loader
جامعة إسطنبول صباح الدين زعيم – İstanbul Sabahattin Zaim Üniversitesi

جامعة إسطنبول صباح الدين زعيم – İstanbul Sabahattin Zaim Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 2010-04-10

telegram

جامعة اسطنبول صباح الدين زعيم معتمدة من وزارة التعليم العالي التركية وامتحان اليوس YÖS غير مطلوب للدخول للجامعة.

جامعة إسطنبول صباح الدين زعيم

تاريخ جامعة إسطنبول صباح الدين زعيم

تم تأسيس جامعة صباح الدين زعيم الخاصة في 24 أبريل/نيسان 2010 م وتضم جامعة صباح الدين زعيم مايصل الى سبع كليات,أهم تلك الكليات كلية الهندسة, والعلوم الطبيعية, وإدارة الاعمال, والعلوم الادارية.

على الرغم من أن الجامعة قد تم تأسيسها مؤخرًا ، إلا أنها مؤسسة راسخة من حيث خلفيتها الفكرية وخبرتها, حيث تتميز الجامعة بشهرتها الواسعة بوجود تخصص الشريعة الإسلامية, بالاضافة الى كلية العلوم الصحية, وبموقعها الجغرافي المميز بالجانب الاوروبي من مدينة اسطنبول.

تسمية الجامعة

سميت الجامعة باسم صباح الدين الزعيم (1926-2007) الذي كان أستاذاً للاقتصاد في كلية الاقتصاد بجامعة إسطنبول حتى عام 1993م.

موقع جامعة إسطنبول صباح الدين زعيم

يقع المبنى الرئيسي للجامعة في منطقة ايوب Eyüp في اسطنبول الأوروبية ، ويقع الحرم الجامعي في كوتشوك تشكمجة Küçükçekmece هالكالي ، علماً أن الحرم الجامعي الرئيسي يقع على أرض مساحتها 6000 متر مربع.

مركز توظيف خاص في الجامعة

يوفر مركز الجامعة التوظيفي IZU Career Center التوجيه والمساعدة للطلاب خلال دراستهم وما بعد الحياة الجامعية, حيث يمكن لمركز التوظيف مساعدة الطلاب الباحثين عن عمل الاستفادة من وقتهم خلال فترة دراستهم في الجامعة, كما توفر جامعة إسطنبول صباح الزعيم الفرصة للطلاب الناجحين الحصول على دبلوم ثانٍ مجاني.

مميزات الدراسة في جامعة صباح الدين زعيم

  • تطور مناهج الدراسة فيها .
  • لغة الجامعة الأساسية التركية وتستخدم اللغة الانجليزية كلغة أساسية ايضاً.
  • تُعد الجامعة عضو في برنامج الإيراسموس للتبادل الطلابي، الذي يتيح لطلاب الجامعة الدراسة والتدريب في الجامعات الأوروبية الأخرى الأعضاء في البرنامج

مرافق الجامعة

تضم الجامعة مسجد كبير يذخر بالتراث العثماني القديم, و تشمل مكتبة كبيرة جداً تحمل نفس اسم الجامعة مكتبة صباح الدين زعيم, وتعد مكتبة صباح الدين زعيم, واحدة من أكبر المكتبات في اسطنبول من حيث المساحة وتتضمن كتب بأكثر من خمسة عشر لغة مختلفة, كل تلك الميزات جعلت منها وجهة هامة لمحبي القراءة والإطلاع, الجامعة يحيط بها العديد من الكافيتريات لتوفير أجواء هادئة لطلابها كما يمكنك الانضمام إلى المسابقات الرياضية في المراكز الرياضية المفتوحة والمغلقة, وجاءت أهمية المكتبة في الجامعة لتشجيع الطلاب على القيام بالأبحاث العلمية واحياء روح التعليم حيث تستقبل المكتبة روادها على مدار اليوم كامل لاعطاء الفرصة للطلاب في الابداع والتميز .



القسم عدد السنوات اللغة
كلية التربية 4 تركي
كلية الحقوق 5 تركي
كلية الهندسة والعلوم الطبيعية 5 تركي
الهندسة الصناعية 4 تركي
كلية إدارة الأعمال 4 تركي
كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية 4 تركي
كلية الرعاية الصحية 4 تركي
كلية العلوم الاسلامية 4 تركي
كلية الطب 5 تركي
الترتيب العالمي 6137
الترتيب المحلي 120
عدد الطاقم 300
عدد الطلاب 10800
المدينة إسطنبول
المنطقة Küçükçekmece
العنوان Halkalı Mahallesi, Halkalı Kampüsü Halkalı Caddesi, D:No:281, 34303 Küçükçekmece/İstanbul

شارك مع الأصدقاء