loader
جامعة كاراتاي – KTO Karatay Üniversitesi

جامعة كاراتاي – KTO Karatay Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 2010-01-01

تهدف الجامعة إلى تثقيف الخريجين الذين لديهم البيانات الأساسية حول القطاع الذي سيعملون فيه ، والذين لديهم القدرة على تلبية متطلبات المؤسسة حسب التخصص المنتمين اليه .

جامعة كاراتاي

تاريخ الجامعة

جامعة كاراتاي تأسست عام 2005 بدأت حياتها التعليمية كأول جامعة أساسية في مدينة قونية من قبل مؤسسة قونية للتعليم والصحة, قبلت جامعة KTO Karatay أول طلابها في العام الدراسي 2010-2011 وتم تخريج الدفعة الاولى في الأول من يونيو 2013.

عن الجامعة

وهكذا ، فإن غرفة التجارة في قونية تعد شاهد حي للعصر العثماني الأخير والسنوات الجمهورية مع تاريخها البالغ 134 عامًا,حملت ذاكرتها مع جامعة KTO كاراتاي إلى 8 قرون مضت, تأسست بحسب المادة 113 من القانون رقم 5913 بشأن القانون التنظيمي لمؤسسات التعليم العالي, الذي نشر في الجريدة الرسمية بتاريخ 07/07/2009 ورقم 27281 من قبل مؤسسة قونية لتعليم التجارة والصحة (المادة 113). وأصبحت أول جامعة في قونية.

مساحة الجامعة كاراتاي

تم إنشاء جامعة مؤسسة تسمى KTO Karatay من قِبل غرفة قونية للتعليم التجاري والصحي في قونيا, وفقًا لأحكام قانون التعليم العالي رقم 2547 بشأن مؤسسات التعليم العالي, وأنشئت في عام 2009 من قبل مؤسسة قونية لغرفة التجارة والتعليم والصحة ، على مساحة تبلغ 90133 متر مربع, وتعمل على مساحة إجمالية قدرها 49،820 متر مربع, منها 37،365 مترًا مربعًا مغلقًا و 12455 مفتوحة, وقد بدأت جامعة KTO Karatay التعليم مع 3 كليات في عام 2010 واليوم توفر التعليم مع 6 كليات ، كلية واحدة ، مدرسة مهنية واحدة و 3 معاهد.

أهداف جامعة كاراتاي

تهدف الجامعة إلى تثقيف الخريجين الذين لديهم البيانات الأساسية حول القطاع الذي سيعملون فيه ، والذين لديهم القدرة على تلبية متطلبات المؤسسة حسب التخصص المنتمين اليه .

تحت قيادة المستشار الأكاديمي, يهدف إلى الحصول على المعدات المهنية والقطاعية المتعلقة بمجالات التعليم أثناء دوام الطلاب ومع ذلك, فإن الهدف من جامعة KTO Karatay هو إجراء التعليم والبحث من أجل حل مشاكل الصناعة وقطاع التجارة في المنطقة, وتدريب الخريجين الذين يجدون وظائف مؤهلة وسهلة لتصبح جامعة وطنية ودولية.

جامعة KTO Karatay, والتي تمتد من التاريخ الماضي إلى المستقبل والمعروفة باسم جامعة عالم الأعمال والتي تأسست في عام 1251 ؛ أصبحت مدرسة كاراتاي تعد رمزا للتعليم وللتاريخ الثقافي.

اليوم تعد جامعة KTO Karatay, التي تواصل طريقها بروح Karatay Madrasa  التي تم نقلها من الماضي إلى المستقبل اصبحت تتمتع بسمعة قوية من الناحية النظرية والتطبيقية في الساحة الدولية وتُعرف باسم أنشطتها العلمية, وتتعاون مع كل العالم الأكاديمي.

مركز تطبيق البحث والتعليم

إن مركز تطبيق البحث والتعليم المستمر (KARSEM), الذي يعمل داخل الجامعة دائمًا في خدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة الموظفين الذين يرغبون في تحسين أنفسهم والشباب الذين ينتظرون التوظيف.

تم إنشاء مركز كاراتاي سيلجوك للتطبيق والبحث (KARSUM) من أجل إجراء البحوث والتحريات الاجتماعية والثقافية والتاريخية والعلمية والاقتصادية المتعلقة بفترة السلاجقة, ويعمل المركز على حفظ أعمال شخصيات شهيرة مثل مولانا سيلاد الدين رومي, بهاء الدين فيليد, سلطان فيلد, الأمير سلطان الدين قراطاي, يونس إمري, الشيخ صدر الدين, الذين هم من بين الشخصيات المهمة في فترة السلاجقة ونقلهم إلى الأجيال القادمة.



القسم عدد السنوات اللغة
كلية الحقوق 5 تركي
كلية الهندسة 5 تركي
كلية إدارة الأعمال 4 تركي
كلية العلوم الاجتماعية والإنساني4ة 5 تركي
كلية الفنون الجميلة والتصميم 4 تركي
كلية الطب 6 تركي
كلية العلوم الصحية 4 تركي
مدرسة العدل المهنية 2 تركي
كلية الدراسات العليا للعلوم الطبيعية والتطبيقية 4 تركي
الترتيب العالمي 7358
الترتيب المحلي 131
عدد الطاقم 300
عدد الطلاب 4000
المدينة قونيا
المنطقة Karatay
العنوان Akabe, Alaaddin Kap Cd. No:130, 42020 Karatay/Konya

شارك مع الأصدقاء
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp