loader
جامعة ألتن باش –AltınBaş Üniversitesi

جامعة ألتن باش –AltınBaş Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 2008-01-01

telegram

تحتل جامعة التن باش مرتبة جيدة من حيث الترتيب الأكاديمي بين الجامعات التركية كافة حيث تعد من افضل 100 جامعة تركية خاصة من بين الجامعات.

جامعة ألتن باش

تاريخ جامعة ألتن باش

تأسست جامعة ألتنباش في عام 2008 من قبل وقف محمد ألتن باش التعليمي والثقافي تحت اسم جامعة اسطنبول كيميربورغاز وفي عام 2017 تم تحويل الاسم والاستمرار عليه كـ(ألتنباش) , وتقع جامعة ألتنباش في منطقة باغجيلار في اسطنبول.

تاريخ جامعة ألتن باش

تم انشاء جامعة ألتنباش بناء على وصية محمد ألتنباش وهو مدير أعمال معروف, واصبحت الجامعة هي اهم المسؤوليات القيمة لدى العائلة الوارثة ,مع تغيير الاسم بدأت الجامعة التي اكتسبت قوة شركة التنباش Altınbaş القابضة بدأت في التحرك نحو أهدافها الجديدة والتنافسية بشكل أسرع وأكثر ثقة.
تقدمت جامعة ألتنباش بسرعة هائلة لتصبح جامعة أبحاث دولية معاستقبال أول طلابها في العام الدراسي 2011-2012, واستمرت براءات الاختراع و مشاريع TÜBİTAK وهو مجلس البحث العلمي والتكنولوجي في تركيا هو وكالة وطنية لتركيا وهدفها المعلن هو تطوير سياسات “العلوم والتكنولوجيا والابتكار”, ودعم وإجراء البحوث والتطوير, و “لعب دور رائد في إنشاء العلوم و ثقافة التكنولوجيا “في البلاد والقيادة في المؤتمرات الدولية في خلق قيمة مضافة في مجال العلوم.

عالم الأعمال الاحترافية

تتميز الجامعة ايضاً بشراكاتها مع عدة دول أوروبية وكذلك أشتراكها في مجموعة الارازموس للتبادل الطلابي بين الجامعات علي مستوى العالم, تزيد الجامعة من الفرص التعليمية المتطورة وتعزز مكانتها في عالم الأعمال الاحترافية من خلال رؤيتها الجامعية المبتكرة والمنافسة التي تمكن الطلاب من الحفاظ على آفاقهم الواسعة مع كادرها الأكاديمي القوي, بالاضافة الى البنية الدولية والوحدة التي تضيف قيمة إلى المعرفة العالمية.

مميزات جامعة ألتن باش

وتساهم الجامعة في التطور العقلي والبدني والثقافي للطلاب إلى جانب احتياجاتهم الأساسية مثل الاستشارات الصحية والنفسية, وكذلك تقدمهم في اتجاه قدراتهم وشخصياتهم, تمتلك الجامعة 9 كليات منتشرين انحاء المدينة ضمن 3 حرمات جامعية حرم محمود بيك,حرم محمود بيك الجامعي ليس فقط للتعليم, بل مصمم لإثراء حياة الطلاب الاجتماعية والثقافية.
حرم بكركوي,حرم بكر كوي الجامعي يعد هذا الحرم موطن لأكبر حرم للعلوم الصحية بالجامعات المؤسسة الأخرى.
حرم غايريتيبه, ويقع حرم غاريتيبه في وسط المدينة فهو موطن الأعمال, كلية القانون, كلية الفنون الجميلة, كلية العلوم التطبيقية والعلوم الاجتماعية.



القسم عدد السنوات اللغة
كلية الطب الشري 6 انجليزي
كلية طب الاسنان 5 انجليزي
كلية الصيدلة 5 انجليزي
كلية الحقوق 5 30% انجليزي
كلية العلوم الادارية والاقتصاد 4 انجليزي
كلية الهندسة والعلوم الطبيعية 4 تركي
كلية التصميم والفنون الجميلة 4 تركي
كلية العلوم التطبيقية 4 تركي
الترتيب العالمي 7867
الترتيب المحلي 151
عدد الطاقم 670
عدد الطلاب 6468
المدينة إسطنبول
المنطقة bağcılar
العنوان Mahmutbey Mahallesi, Dilmenler Caddesi Mahmutbey Yerleşkesi No:26, 34218 Bağcılar/İstanbul

شارك مع الأصدقاء