loader
جامعة إسطنبول شهير – istanbul şehir üniversitesi

جامعة إسطنبول شهير – istanbul şehir üniversitesi

تاريخ التاسيس: 2008-01-01

telegram

لدى جامعة اسطنبول شهيرميزة عن باقي الجامعات أي أنها تسمح لطلابها بقضاء عام دراسي خارج الجامعة من خلال برامج التبادل الطلابي الدولي مع الجامعات الأوروبية في الولايات المتحدة, الصين وإنجلترا.

جامعة إسطنبول شهير

تاريخ جامعة إسطنبول شهير

جامعة إسطنبول شهير هي مؤسسة للتعليم العالي معترف بها من قبل الدولة التركية أنشأتها مؤسسة العلوم والفنون (BSV) في عام 2008, BSV هي منظمة غير حكومية شهيرة تعمل لأكثر من 25 عامًا في مجال العلوم الاجتماعية, وتنظيم العديد من الأنشطة الأكاديمية الدولية والوطنية والندوات المجانية في المجالات ذات الصلة.

التعليم في جامعة شهير

وفقًا لمهمة ورؤية الجامعة التأسيسية لجامعة إسطنبول شهير ، فإن المناهج الأساسية لبرامج جامعة إسطنبول بجامعة شهير هي منهج مستقل, تم تصميمه وفقًا للاحتياجات والظروف اليوم, أي أنها موجهة نحو مساعدة الطلاب على اكتساب المهارات الأساسية, والتي ستمكنهم من فهم العالم والنظر إلى الأحداث من منظور واسع, والتفكير بشكل صحيح ومنتظم ومتسق,والتعبير عن أفكارهم في إطار ذي معنى,في حياتهم بعد التخرج .

الأبحاث

جامعة شهير أنشأت مجموعة من الأقسام متعددة التخصصات والمدارس العليا مع جدول أعمال متكامل البحث للابتكار وخدمة المجتمع, و كجزء من فلسفتها التأسيسية,  تهدف شهير إلى توجيه جهودها البحثية والاستثمارات مع الأهداف الأساسية لتوليد الافكار لحل المشاكل الحالية والمستقبلية, والمساهمة في تقدم المجتمع بشكل عام.

العمل

تتمثل الأهداف الرئيسية لمركز التوظيف في إعداد طلاب جامعة شهير لعالم الأعمال المهنية والحياة الأكاديمية بأكثر الطرق كفاءة ودعمهم من خلال تنظيم الأنشطة وورش العمل المختلفة, وخلق الفرص لهم لمقابلة عالم الأعمال.

تشتمل بعض الأنشطة الأخرى التي ينظمها مركز التوظيف على أيام التوظيف في الحرم الجامعي ، ومهرجان شهير ŞEHİR المهني, ومحادثات عالم الأعمال المهنية التي تمكن عالم الأعمال من معرفة مهارات الطلاب بشكل أفضل وكذلك منحهم التدريب وفرص العمل وكجزء من الدراسات الأكاديمية, تعد أندية الطلاب جزءًا لا يتجزأ من الحياة الجامعية و هي بيئات نشطة ومثمرة يتم فيها تطوير المهارات الفكرية مع الدراسات الأكاديمية.

المرافق الاجتماعية في جامعة شهير

يقع الحرم الجامعي لجامعة اسطنبول شهير في القسم الآسيوي من إسطنبول في منطقة اسكودار تحديداً ذات الطبيعة الجميلة والموقع الاستراتيجي من اسطنبول, الوصول للجامعة سهل و ذلك عن طريق المتروبوس و المترو الذي يمر بجانب الحرم الرئيسي لجامعة اسطنبول شهير.

مساكن الطلاب في شهير ŞEHİR مخصصة للطلاب والطالبات كل على حدى, و تم تصميم الغرف لتوفير بيئة سلمية وآمنة وودية لما يصل إلى 1260 من الطلاب الذين يختارون الدراسة في الجامعة.

كل غرفة نوم في مباني السكن تتسع لثلاثة أشخاص أيضًا 4 غرف أخرى خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة, والتي يمكن أن تستوعب شخصين لكل منهما. يحتوي كل مبنى في صالة النوم المشتركة على مطابخ خاصة به, وغرف غسيل الملابس, وغرف كي الملابس, وغرف الترفيه, وغرف الدراسة وغرف الصلاة و تم تجهيز مهاجع الطلاب بمياه ساخنة على مدار 24 ساعة ونظام تدفئة مركزي.



القسم عدد السنوات اللغة
كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية 4 تركي
كلية الأعمال والإدارة 4 تركي
كلية الحقوق 5 تركي
مدارس مهنية 2 تركي
كلية الهندسة والعلوم الطبيعية 5 تركي
كلية العمارة والتصميم 4 تركي
كلية الاتصالات 4 تركي
كلية العلوم الاسلامية 4 تركي
الترتيب العالمي 4286
الترتيب المحلي 74
عدد الطاقم 300
عدد الطلاب 5000
المدينة إسطنبول
المنطقة Kartal
العنوان Orhantepe Mahallesi, Turgut Özal Bulvarı, No: 21, Dragos, 34865 Kartal/İstanbul

شارك مع الأصدقاء