loader
جامعة اسكودار – Üsküdar Üniversitesi

جامعة اسكودار – Üsküdar Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 2011-03-03

telegram

استمدت جامعة اسكودار قوتها من بعد ان تم انضمامها الى سلسلة مستشفيات NPوالتي تحوي مستشفى الامراض الدماغية ،مركز فينيريولو الطبي ،ومركز إيتيلار الطبي حيث تم تسهيل فرص عمل للطلاب بشكل اكثر وجعلهم ذو اصحاب خدمة انسانية بتعاونهم وتقديم الخدمات بهذه المستشفيات.

جامعة اسكودار

تاريخ جامعة اسكودار

تأسست جامعة اسكودار من قبل وقف القيم الانسانية وصحة العقل بتاريخ 03/ 03 /2011 ,تقع جامعة اسكودار في اسطنبول الاسيوية وهي منطقة مطلة تماما على مضيق البوسفور .
يبلغ عدد طلاب جامعة اسكودار 19 الف طالب بوجود 513 كادر تدريسي ،وتم تخريج مايقارب 11 الف طالبـ/ة, يوجد 3 أحرام تابعة للجامعة بمجموع مساحة مغلقة 86 الف م2 و19 الف م2 مرافق اجتماعية و3897 م2 مساحة المختبرات ,حيث يتوفر في هذه الحرمات 50 مختبر و4 مكاتب عامة للطلاب و470 مكان يمكن الجلوس فيه و6 مسارح و996 حاسوب في جامعة اسكودار.

استمدت الجامعة قوتها من بعد ان تم انضمامها الى سلسلة مستشفيات NPوالتي تحوي مستشفى الامراض الدماغية, مركز فينيريولو الطبي, ومركز إيتيلار الطبي حيث تم تسهيل فرص عمل للطلاب بشكل اكثر وجعلهم ذو اصحاب خدمة انسانية بتعاونهم وتقديم الخدمات بهذه المستشفيات.

تاريخ الجامعة

تم إنشاء مجموعة NP Health بغرض المساهمة في مجال صحة المجتمع وفي مجال الصحة العقلية ولتوفير حلول للمشاكل.
بدأت مجموعة NP Health Group لأول مرة في تقديم الخدمات في عام 1998, cbd farms عن طريق إضافة ميزات رسم تخطيط الدماغ EEG القياسية واستخدام الاختبارات السريرية المحوسبة ووحدات التدريب.
تم افتتاح اول فرع لـ Memory Centers of America التابع لـ NP في تركيا بشارع بغداد بمشاركة رئيس الجمهورية في تلك الحقبة “سليمان دميرال” عام 1999 /05/25.

وتمت مجموعة NP الصحية بعمل مشاريع مختلفة كـ”العلاج من خلال قياس وظائف الدماغ” و”الطب المعتمد على التفكير ” واصبحت من احد رائدي نهج الطب في تركيا.
في فبراير 2003, تم تقديم خدمات طبية جديدة في المركز مختصة بـ الجهاز العصبي nicetipللبالغين وعلم النفس والطب النفسي للأطفال والمراهقين في Feneryolu.
ونظرا لاحتياج مؤسسة طبية سريرية تم افتتاح اول مستشفى خاصة بسلسلة NP الطبية سريرية مختصة بالطب النفسي في تركيا وبتواجد رئيس مجلس الشعب التركي بولنت ارنتش عام 2001/11/07 ,مع افتتاح الجامعة عام 2011 تم افتتاح معهد العلوم الصحية ومعهد العلوم الاجتماعية للتعليم العالِ, وفي عام 2013 تم افتتاح معهد العلوم للتعليم العالي. وقد استقبلت الجامعة اول طلابها في العام الدراسي 2012-2013, وتأسس معهد علوم الادمان والطب الشرعي في 09 أبريل 2016.

مميزات الجامعة في تخصصاتها المتعددة

إنتاج خلايا الدماغ, مختبر تحفيز الدماغ, مختبر التصوير العصبي في الهندسة الحيوية والفيزياء الصحية.
في مجال هندسة الكمبيوتر ؛ المعلوماتية الصحية, واجهة المعلوماتية الحاسوبية المستقبلية (BCI) ودراسات الذكاء الاصطناعي اللازمة للبنية التحتية .
سوف تقدم جامعة اسكودار تطوير برامج “سهل الاستخدام” وتدريب “علم نفس البرامج”,وجود بنيتنا الأساسية لتقديم الممارسة السريرية في مجال الطب النفسي العصبي لبرامج كلية العلوم الصحية والمدارس المهنية للخدمات الصحية.
تنفيذ مفهوم “ذكاء الأعمال” في برنامج الإدارة الصحية, هذه هي الجامعة الفريدة لأولئك الذين يريدون دراسة “الوراثة السلوكية” في البيولوجيا الجزيئية والوراثة.
جامعة اسكودار تضمن فريق من ذوي الخبرة في مجال الصحة العقلية للأطفال المراهقين, ومن ناحية تقديم المشورة الأسرية والتربية العقلية.

لماذا جامعة اسكودار؟

  • مجموعة متنوعة من المنح الدراسية التي تقدمها جامعة اسكودار للطلاب.
  • اعتماد نهج متعدد التخصصات في علم النفس, الفلسفة,الصحة, علم الوراثة والعلوم الهندسية.

مبادئ جامعة اسكودار الأساسية

  • قابلية تقبل الانتقادات.
  • السخاء في اعطاء المعلومة.
  • مشاركة المعلومة.

بصمة جامعة اسكودار في الخير والمجتمع

تم فتح منازل في مناطق مختلفة من اسطنبول لرعاية الايتام والمحتاجين بالاضافة الى تنظيم دورات “الأم الحاضنة” في دور الأطفال من خلال التعاون مع مديريات التعليم العام وفقًا للتشريعات ذات الصلة التي تضمن التطور المادي والروحي للأطفال, ووضع الأطفال الأيتام في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية وضمان تطورهم التعليمي.

تضم الجامعة

5 كليات معهد مهني واحد و5 معاهد للتعليم العالي.



القسم عدد السنوات اللغة
كلية الطب 6 انجليزي
كلية الاتصالات 4 تركي
كلية علوم الانسان والمجتمع 4 تركي
كلية الهندسة والعلوم الطبيعية 4 تركي
كلية العلوم الصحية 4 تركي
الترتيب العالمي 5946
الترتيب المحلي 109
عدد الطاقم 513
عدد الطلاب 19000
المدينة إسطنبول
المنطقة ÜSKÜDAR
العنوان ALTUNİZADE MAH. HALUK TÜRKSOY SK. NO:14 PK:34662 ÜSKÜDAR / İSTANBUL / TÜRKİYE

شارك مع الأصدقاء