loader
جامعة اسطنبول ايفان سراي – ayvansaray üniversitesi

جامعة اسطنبول ايفان سراي – ayvansaray üniversitesi

تاريخ التاسيس: 2009-04-21

telegram

تتمثل رؤية الجامعة في تخريج طلاب يحتضنون ثقافة ريادة الأعمال مع نظام تعليمي مميز حيث يتم الدمج بين العلوم والفن والتصميم معًا.

جامعة اسطنبول ايفان سراي

تاريخ الجامعة

تأسست جامعة اسطنبول ايفان سراي بالتركية Ayvansaray Üniversitesi في عام 2016 م وهي من المؤسسات التعليمية الخاصة الواقعة في مدينة اسطنبول ومن الجامعات المعتمدة رسميًا أو المعترف بها من قبل (YÖK – Yüksekögretim Kurulu YÖK – وهو مجلس التعليم العالي) ، جامعة إسطنبول Ayvansaray Üniversitesi هي مؤسسة مختلطة للتعليم العالي.

عن الجامعة

جامعة اسطنبول ايفانساراي ؛ بحسب القانون رقم 6761 الذي نشر في الجريدة الرسمية بتاريخ 24/11/2016 ورقم 29898 تم انشاء الجامعة من قبل مؤسسة أفلاطون برئاسة Tolga Yazıcı, أنشئت بعد صدور تاريخ القبول في 16/11/2016.

مؤسسة أفلاطون المهنية, التي أنشأها مجلس الوزراء بتاريخ 21/4/2009 كمدرسة مهنية وبدأت مسيرتها التعليمية مع 4 أقسام, وترتبط الآن بجامعة إسطنبول إيفانساراي ببرامجها الـ 34.

أقسام الجامعة

تتضمن الجامعة كلية الفنون الجميلة, التصميم والهندسة المعمارية, كلية الهندسة, كلية الاقتصاد, العلوم الإدارية والاجتماعية, معهد العلوم الاجتماعية, معهد العلوم, كلية العلوم التطبيقية ومدرسة أفلاطون المهنية وفي الوقت الحالي يوجد حوالي 8 برامج للدراسات العليا و 12 برنامجًا جامعيًا و 34 برنامجًا مشترك ويعد حرم Balat بلاط هو الحرم الجامعي الرئيسي, ويقع على ساحل القرن الذهبي Golden Horn, وهو أكثر الأحياء التاريخية في اسطنبول الحاصلة على حماية من منظمة اليونيسكو و يمتد عمره لما يزيد عن 100 سنة مع أجواء متعددة الثقافات في الحي, ويوفر للطلاب بيئة ودية ورؤية عالمية أوسع.

شعار جامعة اسطنبول ايفان سراي

“السعي وراء المستقبل في الحياة”

تتمثل رؤية الجامعة في تخريج طلاب يحتضنون ثقافة ريادة الأعمال مع نظام تعليمي مميز حيث يتم الدمج بين العلوم والفن والتصميم معًا, بالاضافة الى ان هدف الجامعة ان تكون مركز التميز في مجال الفن والتصميم والجمع بين التاريخ والتراث الثقافي لبناء مفهوم الجامعة على القيم العلمية والاجتماعية, جامعة اسطنبول ايفانساراي تواصل أعمالها بطريقة تتبنى القيم العالمية والمعاصرة, وتكاملها مع القيم المحلية وتسعى لخلق نظامها الخاص والعالي الجودة من خلال إعادة تفسير العلاقة بين العلم والفن والتصميم .

قيم جامعة اسطنبول ايفان سراي تتمثل في

  • مراعاة المعايير الأخلاقية في الحياة العلمية.
  • استخدام التقنيات الرائدة.
  • احياء التراث الثقافي.
  • الجمع بين الماضي والحاضر والمستقبل.
  • توائم العمل الفردي والجماعي.
  • العمل بجودة عالية.

 



القسم عدد السنوات اللغة
كلية الفنون الجميلة والتصميم والعمارة 4 تركي
كلية الهندسة 4 تركي
كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية 4 تركي
معهد الدراسات العليا 2 تركي
الترتيب العالمي 8404
الترتيب المحلي 162
عدد الطاقم 188
عدد الطلاب 2000
المدينة إسطنبول
المنطقة Üsküdar
العنوان Barbaros, Nuhkuyusu Cd 56 A, 34662 Üsküdar/İstanbul

شارك مع الأصدقاء