loader
جامعة الاقتصاد في ازمير – İzmir Ekonomi Üniversitesi

جامعة الاقتصاد في ازمير – İzmir Ekonomi Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 2001-04-14

telegram

لدى جامعة إزمير للاقتصاد اتفاقيات ERASMUS + مع 168 جامعة في 26 دولة وبروتوكول تعاون أكاديمي مع 41 جامعة في الخارج اعتبارًا من مارس 2019.

جامعة الاقتصاد تأسست جامعة إزمير للاقتصاد وهي أول جامعة تأسيسية في إزمير ومنطقة بحر إيجة في عام 2001 من قبل “مؤسسة إزمير للتعليم التجاري والصحي للتجارة” ، تهدف جامعة إزمير للاقتصاد إلى رعاية الأفراد المبدعين والمبتكرين، والمخلصين والملتزمين بالكامل بمبادئ أتاتورك وإصلاحاتها.

تأسست جامعة إزمير للاقتصاد رسمياً بكليتين و 5 مدارس مهنية ومدرستين للدراسات العليا انتقلت إلى حرمها الحالي في Balçova بدعم من أحمد Piriştina ، عمدة مدينة أزمير في ذلك الوقت.

عن جامعة الاقتصاد في ازمير

بدأت رحلتها التعليمية مع 288 طالبًا ، أصبحت جامعة إزمير للاقتصاد ، التي تحمل وضع كونها أول جامعة تأسيسية في منطقة بحر إيجة ، واحدة من أكثر الجامعات المفضلة في جميع أنحاء البلاد وأنتجت 16 ألف 200 خريج حتى الآن. يعمل ما مجموعه 464 أكاديميًا ، 59 منهم من الأجانب ، في جامعة إزمير للاقتصاد التي لديها ما يقرب من 10 آلاف طالب. تواصل جامعة إزمير للاقتصاد ، التي تقدم 28 برنامجًا للحصول على درجات الزمالة ، و 35 برنامجًا جامعيًا ، و 30 برنامجًا للماجستير ، و 6 برامج دكتوراه ، اتخاذ خطوات حازمة تجاه تقدمها.

مهمة جامعة ازمير الاقتصادية

تتمثل مهمة جامعة إزمير للاقتصاد في رفع عدد الأفراد المبتكرين والمؤهلين الذين يتمتعون بمهارات القيادة ، وقدرات تنظيم المشاريع ، ومهارات التفكير النقدي ، والمساهمة في العلوم بأبحاث فريدة.

رؤية جامعة الاقتصاد

تتمثل رؤية جامعة الاقتصاد في أن تصبح مؤسسة بارزة للتعليم العالي تقود المجتمع من خلال تعليم عالي الجودة وبحوث علمية على مستوى عالمي.

القيم الأساسية للمؤسسة

المشاركة ؛ تعزيز بيئة أكاديمية تكون عالمية ومرنة وتعددية وشفافة ومنفتحة على التعاون.
الابتكار ؛ للمشاركة في أنشطة البحث والتطوير متعددة التخصصات ، والتي تكون فعالة ومبتكرة وعلى طليعة الاكتشافات الجديدة .
المسؤولية اجتماعية ؛ لتكون مسؤولة داخل المجتمع من خلال إدارة مواردها الاجتماعية بشكل فعال في إنتاج ونشر المعرفة العالمية ،
الكمالية للتركيز باستمرار على أفضل نتيجة ممكنة في كل نشاط لغرض تطوير تركيا وازمير ، يستعد الطلاب في جامعة الاقتصاد في ازمير للمستقبل بأفضل طريقة ممكنة ، وزيادة عدد الأجيال التي تحتاجها تركيا .

مرافق الجامعة

مكتبة

توفر المكتبة قاعدة عريضة من المعلومات في رفوفها كما توفر قاعدة بيانات مهمة على حواسيبها.

النشاطات الثقافية

توفر الجامعة العديد من النشاطات الثقافية المتمثلة في الاندية والمؤتمرات وعروض السينما والمسرح والندوات الفنية والثقافية المتنوعة.

الرياضة

تحتوي الجامعة على العديد من القاعات الرياضية وتنظم فرق الرياضية مثل فريق كرة القدم والسلة والطائرة وغيرها بالإضافة الى فريق المسابح ومزاولة النشاطات الرياضية الاخرى.



القسم عدد السنوات اللغة
كلية الآداب والعلوم 4 تركي
كلية الفنون الجميلة والتصميم 4 تركي
كلية العلوم الإدارية التطبيقية 4 تركي
كلية الحقوق 4 تركي
كلية الهندسة وعلوم الحاسب الآلي 4 تركي
كلية الاتصالات 4 تركي
كلية إدارة الأعمال 4 تركي
كلية العلوم الصحية 4 تركي
المدارس المهنية 2 تركي
الترتيب العالمي 3843
الترتيب المحلي 58
عدد الطاقم 484
عدد الطلاب 7281
المدينة ازمير
المنطقة Balçova
العنوان İzmir Ekonomi Üniversitesi Sakarya Caddesi, No:156 35330 Balçova - İzmir / TÜRKİYE

شارك مع الأصدقاء