loader
جامعة ملك شاه – Meliksah Üniversitesi

جامعة ملك شاه – Meliksah Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 2008-01-01

telegram

تعد كلية طب الأسنان من أكبر التخصصات في تركيا تتميز الجامعة بمشاريع البحوث المتعلقة طبيا ، والتي تشمل التعاون مع جامعة جرونينجن في هولندا بشأن أسباب مرض باركنسون ومخطط لإنتاج ترقيع العظام من خلال الطباعة ثلاثية الأبعاد.

جامعة ملك شاه

تأسيس جامعة ملك شاه

تم تأسيس جامعة ملكشاه في عام 2008 كانت جامعة ميليكشا (التركية: Meliksah Üniversitesi) جامعة خاصة تقع في منطقة تالاس بمقاطعة قيصري تركيا وقد تم تأسيسها في عام 2008, وكان ترتيب جامعة ملك شاه في المرتبة الثانية من حيث الجامعات التي أنشئت في قيصري وأول جامعة خاصة بها.

تسمية جامعة ملك شاه

سميت باسم مالك شاه الأول (حكم بين 1072-1092) ، وهو سلطان سلجوقي معروف لدى الأتراك, وتم إنشاء جامعة ميليكشا من قبل Burç Eğitim Kültür ve Sağlık Vakfı وتقع على مساحة 32025 متر مربع.

اغلاقها عقب احداث يوليو

في 23 يوليو 2016 تم إغلاق جامعة Melikşa إلى جانب 14 جامعة تركية أخرى بموجب مرسوم قانوني بموجب حالة الطوارئ التي أعلنتها الحكومة التركية في أعقاب محاولة الانقلاب التركي لعام 2016, حبث أصدرت الحكومة بيان توضح فيه أن الجامعة لها علاقات مع منظمة Gülenist التي اتهمتها تركيا بأنها وراء مؤامرة الانقلاب, وتم الاستيلاء على أصول الجامعة ونقلها إلى جامعة إرجييس , وفي وقت إغلاقها كانت الجامعة تتضمن طاقم أكاديمي من 175 و 4500 طالب.

التزام بالقيم العلمية والعالمية

جامعة مليكساه هي أعظم جامعة تتبع المبادئ العظيمة لمؤسس الدولة التركية أتاتورك, وهي من الجامعات التي تلتزم دائمًا بالقيم العلمية والعالمية تتمتع جامعة Meliksah بجودة التعليم, وتوفر الأبحاث الأصلية لتخريج طلاب يتمتعون بصفات دولية لتقديم دور كبير في تطوير العلوم والتكنولوجيا.

البرامج والدورات

تقدم جامعة ملك شاه Meliksah برامج الدراسات العليا والبكالوريوس وتقدم برامج الكلية التالية: الجامعة لديها مركز لتعليم اللغات الأجنبية (MÜYDEM) وبرامج الكلية التالية: كلية الهندسة والعمارة, كلية الآداب والعلوم, كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية وكلية الحقوق وغيرها .

اختبار GMAT

تجري جامعة ميليكشاه اختبار GMAT للطلاب الأجانب الذين يرغبون في الحصول على القبول في هذه الجامعة ويجب أن يجتازوا اختبار GMAT ويجب أن يحصلوا على علامات أعلى من 550, كما يتعين عليهم تقديم دورة اللغة التركية من أجل الحصول على القبول في بعض مجالات الدراسة, ويحتاج الطلاب المحليون إلى تقديم شهادة الدراسة الثانوية للقبول في برامج الدراسة الجامعية كما يجب عليهم اجتياز اختبار القبول الذي تجريه الجامعة.



القسم عدد السنوات اللغة
كلية الآداب والفنون 4 تركي
كلية الحقوق 5 تركي
كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية 4 تركي
كلية الهندسة والعمارة 5 تركي
كلية العلوم الصحية 4 تركي
الترتيب العالمي 11282
الترتيب المحلي 152
عدد الطاقم 175
عدد الطلاب 4500
المدينة قيصري
المنطقة Talas
العنوان Mevlana, 15 Temmuz Cd No:18, 38280 Talas/Kayseri

شارك مع الأصدقاء