loader

وزير التعليم التركي يدعو أهالي الطلاب للتعاون في هذه الخطوة

وزير التعليم التركي “ضياء سلجوق” دعا أهالي الطلبة للتعاون مع الوزارة في سبيل ضمان النتائج المرجوة من نظام التعليم عن بعد.

وشدد  وزير التعليم التركي سلجوق في تغريدة عبر موقع “تويتر” على أهمية تعاون أهالي الطلبة وذويهم مع الوزارة في المرحلة الراهنة .وتابع أنهم وفروا البنية التحتية اللازمة لنظام التعليم عن بعد على المستوى الوطني، مشيراً إلى أن مشاركة الأهالي ستثري العملية التعليمية.

وأضاف وزير التعليم التركي : “سنشرح كافة التفاصيل المتعلقة بالتعليم عن بعد عبر المحاكاة خلال هذا الأسبوع، كما سنوضح عبر مقاطع فيديو كيفية متابعة الدروس، والقنوات التي يمكنكم متابعتها، وكيفية استخدام منصة المناهج المدرسية (EBA)”.

وكانت قد قررت وزارة التعليم الوطني تعطيل المدارس لمدة أسبوعين في إطار الوقاية من انتشار فيروس “كورونا”، على أن تتواصل العملية التعليمية عبر نظام التعليم عن بعد، اعتباراً من تاريخ 23 مارس/ آذار الجاري.

قال “رشيد دينتش”، رئيس اتحاد الصحة في تركيا (غير حكومي)، إن استخدام الأشعة فوق البنفسجية لعلاج فيروس كورونا الجديد قد يكون فعالا، ويقضي عليه خلال ثلاث ثوان فقط.

ونقلت صحيفة “مليت” المحلية، عن “دينتش”، الذي يرأس أيضا شركة “آر دي” للأبحاث والتطوير، أن العلاج يتم من خلال تعريض الرئتين والدم في الشرايين للأشعة فوق البنفسجية من خلال القسطرة.وأضاف أن العديد من الدراسات أجريت في هذا المجال على مدار عدة سنوات، لافتا إلى أن الأشعة فوق البنفسجية تستخدم حاليا لعلاج بعض الأمراض، مثل اليرقان الوليدي والبهاق وتعقيم الدم في عمليات نقله، والتهابات الكبد.

لكن “دينتش” شدد على ضرورة أن ينفذ خبراء مثل هذه العمليات.

ويسارع العلماء في عدة دول لتطوير علاج للفيروس، لا سيما بعد تحوله إلى وباء عالمي، بحسب ما أعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء.

وحصد الفيروس، الذي ظهر لأول مرة في الصين، نهاية العام الماضي، أرواح أكثر من خمسة آلاف و800 شخص، فيما طالت العدوى أكثر من 150 ألف شخص حول العالم.