loader
جامعة استينيا İstinye Üniversitesi

جامعة استينيا İstinye Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 2015-04-01

telegram

تأسست جامعة استينيا İstinye Üniversitesi في عام 2015، فهي من أحدث الجامعات التركية وأهمها، حيث استطاعت احتلال مكانة مرموقة بين الجامعات في تركيا، بفضل طاقمها الأكاديمي الذي يسعى بنجاح لإحداث فرق في التعليم والبحث، وبفضل اهتمامها بعالم الذكاء الاصطناعي والرقمي.

تأسست جامعة استينيا İstinye Üniversitesi في عام 2015، فهي من أحدث الجامعات التركية وأهمها، حيث استطاعت احتلال مكانة مرموقة بين الجامعات في تركيا، بفضل طاقمها الأكاديمي الذي يسعى بنجاح لإحداث فرق في التعليم والبحث، وبفضل اهتمامها بعالم الذكاء الاصطناعي والرقمي.

تقع جامعة استينيا في موقع استراتيجي من الجزء الاوروبي في اسطنبول، في منطقة توب كابي، وتتميز بتصميمها العصري واعتمادها في التدريس على استخدام أحدث التجهيزات التكنولوجية والمعدات التقنية، واهتمامها باستخدام أساليب التعليم المرنة للقضاء على الفجوة بين المناهج التعليمية الأكاديمية ومتطلبات عالم الأعمال.

تعتبر جامعة استينيا من أفضل الجامعات في مجال الطب البشري والتخصصات الصحية الأخرى، إضافة إلى تخصصات الهندسة وعلوم الإدارة.

تُعد جامعة استينيا İstinye Üniversitesi من الجامعات التركية المعترف بها في جميع الدول الأوروبية بفضل توقيعها عقد اتفاقية بولونيا بالإضافة إلى أنها معترفة من قبل العديد من دول الشرق الأوسط منها: فلسطين، ليبيا، دول الخليج العربي، دول المغرب العربي، السودان والعديد من الدول العربية.

كما أنها حاصلة على العديد من الاعتمادات أهمها اعتماد WDOMS واحدة من أشهر المؤسسات في المجال الطبي، واعتماد ECTS الذي يساعد طلاب الجامعة في الحصول على فرص لاستكمال الدراسة في الخارج.

هدف الجامعة:

تهدف الجامعة إلى توفير تعليم مبتكر وحديث، وإجراء البحوث بناءً على التكنولوجيا المتقدمة، والمساهمة في تحسين المجتمع وحل المشكلات المحلية والعالمية. وتزويد طلابها بالعلوم المتطورة في كافة المجالات لمواكبة التطورات في العالم.

رؤية الجامعة:

تتمثل رؤية جامعة استينيا İstinye Üniversitesi في أن تكون جامعة عالمية رائدة تركز على الذكاء الاصطناعي ومعترف بها في مجالات التعليم والبحث والابتكار وتطوير التكنولوجيا.

مميزات الدراسة في جامعة استينيا İstinye Üniversitesi :

  • توفر الجامعة للطلاب بيئة تعليمية ومتطورة، من خلال إجراء أنشطة التعليم والبحث والخدمة الاجتماعية بمعايير عالمية.
  • تملك الجامعة عضوية في برنامج التبادل الطلابي الدولي إيراسموس مع العديد من الدول الأوروبية، بالإضافة إلى الاتفاقيات الثنائية لتبادل الطلاب مع كثير من الجامعات العالميّة، كما أن لها علاقات قوية مع كثير من الجامعات في الولايات المتحدة.
  • ترفع مستوى طلابها وخريجيها وتوجههم إلى بيئات العمل كأفراد مجهزين بمهارات قيادية، وقادرون على التفكير النقدي ويتمتعون بالقيم الإنسانية والأخلاقية.
  • تضم 99 مختبراً و10 مراكز للبحوث العلمية ذات بنية تقنية عالية.
  • تمتلك 10 فرق رياضية وأكثر من 60 نادياً طلابياً متنوعاً مخصصين لتنظيم الأنشطة الثقافية والترفيهية، بالإضافة إلى 4 منشآت رياضية (ملعب تنس طاولة، صالة رياضية داخلية، صالة جيم، صالة رياضة كرة السلة)
  • تولي جامعة استينيا İstinye Üniversitesi اهتماماً بالغاً بالجانب العملي، مما تتيح للطالب أن يكتسب الخبرة الكافية في تخصصه، وتضم مكتبة مميزة فيها مختلف الكتب التخصصية.
  • تتميز بطاقمها الأكاديمي من ذوي الخبرات والكفاءات العالية.
  • لغة الدراسة الأساسية فيها هي التركية والانكليزية.
  • تفردت الجامعة بتدريس تخصص الصيدلة باللغة الانكليزية وتعتبر واحدة من جامعتين فقط يقوموا بتدريس هذا التخصص باللغة الانكليزية.
  • يتبع الجامعة مستشفيان من أكبر مستشفيات مدينة اسطنبول وأشهرها، وهي مستشفى استينيا ميديكال بارك MEDICAL PARK ومستشفى استينيا لايف، وتتيح لطلابها التدريب العملي فيها أثناء فترة الدراسة، وفرصة العمل بها بعد التخرج

