loader
جامعة أتيليم – Atilim üniversitesi

جامعة أتيليم – Atilim üniversitesi

تاريخ التاسيس: 1997-07-15

telegram

تقدم جامعة أتيليم خدمة التعليم العالي مع 40 برنامج في كليات الهندسة والقانون والإدارة والفنون الجميلة والتصميم والهندسة المعمارية والفنون والعلوم والعلوم الصحية والطيران المدني ومديرية التعليم عن بعد.

جامعة أتيليم

تاريخ جامعة أتيليم

تأسست من قبل مؤسسة أتيليم في 15 يوليو 1997 لتكون بمثابة مؤسسة جامعة بصفتها كيانًا قانونيًا وفقًا لأحكام القانون رقم 2547 بشأن تأسيس معاهد التعليم العالي.

ترتيب الجامعة بين الجامعات التركية

حققت آتيليم تقدما كبيراً خلال هذه الفترة في طريقها نحو أن تصبح جامعة بحثية معترف بها دوليا، حيث تتميز بين الجامعات التركية باحتلالها المراتب الأولى محليا ودوليا.

  • جامعة أتيليم في المركز الرابع بين الجامعات التركية في تصنيف تايمز للتعليم العالي (THE) المبني على أساس البحث والتعليم والتدويل والدخل الصناعي.
  • وفي المركز الثاني بين الجامعات التركية المشاركة في تصنيفات العلوم الفيزيائية التي أعدتها التايمز للتعليم العالي (THE).
  • حققت الجامعة المركز الحادي والعشرون في تركيا والسادس بين الجامعات التأسيسية التركية وفقًا لتصنيف منظمة البحوث الإسبانية SCIMAGO استنادًا إلى البحوث الموجهة نحو الجودة والابتكار.
  • من بين أفضل 250 جامعة في “أوروبا الناشئة وآسيا الوسطى” وفقًا للترتيب الذي أعدته QS على أساس البحث والتعليم والتدويل .
  • من بين أفضل 6 جامعات في “تصنيف رواد الأعمال والجامعات المبتكرة” الذي أعدته وزارة العلوم والصناعة والتكنولوجيا.

تقدم أتيليم خدمة التعليم العالي مع 40 برنامج في كليات الهندسة والقانون والإدارة والفنون الجميلة والتصميم والهندسة المعمارية والفنون والعلوم والعلوم الصحية والطيران المدني ومديرية التعليم عن بعد, بالإضافة إلى ذلك تقدم كليات الدراسات العليا للعلوم الطبيعية والتطبيقية والعلوم الاجتماعية التعليم العالي في جامعة أتيليم التي أطلقت مشاريع بحثية تعاونية مع منظمات صناعة الدفاع في نطاق برنامج تدريب الباحثين على صناعة الدفاع (SAYP) الذي طورته وكيلة وزارة الدفاع للصناعات الدفاعية.

150 مختبر في جامعة أتيليم

إلى جانب الدراسات التي أجريت في 14 مركز أبحاث, يتم استخدام 150 مختبرًا لجامعة أتيليم من قبل الطلاب لأغراض البحث والتدريب, يعد مركز التميز لتشكيل المعادن أحد المراكز البحثية بجامعة أتيليم,ويتميز بكونه أحد أكثر مراكز أوروبا تطوراً ومركز الأبحاث الأول والوحيد في تركيا, تتميز جامعة آتيليم باحتوائها على عديد من التخصصات المميزة وعدد من الكليات يصل إلي خمسة كليات ومعهدين لتحضير الطلاب الراغبين بدراسة درجة الدراسات العليا وعدد من المعاهد المهنية ومدرستين واحده لتعليم اللغات والاخرى في اختصاص علوم الطيران



القسم عدد السنوات اللغة
كلية الآداب والعلوم 4 انجليزي
كلية ادارة الاعمال 4 انجليزي
كلية الفنون الجميلة ، التصميم والهندسة المعمارية 4 انجليزي
كلية الحقوق 5 تركي
كلية الهندسة 5 انجليزي
كلية العلوم الصحية 4 انجليزي
كلية الطب 6 انجليزي
المدرسة المهنية للطيران المدني 4 انجليزي
المدرسة المهنية 2 انجليزي
الترتيب العالمي 800
الترتيب المحلي 50
عدد الطاقم 400
عدد الطلاب 7000
المدينة أنقرة
المنطقة Gölbaşı
العنوان Kızılcaşar, 06830 İncek Gölbaşı/Gölbaşı/Gölbaşı/Ankara

شارك مع الأصدقاء