loader
جامعة أنقرة بيليم Ankara Bilim Üniversitesi

جامعة أنقرة بيليم Ankara Bilim Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 2020-04-17

telegram

تهدف جامعة أنقرة بيليم (Ankara Bilim Üniversitesi) لأن تكون من أفضل الجامعات في تركيا وأنجحها، لرفع مستوى الأفراد الفاعلين في المجتمع والقادرين على تحسين جودة الحياة في المنطقة والعالم،كما تهدف لجعل خريجيها أكفاء في مجالاتهم، وتدريبهم على التفكير النقدي وإنتاج أفكار فعالة في مجالات القانون والديموقراطية، وحقوق الإنسان والبيئة والعديد من الموضوعات العالمية الأخرى.

جامعة أنقرة بيليم Ankara Bilim Üniversitesi هي جامعة تأسيسية تم إنشاؤها حديثاً وتعد من أفضل الجامعات في أنقرة، وهي منظمة غير حكومية مسؤولة عن وضع معايير عالية على مستوى البيئة والاقتصاد والطبيعة البشرية من خلال متابعة التطورات عن كثب في المنطقة والعالم، وتهدف إلى تنمية الوعي و توسيع ثقافة “التنمية المستدامة” على المستوى الفردي والمجتمعي، ضمن أقسامها العشرة المتوزعة في أريع كليات ومعهد واحد.

بدأت الجامعة في اتخاذ خطوات فعالة نحو التعاون الدولي مع بعض من الدول، وتسعى للتعاون مع دول عديدة لتنشيط وتطوير الحركة التعليمية بين تركيا والدول الأخرى.

هدف الجامعة:

تهدف جامعة أنقرة بيليم Ankara Bilim Üniversitesi إلى توفير بيئة تعليمية لطلابها بمختلف المجالات، من التكنولوجيا إلى العلوم السياسية، ومن الإلكترونيات إلى الاقتصاد، والفنون الجميلة إلى الهندسة الصناعية، وعلم النفس إلى هندسة الكمبيوتر، والعديد من الفروع الأخرى للعلوم والآداب والفنون.

وتهدف إلى رفع مستوى الوعي الوطني للأفراد من خلال البرامج التعليمية التي تغطي المجالات المختلفة ودراسات الأبحاث العلمية والأنشطة الثقافة، والتركيز على تعلم اللغة الانكليزية.

رؤية الجامعة:

أن تكون جامعة أنقرة بيليم Ankara Bilim Üniversitesi من أفضل الجامعات في تركيا وأنجحها، لرفع مستوى الأفراد الفاعلين في المجتمع والقادرين على تحسين جودة الحياة في المنطقة والعالم، كما تهدف لجعل خريجيها أكفاء في مجالاتهم، وتدريبهم على التفكير النقدي وإنتاج أفكار فعالة في مجالات القانون والديموقراطية، وحقوق الإنسان والبيئة والعديد من الموضوعات العالمية الأخرى.

مميزات الدراسة في جامعة أنقرة بيليم Ankara Bilim Üniversitesi:

  • بيئة تعليمية غنية ومتكاملة حيث يتم دمج العلم والأنشطة والثقافات المختلفة
  • تقدم تدريباً عملياً لطلابها وفرص عمل في شركات هامة في تركيا
  • الاهتمام باللغة الانكليزية واعتبارها اللغة الرسمية في جميع الكليات عدا الحقوق
  • الاهتمام بالمرافق الخدمية والترفيهية، مثل ملعب كرة القدم والسلة، الصالة الرياضية وغيرها
  • الاستفادة من مكتبة الجامعة التي تتسع ل 75 طالباً، وتقوم بجمع المعلومات الضرورية وتوفيرها للطلاب بأفضل طريقة ممكنة
  • يوجد غرف دراسة جماعية على مساحة 290 مترًا مربعًا
  • تقديم الرعاية الطبية وخدمات العلاج في المركز الصحي التابع للجامعة.

حرم الجامعة:

تمتلك جامعة أنقرة بيليم حرمين يقع الحرم الأول في موقع متميز وسط منطقة الأناضول بمدينة أنقرة، التي تعد عاصمة تركيا في منطقة تشاملجا، ويقع الحرم الثاني في منطقة تشانكايا بمدينة أنقرة أيضاً، ويتم حراستهم والمحافظة على الأمان فيهم من قبل حراس أمن خاصين.

السكن الطلابي:

من المخطط تنفيذ مساكن للطلاب داخل الجامعة في أقرب وقت ممكن، أما في الوقت الحالي لا يوجد. ومع ذلك، يوجد سكن طلابي متعاقد عليه من قبل الجامعة.

التخصصات:

  • كلية الهندسة والعمارة: وتضم أقسام هندسة الحاسوب، هندسة الكهرباء والالكترونيات، هندسة البرمجيات، الهندسة الصناعية.
  • كلية الفنون الجميلة والتصميم: وتضم أقسام تصميم الأفلام وإدارتها، العمارة الداخلية والتصميم البيئي، وسائل الإعلام الجديدة ونظم الاتصال.
  • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية: وتضم أقسام علم النفس، نظم المعلومات الإدارية، الترجمة التحريرية والفورية، الإدارة، العلوم السياسية والإدارة العامة
  • كلية الحقوق والدراسة فيها باللغة التركية حصراً

بالإضافة إلى معهد تعليمي واحد، و14 برنامج جامعي.

 



القسم عدد السنوات اللغة
الترتيب العالمي 7565
الترتيب المحلي 153
عدد الطاقم 40
عدد الطلاب 708
المدينة أنقرة
المنطقة Çankaya
العنوان Maltepe, Şht. Gönenç Cd. No: 5, 06570 Çankaya/Ankara

شارك مع الأصدقاء