الحرم الجامعي:

لدى جامعة استينيا İstinye Üniversitesi حرم جامعي رئيسي “حرم توبكابي” ، يعد من الأفضل على مستوى تركيا، بسبب احتوائه على العديد من المرافق المهمة مثل المختبرات المتطورة والمكتبة الغنية والمساحات الخضراء و المطاعم والمقاهي، بالإضافة لمجموعة مستشفيات من أهم المستشفيات في تركيا.

يقع حرم توبكابي في منطقة مميزة حيث يسهل الوصول إليه من أي منطقة في اسطنبول، مساحته الإجمالية 57200 متر مربع، ويتميز ببنية تحتية تكنولوجية حديثة، ويحتوي على 47 قاعة دراسية و99 مختبر و3 قاعات مؤتمرات و5 ورش عمل للعمارة وورش عمل للحاسوب واستوديو سينما وتليفزيون وراديو، والعديد من المنشآت الأخرى، ويضم مكتبة جامعية ضخمة فيها ما يزيد عن 524 كتاب مطبوع وإلكتروني ومنشورات علمية.

يضم الحرم الجامعي كلية الطب، وكلية طب الاسنان، وكلية الصيدلة، وكلية العلوم الانسانية، ومعاهد الصحة والعلوم، ومدارس اللغة الانجليزية والتركية.

الحرم الثاني لدى جامعة استينيا İstinye Üniversitesi هو حرم الوادي أو الحرم الجنوبي حيث يقع جنوب الحرم الرئيسي ويضم المدارس المهنية، وقاعة رياضية داخلية ومساحات ترفيهية، ومكتبة، وقاعة محاضرات بسعة 150 مقعداً، و 15 فصل دراسي، و8 مختبرات، و ورشة تكنولوجيا الطائرات وغرفة للفحص الطبي.

وفيه كلية الهندسة والعلوم الطبيعية، و كلية الفنون الجميلة، وكلية التصميم والعمارة، وكلية الاقتصاد، وكلية العلوم الإدارية والاجتماعية، والاتصالات.

كما يوجد حرم ثالث قيد الإنشاء، تعمل الجامعة على تجهيزه على أعلى مستوى بالمعدات والتقنيات الحديثة.

السكن الطلابي:

توفر جامعة استينيا İstinye Üniversitesi لطلابها مجموعة متنوعة من أماكن السكن المنقسمة إلى 8 سكن خاص بالإناث و3 سكن خاص بالذكور، مزودة بكافة أنواع الأثاث اللازمة للطلاب والمستلزمات الأخرى.

وتتميز كافة مراكز سكن جامعة استينيا بأنها قريبة جداً من أحرم الجامعة، كما يتم تأمينها بأسعار مخفضة لطلابها من الذكور والإناث، ومنها: سكن طلاب نوفو، سكن الفيروز، سكن جولدن هالك، سكن المحطة.



القسم عدد السنوات اللغة
كلية الطب البشري 6 تركي
كلية الصيدلة 5 تركي
كلية الهندسة 4 انجليزي
كلية العمارة والتصميم والفنون الجميلة تركي
كلية العلوم والاداب 4 تركي
كلية الادارة والاقتصاد 4 تركي
كلية العلوم الصحية 4 تركي
الترتيب العالمي 9431
الترتيب المحلي 156
عدد الطاقم 1008
عدد الطلاب 14000
المدينة إسطنبول
المنطقة Zeytinburnu
العنوان İstinye Üniversitesi Topkapı Kampüsü, Maltepe Mah., Edirne Çırpıcı Yolu, No.9 Zeytinburnu, İstanbul, 34010

شارك مع الأصدقاء