loader
جامعة أجيبادام – Acıbadem Üniversitesi

جامعة أجيبادام – Acıbadem Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 2007-05-18

telegram

التعليم باللغة الإنجليزية في كلية الطب بجامعة أجيبادم. يجب على الطلاب المقبولين في كلية الطب اجتياز اختبار إجادة اللغة الإنجليزية أو تقديم دليل معادل على درجات الامتحانات (TOEFL ، إلخ). يجب على الطلاب الذين يفشلون في الامتحان حضور فصل اللغة الإنجليزية التحضيري لمدة عام واحد.

جامعة أجيبادام

تاريخ جامعة أجيبادام

جامعة أجي بادام Acıbadem تأسست عام 2007 ومقرها في إسطنبول تركيا, ويعد محمد علي أيدينلار, وهو رجل أعمال تركي بارز أكبر مساهم ورئيس تنفيذي لمجموعة Acıbadem للرعاية الصحية ، وهي مؤسسة الرعاية الصحية الرائدة في تركيا والتي تأسست عام 1992, الجامعة تقع على مساحة 100.000 متر مربع في الجانب الأناضولي من اسطنبول.

عن جامعة أجيبادام

تحت إشراف جامعة أجيبادام Acıbadem, أنشأت كلية الطب في عام 2007 بعد عامين من العمل في قاعدة أعضاء هيئة التدريس ووضع خطط التعليم, و بدأت الكلية سنوات باستقبال طلابها بين عامي 2009-2010, كما تتضمن الجامعة أربعة كليات، اثنين من الكليات المهنية، معهد واحد، و خمس مراكز بحوث, الجامعة حصلت على شهادة “مركز التميز”, المملوكة فقط من قبل اثنين من مراكز التعليم الطبي في العالم ، الصادرة عن أكاديمية CAE.

التعليم في جامعة أجيبادام

التعليم في أجيبادام باللغة الإنجليزية في كلية الطب و يجب على الطلاب المقبولين في كلية الطب اجتياز اختبار إجادة اللغة الإنجليزية أو تقديم دليل معادل كشهادة (TOEFL), وتستمد جامعة أجيبادام الخاصه الكثير من قوتها من مئات الأعضاء من هيئة التدريس العاملين في مجموعة أجيبادام للرعاية الصحية و التي تقدم خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة في تركيا منذ عام 1991.

يتميز برنامج التعليم الطبي بثلاث مراحل:

  1. المرحلة الأولى: العلوم الأساسية والسريرية من سنة 1 إلى 3 سنوات.
  2. المرحلة الثانية: التدريب الإكلينيكي  من 4 سنوات إلى 5 سنوات.
  3. المرحلة الثالثة: التدريب طب الأسرة السنة 6.

تشمل السنة الرابعة والسنة الخامسة التدريب في المستشفى ومراكز الرعاية الصحية الأولية, و تركز فترات التدريب المهني هذه بشكل أساسي على أخذ التاريخ والفحوصات البدنية ومتابعة المرضى بالإضافة إلى التدريب على السرير والمحاضرات والندوات.

السنة 6 تسمى فترة طب الأسرة وتستمر لمدة اثني عشر شهراً يتحمل الطلاب مسؤولية رعاية المرضى تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس, ويتم التناوب عن التدريبات السريرية في الطب الباطني والجراحة ورعاية الطوارئ وصحة الطفل وأمراضه وأمراض النساء والتوليد والطب النفسي والصحة العامة.

مرافق الجامعة

دار ضيافة جامعة أكيبادم على بعد ثلاث دقائق سيرا على الأقدام من الجامعة سعتها 84 شقة و 252 سرير, جميع الشقق ثلاثية ومفردة ومزدوجة.
تحتوي الشقق على ثلاجة صغيرة وميكروويف وغلاية وحوض مطبخ وطاولة لتناول الطعام ومجفف شعر وتلفزيون واتصال داخلي, وتحتوي جميع الشقق على حمام خاص بها.
تحتوي غرف الطلاب على أسرّة, وسائد, وألحفة, ومكتب, ومصباح قراءة ثابت على الحائط, وكرسي مكتب مع عجلات, وستائر رول, وستائر قماشية, وخزائن وأرفف مثبتة على الجدران, وخزنة آمنة.
دار الضيافة لديها شبكة الإنترنت اللاسلكية, والتدفئة المركزية, والماء الساخن دون انقطاع, والمولد, وغرفة الأمتعة, والغسيل.
يوجد أيضًا مطبخ هواية حيث يمكن للطلاب طهي وجباتهم الخاصة, توجد في غرفة الدراسة غرف دراسة للعمل الجماعي وغرفة ألعاب مشتركة وصالة وتليفزيون و جهاز إسقاط وطاولة بلياردو.

الطب السريري والمهارات المهنية (CMPS)

برنامج الطب الشريري في أجيبادام هو برنامج متعدد التخصصات مدته ثلاث سنوات من المرحلة الأولى ويتم تنظيم هذا البرنامج من قبل أقسام الصحة العامة وطب الأسرة ويضم خمس دورات: المهارات السريرية والاتصال,الصحة والمجتمع , البحث في الصحة,والعلوم الإنسانية الطبية, وتم تصميم برنامج CMPS كمقدمة أولية للاحتراف الطبي, مما يوفر المعرفة ومجموعة أدوات مختلطة من المهارات

مراكز البحوث التطبيقية

  • مركز المحاكاة السريرية والجراحة التنظيرية / الجراحة الروبوتية المتقدمة (CASE).
  • مركز أبحاث وبحوث الحيوانات التجريبية بجامعة أكبادم (ACU-DEHAM).
  • مركز التطوير المستمر لجامعة أكيبادم (ASEGEM).
  • مركز أبحاث و تطبيق علم الأعصاب.
  • مركز أبحاث تطبيق زرع الأعضاء.
  • مركز الخدمات الصحية والتعليم والتطبيق والبحث.
  • تطبيق السياسات الصحية ومركز الأبحاث.
  • مركز التطبيقات والبحوث الصحية وعلوم الرياضة.
  • مركز أبحاث وممارسات مكافحة الجريمة والعنف.
  • مجلس تقييم البحوث الطبية لكلية الطب بجامعة أسباديم (ATADEK).


القسم عدد السنوات اللغة
كلية العلوم الصحية 5 انجليزي
كلية الآداب والعلوم 4 انجليزي
كلية الهندسة 4 انجليزي
كلية الصيدلة 4 انجليزي
معهد العلوم الصحية 2 انجليزي
الترتيب العالمي 6097
الترتيب المحلي 113
عدد الطاقم 350
عدد الطلاب 3000
المدينة إسطنبول
المنطقة Ataşehir
العنوان İçerenköy, Kayışdağı Cd. No:32, 34752 Ataşehir/İstanbul

شارك مع الأصدقاء