loader
جامعة أنطاليا أكيف – Antalya AKEV Üniversitesi

جامعة أنطاليا أكيف – Antalya AKEV Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 2015-01-01

telegram

جامعة انطاليا من الجامعات المعتمدة من وزارة التعليم العالي التركية وامتحان اليوس YÖS غير مطلوب للدخول للجامعة

جامعة أنطاليا أكيف هي جامعة خاصة تأسست عام 2015 في مدينة انطاليا في منطقة سيريك تحديداً serik سيريك هي مدينة ومقاطعة في محافظة أنطاليا التركية, 38 كم شرق مدينة أنطاليا, على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط تحتوي منطقة سيريك على العديد الأراضي الزراعية والغابات و جبال طوروس.

جامعة انطاليا من الجامعات المعتمدة من وزارة التعليم العالي التركية وامتحان اليوس YÖS غير مطلوب للدخول للجامعة وتعد واحدة من الخطط التعليمية للحكومة التركية و حكومة انطاليا بشكل خاص, حيث ان مدينة انطاليا لم تعد مدينة سياحية فقط انما مدينة متكاملة تضم العديد من النشاطات الاقتصادية والثقافية و التي يتم العمل على تطويرها و توسيعها,بالاضافة الى جامعة أكدينيز الحكومية و انطاليا الدولية الخاصة اصبح لدى مدينة انطاليا جامعة اكيف الخاصة للتعليم العالي و هي جامعة تقع في مدينة سريك كما ذكرنا .

عن جامعة أنطاليا أكيف

بدأت جامعة أنطاليا AKEV ، التي تدعمها أيضًا غرفة التجارة والصناعة في أنطاليا في 12 قسمًا في السنة الأولى, بما في ذلك كلية العلوم الإنسانية والفنون والتصميم والاقتصاد والعلوم الإدارية, واستقبلت 610 طلاب في السنة الأولى, و تقدم الجامعة 15 برنامجًا في 5 فروع رئيسية على مستوى البكالوريوس و 18 برنامجًا في 6 تخصصات رئيسية, التخصصات الأكثر شعبية في المرحلة الجامعية الأولى

  • تصميم الاتصالات
  • راديو وتلفزيون وسينما
  • علم الإجتماع

متوسط ​​الرسوم التي سيدفعها الطالب الذي سيبدأ الجامعة هذا العام هو 7.841 تم افتتاح ابواب الجامعة في عام 2017 لتستوعب 1500 طالب موزعين على اختصاصات عدة  وفي عام 2018 تم افتتاح المرحلة الثانية لتستوعب الجامعة ما مجموعه 3000 طالب موزعين على اختصاصات عدة.

عام 2020 سيعمل على خطة المرحلة الثالثة لتستوعب الجامعة ما مجموعه 11000 طالب موزعين على اختصاصات مختلفة. مع العلم ان جامعة اكدينيز في انطاليا تستوعب 13000 طالب كمجموع كلي وهي اكبر جامعة تعليمية في الجنوب التركي هذا وسيتم لاحقاً اضافة العديد من الفروع و الكليات الاخرى لتصبح واحدة من أهم الجامعات في الجنوب التركي.

تقدم الجامعة حاليا خدماتها التعليمية الجامعية وكل سبل التعليم والبحث والتحصيل العلمي وقامات بنجاحات كبيرة على المستوى المحلي والعالمي في مجالات العلوم والاجتماع والفنون.



القسم عدد السنوات اللغة
كلية العلوم الانسانية تركي
كلية الهندسة والعمارة تركي
كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية تركي
كلية الفنون والتصميم تركي
الترتيب العالمي 11619
الترتيب المحلي 169
عدد الطاقم 100
عدد الطلاب 10000
المدينة انطاليا
المنطقة Serik
العنوان Kadriye Mah. Celal Bayar Cad. No:5-6 Serik/ANTALYA, 07525 Serik/Antalya

شارك مع الأصدقاء