loader
جامعة البيروني – Biruni Üniversitesi

جامعة البيروني – Biruni Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 2014-01-01

telegram

تساهم في الإنتاج بما يتماشى مع احتياجات البلد من خلال التركيز على مشاريع البحث والتطوير في مجال الصحة مع فهم العلوم وجهد العمل بشكل يليق بها. هناك العديد من الأسباب للدراسة في جامعة البيروني حيث تتوفر جميع الأقسام المتعلقة بالمهن الصحية . تقدم جامعة البيروني حياة متكاملة في الحرم الجامعي في وسط إسطنبول ، في منطقة زيتون بورنو ، بجانب أسوار مدينة اسطنبول التاريخية ، مع مرافق اجتماعية شاملة.

جامعة البيروني

تاريخ جامعة البيروني

تأسست جامعة البيروني من قبل وقف التعليم العالمي عام 2014 وتقع جامعة البيروني في منطقة زيتون برونو في القسم الاوربي من اسطنبول.

وهي جامعة احتلت مكانها بين جامعات التأسيس من خلال الاستلهام من قبل أبو ريحان البيروني, وهو العالم التركي الذي طلق عليه عنوان “العبقرية العالمية” لتاريخ العلوم العالمية وذلك من خلال إعطاء أعمال مهمة في العديد من المجالات بما في ذلك الطب, الصيدلة,علم الفلك, الرياضيات, الفيزياء, الجغرافيا والتاريخ.

تاريخ الجامعة

بدأت أنشطتها الأكاديمية اعتبارًا من العام الدراسي 2014-2015 مع 6 كليات ومدرسة مهنية واحدة للخدمات الصحية, وجميعها تتعلق بالصحة.
تنشط الجامعة في مجال التعليم والصحة والثقافة لتوفير خدمات فعالة للمجتمع وبالمساهمة في تنمية المجتمع.
مهتمة الجامعة بدعم المؤسسات التعليمية والمؤسسات الصحية التي ستنتج معلومات لصالح الإنسانية, اعتمادًا على تقاليد المؤسسات القديمة.

خلال السنوات الماضية استطاعت جامعة البيروني من توقيع عدة إتفاقيات أكاديمية عالمية مما ساهم بتطور الجامعة ككل وزيادة الاقبال على تخصصاتها, تهدف الجامعة الى تثقيف الأفراد المؤهلين والباحثين والمجهزين بالمعرفة والتكنولوجيا العالمية, واحترام القيم الأخلاقية والذين سوف يدفعون الحضارة إلى الأمام في ضوء القيم الوطنية.

اهداف الجامعة

كما تهدف الجامعة ايضا إلى رفع مستوى التعليم,حيث تساهم في الإنتاج بما يتماشى مع احتياجات البلد من خلال التركيز على مشاريع البحث والتطوير في مجال الصحة مع فهم العلوم وجهد العمل بشكل يليق بها.
هناك العديد من الأسباب للدراسة في الجامعة حيث تتوفر جميع الأقسام المتعلقة بالمهن الصحية, وتقدم الجامعة حياة متكاملة في الحرم الجامعي في وسط إسطنبول, في منطقة زيتون بورنو, بجانب أسوار مدينة اسطنبول التاريخية ,مع مرافق اجتماعية شاملة.
قامت الجامعة بتطبيق طريقة بيروني في التعليم من أجل ضمان المعنى الحقيقي للتعليم في الجامعة تقدم منح دراسية تتراوح بين 25 ٪ الى 100 ٪ للطلاب. في بعض الافرع بالجامعة يتم تدريس 950 ساعة من مناهج اللغة الإنجليزية التحضيرية لغير متقنين اللغة في برنامج السنة الاولى لكي لا يجد الطالب صعوبه من ناحية اللغة في سنواته الدراسية, تتوفر في جامعة البيروني أحدث المختبرات في البلد, وبذلك تحقق التعاون مع أفضل الجامعات في العالم كجامعة كانساس .



القسم عدد السنوات اللغة
كلية الطب تركي
كلية طب الاسنان تركي
كلية الصيدلة تركي
كلية العلوم الصحية 4 تركي
كلية الهندسة والعلوم الصحية 4 تركي
كلية التربية 4 تركي
الترتيب العالمي 6870
الترتيب المحلي 133
عدد الطاقم 350
عدد الطلاب 10000
المدينة إسطنبول
المنطقة zeytinburnu
العنوان Protokol Yolu No:45, 10. Yıl Cd., 34010 Zeytinburnu/İstanbul

شارك مع الأصدقاء