 8000
المدينة إسطنبول
المنطقة Şile
العنوان Meşrutiyet, Işık Ünv., 34980 Şile/İstanbul

شارك مع الأصدقاء