loader
جامعة اسطنبول الثقافية – İstanbul Kültür Üniversitesi

جامعة اسطنبول الثقافية – İstanbul Kültür Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 1997-07-09

telegram

أكثر من 6 ٪ من الطلاب المسجلين في IKU هم طلاب دوليون ، إما بدوام كامل أو تبادل ، من حوالي 70 دولة مختلفة في جميع أنحاء العالم. علاوة على ذلك ، فإن عدد طلاب التبادل الوافدين من IKU يفوق عدد طلاب التبادل الخارجيين. يوجد لدى IKU أكثر من 210 اتفاقية مع أكثر من 130 جامعة شريكة في 5 قارات 

جامعة اسطنبول الثقافية

تاريخ جامعة اسطنبول الثقافية

تأسست (جامعة اسطنبول كولتور) واختصارها (IKU)  في عام 1997 م وهي مؤسسة تعليم عالي خاص غير هادفة للربح وتقع في مدينة اسطنبول, معهد معتمد من YÖK – Yüksekögretim Kurulu YÖK – مجلس التعليم العالي المعتمد رسميًا و / أو المعترف به رسميًا وتتضمن الجامعة 10 آلاف إلى 14999 طالبًا, تقدم الجامعة دورات وبرامج تؤدي إلى الحصول على درجات علمية معترف بها رسميًا مثل درجة البكالوريوس في العديد من مجالات الدراسة.

عن الجامعة

تعتمد الجامعة على تقديم مستوى عالي من الجودة التعليمية, حيث تضم الجامعة IKU أكثر من 10 الآف طالب مسجل في 7 كليات (كلية الفنون والتصميم,كلية التربية,كلية الهندسة,كلية الهندسة المعمارية,كلية الحقوق,كلية العلوم والآداب,كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية) للبكالوريوس, وتتضمن(معهد العلوم ، معهد العلوم الاجتماعية) للدراسات العليا و 3 مدارس مهنية (كلية إدارة الأعمال,كلية العلوم التقنية,كلية العدل) لدراسات ما قبل البكالوريوس . و تم اعتماد الأقسام في الهندسة المعمارية والبيولوجيا الجزيئية والوراثة وعلماء الفيزياء واللغة التركية والأدب والرياضيات وعلوم الحاسوب والأقسام من قبل وكالات الاعتماد الوطنية.

تقع جامعة إسطنبول كولتور في إسطنبول,وهي المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان والأكبر في تركيا بالإضافة إلى كونها المركز الثقافي والمالي. إنها المدينة الوحيدة في تركيا التي بنيت على قارتين حيث تتحد مياه البحر الأسود مع مياه بحر مرمرة والقرن الذهبي.

موقع الجامعة

تقع جامعة إسطنبول كولتور في قلب المناطق التجارية والسكنية مع 3 حرم جامعي تقع على بعد 20 دقيقة سيراً على الأقدام من بعضها البعض وعلى بعد 10 دقائق من المهاجع. جميع الحرم الجامعي بها كافيتريات / خدمات الطعام.

تقع الجامعة على مسافة قريبة من مطار أتاتورك الدولي وعلى بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من محطات الحافلات / المتروباص ومحطة المترو التي تتيح للطلاب سهولة الوصول إلى وسط المدينة.

مرافق جامعة اسطنبول الثقافية

تشمل مرافق IKU مجالات الرياضة في الهواء الطلق وصالة Kulturium Lounge (مع لعبة الشطرنج والبلياردو ، والتلفزيون والموسيقى), والمكتبات,والمكتبات الإلكترونية,خدمات الانترنت اللاسلكي (Wifi),ومجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم, وصالون تجميل,ومختبرات الكمبيوتر,واستوديوهات,مستوصف,مهاجع وفروع البنك.

علاوة على ذلك ، هناك أكثر من 30 ناديًا للطلاب متاحًا:الشطرنج,الجسر,الموسيقى,الرقص,الدراما,التصوير الفوتوغرافي,الفولكلور ,نادي إراسموس … إلخ. علاوة على ذلك ، تمتلك الجامعة ثلاثة مهاجع,واحد للطلاب الذكور واثنان للطالبات.

أكثر من 6 ٪ من الطلاب المسجلين في IKU هم طلاب دوليون, إما بدوام كامل أو طلاب بنظام التبادل من حوالي 70 دولة مختلفة في جميع أنحاء العالم.



القسم عدد السنوات اللغة
كلية العلوم والآداب 4 تركي
كلية الحقوق 5 تركي
كلية الفنون والتصميم 4 تركي
كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية 4 تركي
كلية الهندسة 5 تركي
كلية الهندسة المعمارية 4 تركي
كلية التربية 4 تركي
الترتيب العالمي 3209
الترتيب المحلي 47
عدد الطاقم 569
عدد الطلاب 15000
المدينة إسطنبول
المنطقة Bakırköy
العنوان Ataköy 7-8-9-10, E5 Karayolu Üzeri Ataköy Yerleşkesi, 34158 Bakırköy

شارك مع الأصدقاء